الآنتعاش القادم أن شاءالله

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة محمد عبدالله, بتاريخ ‏9 ديسمبر 2008.

  1. محمد عبدالله

    محمد عبدالله عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2002
    المشاركات:
    392
    عدد الإعجابات:
    0
    أطوال كساد اصاب امريكا 12 عام واقل كساد هو اربعة اشهر فقط

    عموما الآنتعاش مسألة وقت لدى اسبابى الفنيه دعوا الصحف تهلل وتطبل ودعوا التصريحات

    أريد ان اسجل موقف للتاريخ فقط فهى ليست توصية شراء ولا توصية بيع دعوا الموضوع يذهب فى طى النسيان وسنرجع للموضوع 1-7 2009 اذا الله كتب لناعمر

    ان شاءالله يسكر الدواجونز هذا الاسبواع عند 9000 ليطمئن قلبى

    فالشارت أصدق انباءا من الصحف ---- فى جده الجد بين الجد واللعبى
     
  2. فارس العنزي

    فارس العنزي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,240
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مشكور على المشاركة التي تبث الأمل ، وعيدك مبارك أولاً ، ولكن مشاركتي وتقبل مني ، والملاحظه هي بكلمة الله بالنك نيم وهي تحتاج تعديل مطبعي ​
     
  3. العملاق

    العملاق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 يناير 2005
    المشاركات:
    761
    عدد الإعجابات:
    17
    جزاك الله خير على هالتفاؤل
    الداو جونز حاليا في صعود و يمكن يسكر اليوم فوق 9000
     
  4. ab_rashed12

    ab_rashed12 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    169
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يجزاك خير ويرضى عليك علي الاهل بشارة
     
  5. Q8.79

    Q8.79 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    199
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير على التفائل

    واللي امضلل بالاحمر واايد هامني واتمنى كسر هذا الرقم هذا الاسبوع
     
  6. jarrah_aam

    jarrah_aam عضو مميز

    التسجيل:
    ‏3 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    5,231
    عدد الإعجابات:
    15,863
    بارك الله فيك وجزاك الله خيرا على تفاؤلك وعلى بث هذه الروح بين اخوانك
     
  7. سلندوح

    سلندوح موقوف

    التسجيل:
    ‏4 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    610
    عدد الإعجابات:
    0
    الاخ العزيز بالفعل نحتاج تفاؤل لكن نحتاجه مدعوم بتحليل فني هذا سيدعو للاطمئنان
     
  8. محمد عبدالله

    محمد عبدالله عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2002
    المشاركات:
    392
    عدد الإعجابات:
    0
    ياهلالالالالالالالالالالابكم نك نكا القهوووووووووووووووووووووووووه ههههههههه

    شوف أخى سلندوح ولاهنوا بقيت الآخوه رسولنا الكريم أمرنا أمر بتفاؤل فقال تفالؤؤ يعنى المسلم شبه مأمور بتفاؤل حتى لو كان قلبه يقول شىء ثانى فمسبب الاسباب موجود

    صدقنى أخى العزيز تفأولى لم يكن من دون سبب والا سأكون ساذج نوعا ما لكن طالما نحن مأموررين بتفأول سبحث عن الاسباب حتى أجدها والحمدالله هناك خيط لكن لم يكتمل كل مانريده الآن الاغلق فوق 9000 وسأزف لك الباشره بأذن الله مستقبلا لان البورصات اول من يتأثر بالانتعاش واول من يتأثر بالكساد

    ثانيا أخى العزيز انا استندت بعد الله العزيز على نظريه فنيه بحته هذى النظريه هى لشارلز داو وهى فشلت مره واحده حتى بعد ممات هذا الرجل ونجحت 22 مره اصاب الولايات المتحده حالت كساد من 100 عام واكثر

    يعنى الكلام لم يكن لمجرد التفأول فقط أنا حاولت ان اضع النتيجه وأترك السبب نشرحه مستقبلا اذا
    نجحت نظريه داو هذه المره

    أشكر الآداره وأشكر المشرف الذى غير اللفظ الجلاله من التاء المربوطه وجزاه الله خير الجزاء وأثابه دنيا واخره وقوله لالالالالالالالالاهنت
     
