ماهي شرعية sell short

الحالة
موضوع مغلق

أبو راكان

عضو نشط
أتمنى من الإخوان اللي عندهم علم يعطونا العلم الصحيح عن مدى شرعية السل شورت..؟ :confused:

أبو راكان

عضو نشط
مع التدعيم بالأدلة الشرعية....وجزاكم الله خير...

الدانة

عضو نشط
و الله يا خوي ما ادري وش اقول لك ... الشورت سل و ما ادراك ما الشورت سل

في رأي يقول انه حرام لأنك تبيع ما لا تملك

و رأي آخر يقول انا ما فيه شي لأنه بيع و شراء و ان الشركة ( صاحبة السهم ) سمحت لي بتسهيلات للبيع على التصريف يعني كما هي الحال في السوبرماركت او المحلات التي تبيع على التصريف و هي تبيع ما لا تملك من البضائع .... مع العلم بأن هذا البيع محجوز مبلغه من محفظتي ...

و الله اعلم

اتمنى ان يدار نقاش علمي في هذا الموضوع ... دون حجر للآراء و لكي تعم الفائدة اكبر للأعضاء ...

ارجو من العضو ابو علي عدم الغاء هذا الموضوع لأهميته للأعضاء .

شكرا ... موفقين ان شاء الله

أبو راكان

عضو نشط
شكرا على تواصلك يا الدانة..

يا أختي الفاضلة أنا (وأعوذ بالله من الأنا) ماعندي علم شرعي كبير لكن أنا أأيدك 100% إن الشورت سل مقارب للبيع على التصريف اللي حاصل في أغلب السوبرماركت والمحلات الكبيرة(وهذه وجهة نظري) .... بس يا ليت لو أحد ينفعنا من الناحية الشرعية ومع الأدلة يا إخوان لأن الحجة تكون في الأدلة الواضحة والصريحة اللتي لاتحتمل اللبس
والله أعلم...

المراقب

إلغاء نهائي
لجميع الإستفسارات المتعلقه بالجوانب الشرعيه لأسهم الشركات الأمريكيه يرجى مراسلة الشيخ ياسر آل عبدالسلام المراقب الشرعي في الإداره العامه لشركة الراجحي المصرفيه على البريد الإلكتروني

Yaser_a@alrajhibank.com.sa

كما سيحذف أي موضوع يدعو للنقاش حول الضوابط الشرعيه من ناحية الإقتناع أو عدم الإقتناع تجنباً لإي خلافات حاده حول هذه المواضيع كما حدث سابقاً بالإضافه إلى أنه لايوجد أصلاً أعضاء متخصصين في الأمور الشرعيه للتعاملات التجاريه لأسواق الأسهم حتى يكون هناك نقاش مبني على أساس علمي وشرعي

لذلك على كل من يرغب بالإستفسار عن الجوانب الشرعيه مراسلة الشيخ ياسر آل عبدالسلام المراقب الشرعي في الإداره العامه لشركة الراجحي المصرفيه

الحالة
موضوع مغلق
أعلى