  9. البحرين

    البحرين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 فبراير 2007
    المشاركات:
    200
    عدد الإعجابات:
    0
    نبذة بسيطة عن نظرية تشارلز داو والتي تعتير من الاساسيات في التحليل الفني

    http://en.wikipedia.org/wiki/Dow_Theory

    في البداية نوضح بأن تشارلز داو (صاحب النظرية) هو مؤسس شركة الداوجونز مع شريكه ادوارد جونز، وهي معروفة حاليا بمؤشر الداوجونز.. داو لم يقم بكتابة أي كتاب عن نظريته وإنما جمعت من مقالاته التي كانت تنشر في جريدة الوال ستريت جورنال.
    قواعد نظرية داو:

    1- المتوسطات تتجاهل كل شيء.

    التغيرات في سعر الإغلاق كل يوم تؤثر على قرارات وعواطف المتداولين في السوق، سواء المتداولين الحاليين أو المحتملين. لهذا فهذه العملية تفترض أنها تتجاهل العوامل الأخرى المتعارف عليها والتي من الممكن أن تؤثر على علاقة العرض بالطلب. ورغم أن السوق قد تستوعب الكوارث الطبيعية غير المتوقعة إلا انه أيضاً لا يمكن تجاهلها.

    2- السوق لديه ثلاثة اتجاهات (حركات).

    يعرّف داو الاتجاه التصاعدي بأنه حالة تحرك قوي ناجح Rally للسعر والإغلاق أعلى من أعلى سعر High الخاص بالتحرك القوي السابق، وأيضا إغلاق أدنى سعر Low أي تحرك قوي ناجح أعلى من أدنى سعر Low للتحرك القوي السابق. وهي ما سنتعرف عليها لاحقا بمسمى القمم والقيعان الصاعدة Peak & Troughs، والوضع طبعا معاكس في حالة الاتجاه التنازلي.

    ويؤمن داو أيضا بأن قوانين الفعل وردة الفعل تنطبق على السوق كما هي منطبقة طبيعيا في الحياة المادية، فقد كتب «سجلات المتاجرة تظهر بأنه في عدة حالات عندما يصل السهم إلى قمة فإنه يقوم بالتراجع قليلا(الارتداد) ومن ثم يتبع طريقه مرة أخرى إلى أعلى قمة، وبعد مثل هذه الحركة يتراجع(يرتد) السعر مرة أخرى، لذا فارتداده يعتبر نمطيا». يعتبر داو أن الاتجاه له ثلاثة أجزاء: الأساسي، والثانوي، والضئيل. وهي ما يشبهها بالأوج، والموج، ورقرقة الموج(الموجة الصغيرة). فالاتجاه الأساسي يمثل الأوج، والاتجاه الثانوي أو المتوسط يمثل الموج الذي يشكل الأوج، والاتجاه الضئيل يتصرف مثل ترقرق الموج( الموجة الصغيرة).

    3- الاتجاه الرئيسي لديه ثلاث حالات.

    يركز داو اهتمامه على الاتجاهات الرئيسية، والتي يعتقد بأنها تأخذ ثلاث حالات واضحة ومتميزة: التكتل(التجميع) Accumulation، ومشاركة العامة Public Participation، و التوزيع Distribution.

    حالة التكتل(التجميع) تمثل المستثمرين الأذكياء(الماكرين) الذين يشترون ولديهم معلومات مهمة. فإذا كان الاتجاه السابق هابطا، فهي المرحلة التي يستنبط فيه المستثمرون الأذكياء أن السوق قد استوعب كل ما يسمى بالأخبار السيئة. حالة مشاركة العامة تحدث عندما يبدأ أغلب المحللين الفنيين بالمشاركة وهي عندما يبدأ السعر في التزايد بشكل مضطرد والأخبار الاقتصادية تبدأ في التحسن. حالة التوزيع(تصريف) تأخذ موقعها عندما تبدأ الصحف بنشر أخبار قصص ومواضيع متفائلة جدا للسوق، وتكون الأخبار الاقتصادية أحسن من أي وقت مضى، ويزداد حجم التداول بالتزامن مع ازدياد مشاركة العامة. في هذه المرحلة الأخيرة تقوم المجموعة التي بدأت في التجميع من قبل بالتوزيع (التصريف) قبل أن يقوم أي شخص آخر بالبيع.

    4- المتوسطات يجب أن تؤكد إحداها الأخرى.

    داو كان يعني بالإشارة إلى متوسطات القطاع الصناعي وقطاع الطرق(النقل) أنه لا أهمية لأي إشارة لاتجاه هابط أو صاعد ما لم يؤكدها المتوسطان معا، وهو لتأكيد أحدهما الآخر. فهو يعتقد بأن المتوسطين يجب أن يتجاوزا قمة ثانوية سابقة لتأكيد استمرار الاتجاه التصاعدي. ولم يقل بأن هذه الإشارات يجب أن تحدث في وقت واحد، ولكن بالاعتبار أن قصر مدة تزامن حدوثهم يعطي مزيدا من التأكيد على صحة الإشارة.

    5 - حجم التداول يجب أن يؤكد الاتجاه. يعتبر داو أن حجم التداول عاملا ثانويا ولكنه عنصر مهم في تأكيد الإشارات السعرية. فببساطة يقول انه من المفترض أن يزداد أو يتوسع حجم التداول مع جهة الاتجاه الرئيسي. ففي الاتجاه التصاعدي يزداد حجم التداول عندما يتحرك السعر مرتفعا، ويتضاءل عندما يهبط السعر. وفي الاتجاه التنازلي يزداد حجم التداول عندما يتحرك السعر نزولا ويتضاءل عندما يهبط السعر. يعتبر داو أن حجم التداول كمؤشر ثانوي، فهو يعتمد في طريقة تراكمه بشكل كامل على سعر الإقفال.

    6- الاتجاه من المفترض أن يستمر حتى يعطي إشارات الانعكاس.

    هذه القاعدة تعتبر أحد الأساسيات لطرق اتباع الاتجاه، فهي مرتبطة بالقانون المادي لحركة السوق بأن الجسم المتحرك يستمر في الحركة حتى يجد قوة خارجية تدفعه في الاتجاه المقابل. يوجد عدة أدوات فنية متاحة تساعد المتداولين في التعرف على مستويات الانعكاس، ومن ضمنها دراسة مستويات الدعم والمقاومة، الأنماط السعرية، خطوط الاتجاه، والمتوسطات المتحركة.

    من أصعب المهام لمتبعي نظرية داو (أو حتى متتبعي الاتجاهات) هي القدرة على التفريق بين تصحيح ثانوي عادي في اتجاه معين، وبين أول خطوة لاتجاه جديد في الجهة المعاكسة. ويختلف متبعو نظرية داو في تحديد إشارة انعكاس الاتجاه، ففريق يعتقد بأن فشل السعر في تشكيل قمة أعلى من القمة السابقة متبوعا بهبوط يتجاوز القاع الحالي يعتبر إشارة لانعكاس الاتجاه، والبعض الآخر يقول بأنه عندما يقوم السعر بتشكيل قمة جديدة متبوعا بهبوط يتجاوز قمتين سابقتين فإنه يعتبر إشارة لانعكاس الاتجاه، والبعض يعتقد بانه يجب أن يهبط قمتين وقاعين سابقين لكي يعتبر أن الاتجاه قد انعكس.

    بعض الانتقادات لنظرية داو

    قدمت نظرية داو أداء جيدا خلال السنوات الماضية بالتعرف على اتجاهات الصعود والنزول في السوق، ولكنها لم تسلم من الانتقادات. ففي المتوسط تفقد نظرية داو ما نسبته 20إلى25٪ من حركة الاتجاه قبل أن تعطي أي إشارة، فالكثير من المتداولين يعتبره متأخرا جدا. فعادة إشارة الشراء المعتمدة على نظرية داو تحدث في المرحلة الثانية للاتجاه عندما يخترق السعر قمة متوسطة سابقة. وهذا أيضا يعتبر الوقت الذي يتماشى معه أغلب الأنظمة الفنية لمتتبعي الاتجاه وبداية تعرفهم على الاتجاه الحالي.

    وكرد على هذا الانتقاد، يجب على المتداولين تذكر أن داو لم يقصد توقع الاتجاهات، وإنما حرص على التعرف على اتجاه السوق في بدايات تكونه ومحاولة الحصول على أكبر جزء من تحرك السوق. وتبين السجلات الموجودة أن نظرية داو أدت هذا الدور بشكل معقول جدا. فمن سنة 1920 إلى 1950 استطاعت نظرية داو الحصول على 68٪ من مجمل تحركات السوق في القطاع الصناعي وقطاع النقل، و67٪ من تحركات مؤشر الـ S&P 005. هؤلاء الذين ينتقدون نظرية داو لفشلها في الإمساك بقمم وقيعان السوق يفتقرون للمفاهيم الأساسية لطبيعة فلسفة تتبع الاتجاه.
     
  10. سلندوح

    سلندوح موقوف

    التسجيل:
    ‏4 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    610
    عدد الإعجابات:
    0
    الاخ العزيز محمد عبدالله مشكور وجزاك الله خير وبانتظار انشاء الله ان يكسر مؤشر الداو 9000 نقطه وبانتظار البشاره....وكل عام وانت بخير
     
  11. محمد عبدالله

    محمد عبدالله عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2002
    المشاركات:
    392
    عدد الإعجابات:
    0
    أخى البحرين تسسلم ماقصرت على شرح نظرية دوا فهى رأس الحربه لجميع التحليل الفنى حاليا وأليوت من أشد المعجبين بداو وقد تأثر بداو تأثر شديد بل حتى نظريه أليوت مستوحاه من نظريه داو

    اخى سلندوح حياك الله والعيد عليك يتبارك أن نشاءالله
     
  12. sds2

    sds2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 يونيو 2008
    المشاركات:
    663
    عدد الإعجابات:
    1
    الله يجزاك خير ..بس اذا ماكسرها لا سمح الله
     
  13. سلندوح

    سلندوح موقوف

    التسجيل:
    ‏4 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    610
    عدد الإعجابات:
    0
    الرجل يقولك تفاءل انشاءالله يكسرها ويكسر ال 10000
     
  14. ***بومحمد***

    ***بومحمد*** عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,811
    عدد الإعجابات:
    1


    الله كريم
    والله يطمن قلبك ويفرحه بعد
    وأزمه وتعدي وان شاءالله يسكر الداوجونز عند ال9000
    ويلحقه مؤشرنا من بداية الإسبوع الجاي :)

    ومن ناحيتي جدا متفائل ب2009 وخصوصا نصفها الثاني

    والله يحينا يوفقنا والجميع دنيا وآخره



     
  15. splendid

    splendid عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    2,666
    عدد الإعجابات:
    2
    اللي اعرفه ان الاقتصاد الامريكي ما تعرض الا

    مره واحده فقط الى الكساد ,, وهو كساد سنه 29 المسمى الكساد العظيم

    ,, الشي الملفت للنظر انه كان هناك نظام ائتماني وتغير بعد هذا الكساد ,,

    ويقول احد علماء الاقتصاد ان الانظمه الائتمانيه تتغير كل 70 الى 80 سنه .

    يمكن بعد دخول امريكا مرحله الكساد ( حاليا ركود وليس كساد ),, يتغير

    النظام الائتماني في كل العالم ..!!!
     
  16. فوريو

    فوريو عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2008
    المشاركات:
    450
    عدد الإعجابات:
    24
    واشنطن : الوكالات المصرفية الحكومية تتعلم التمويل الإسلامي


    محمد حميدة
    ------------------------------------------------------------------------------

    محمد حميدة من القاهرة: أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أنها سوف تتعاون مع جامعة هارفارد لتعليم الوكالات الحكومية المرتبطة بالصناعة المصرفية نظام "التمويل الإسلامي" الذي ينطوي على الاستثمار وفق الدين الإسلامي .
    وقالت صحيفة "ورلد نت ديلى" ان هذه الخطوة تأتى مع تزايد الطلب على التمويل الإسلامي بعد الأزمة المالية العالمية , لكن تعرضت لانتقادات شديدة من قبل البعض, ويخططون لتنظيم احتجاج أمام وزارة الخزانة .
    وأضافت الصحيفة ان التمويل الاسلامى " أصبح أكثر شعبية ، إذ بلغ 800 مليار دولار فى منتصف عام 2007 ويزيد أكثر من 15% كل عام. حتى أن بورصة " وول ستريت" أصبح بها الآن صندوق تبادل إسلامي ومؤشر إسلامي .
    ومنذ حدوث الأزمة المالية العالمية ويدعو قادة مسلمين وخبراء بارزين الى نهج التمويل الاسلامى كبديل عن النظام المصرفي التقليدي بعد ان نجت المصارف الإسلامية من الأزمة الراهنة , لأنها تقوم على أساس مشاريع صلبة وفقا لقول الخبراء.
    وأكد الخبير البريطاني "رودني ويلسون" مدير الدراسات العليا بمعهد الدراسات الشرق أوسطية والإسلامية في جامعة درام الانجليزية، أن المصرفية الإسلامية أصبحت صناعة كبيرة خلال العقود الثلاثة الماضية، مشيراً إلى تزايد أعداد الغربيين المستاءين أو المتشككين في الخدمات المصرفية التقليدية لما انها تنطوي على استغلال وغير أخلاقية، وهو ما جعل ظهور المصرفية الإسلامية بنظامها الأخلاقي المتميز يتمخض عن إبراز وجه الإسلام الإيجابي. واعتبر الخبير البريطاني البنوك الغربية في حاجة إلى إرشاد أخلاقي؛ ذلك لأن الجشع وانعدام الأخلاق هما اللذان تسببا في الأزمة العالمية الحالية، وأن صناعة المصرفية الإسلامية لها تاريخ يمتد إلى 40 عاما، وقد وجدت لتبقى . واضاف إن العديد من المصرفيين الغربيين ينظرون إلى التمويل الإسلامي باعتباره أمراً مثار اهتمام، بل وربما كفرصة عمل، ونادراً ما يرونه كتهديد مقارنة بذلك التهديد الناتج عن التطرف الإسلامي، معتبرين المصرفية الإسلامية والتمويل الإسلامي من أكثر جوانب الإسلام، بل والجانب الذي يمكن للغربيين الدخول في حوار مع المسلمين بشأنه».
    وقد عقد في باريس "منتدى فرنسا الثاني" عن التمويل الإسلامي لمناقشة المستجدات الاقتصادية العالمية وسبل الاستفادة من التمويل الإسلامي في تحسين الاقتصاد والعائدات الفرنسية. وأكد رئيس الغرفة التجارية الفرنسية العربية " هيرفيه دو شاريت" على هامش مشاركته في المنتدى اهمية التمويل الاسلامي المستقبلية وبالتالي أهمية المنتدى لفرنسا والغرفة التي أشار الى سعيها من اجل الضغط لإقامة التمويل الإسلامي في فرنسا .
    لكن النقاد يتخوفون من ان يستفيد من هذا الاتجاه الشركات والبنوك الإسلامية المرتبطة بالتطرف والجماعات الإسلامية الراديكالية .

     
  17. البحرين

    البحرين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 فبراير 2007
    المشاركات:
    200
    عدد الإعجابات:
    0
  18. محمد عبدالله

    محمد عبدالله عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2002
    المشاركات:
    392
    عدد الإعجابات:
    0
    قربنا يابحرين من 9000 ان شاءالله خاصة اليوم السوق الصينى 700 نقطه صعود والخام الامريكى 5 دولار صعود ذبحتنا 9000 صارله شهرمهوو قادر يكسرها عموما الاسواق بدأت تغير من اتجاهها ولو على أستحياء
     
  19. ورق خسران

    ورق خسران عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 يناير 2008
    المشاركات:
    2,438
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    وجزاكم الله خير
     
  20. vette

    vette عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    543
    عدد الإعجابات:
    0
    داو جونز الآن 9034.69 +258.3