هل الاسلام يشجع تعدد الزوجات ام الزوجة واحدة ؟

acton

عضو نشط
هل الاسلام يشجع على تعدد الازواج!!!
اذا كانت زوجتك تحبك وقايمه فيك على اكمل وجه وانت تحبها وموشايف عليها اي شي هل تفكر بزوجه ثانيه

coooool2

موقوف
اي يشجع على 4 نساء فقط ..

لكن الأفضل يكون 1 ..

coooool2

موقوف
هل الاسلام يشجع على تعدد الازواج!!!
اذا كانت زوجتك تحبك وقايمه فيك على اكمل وجه وانت تحبها وموشايف عليها اي شي هل تفكر بزوجه ثانيه

بسألك .. انت دشيت الثانويه ؟ اذا دشيته شلون تقولي دارس بره:rolleyes:

افتح كتاب الدين اولى ثانوي .. الصف التاسع و تلقى كل اللي تبيه ..:)

و بعدين ترا الريال يقصد .. اذا الزوجه الاولى مو زينه .. يقدر يتزوج ثانيه و هكذا ..

acton

عضو نشط
بسألك .. انت دشيت الثانويه ؟ اذا دشيته شلون تقولي دارس بره:rolleyes:

افتح كتاب الدين اولى ثانوي .. الصف التاسع و تلقى كل اللي تبيه ..:)

و بعدين ترا الريال يقصد .. اذا الزوجه الاولى مو زينه .. يقدر يتزوج ثانيه و هكذا ..

انت افهم كلامي اول ولا تستهزئ اذا انت توك طالب انا مهندس من سنه 86 وبعدين ماقلت لك انا دارس بره انا متقاعد وعايش في بريطانيا وحاليا في الكويت
الاخ بوفواز طرح موضوع هل الاسلام يشجع على تعدد الزوجات وانا حطيت عليه علامه تعجب فهمت
وكتبت اذا كانت زوجتك تحبك وقايمه فيك وانت تحبها واهيه تحبك هل تفكر بزوجه ثانيه يعني انا ضد تعدد الزوجات اذا كانو يحبون بعض

coooool2

موقوف
انت افهم كلامي اول ولا تستهزئ اذا انت توك طالب انا مهندس من سنه 86 وبعدين ماقلت لك انا دارس بره انا متقاعد وعايش في بريطانيا وحاليا في الكويت
الاخ بوفواز طرح موضوع هل الاسلام يشجع على تعدد الزوجات وانا حطيت عليه علامه تعجب فهمت
وكتبت اذا كانت زوجتك تحبك وقايمه فيك وانت تحبها واهيه تحبك هل تفكر بزوجه ثانيه يعني انا ضد تعدد الزوجات اذا كانو يحبون بعض

اخوي والله مو استهزاء .. انا قلت لك افتح الكتاب تلقى معلومات اكثر ..

هذا اللي انا ابي اوصله لك ..:)

عموما اخوي حقك علي و اللي ابيه منك تقرا معلومات و اساعدك

لا تعصب .. شوف الدنيا حلوه و ابتسم .. و خلك هادئ لأن ماكو شي يسوى

BuFawaz

موقوف
اشكركم على اراءكم.

انا اعتقد (وهذه ليست فتوى :)) ان الاسلام يشجع على تعدد الزوجات وذلك فى قوله تعالى "مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاع" ثم استثنى فى قوله "فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً " وليس العكس...

وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ (سورة النساء 3)

اما قوله تعالى "وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ " فقد جاء لكى يستدرك فى "فَلاَ تَمِيلُواْ كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ " وليس كما يعتقد البعض لكى يشجع على الزوجة الواحدة...

وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلاَ تَمِيلُواْ كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ وَإِن تُصْلِحُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا (سورة النساء 129)

من فوائد تعدد الزوجات للمرأة هى تقليل نسبة المطلقات والعوانس فى المجتمع، فمعضم الرجال لا يمانعون ان يتزوجوا زوجة ثانية مطلقة ولكن سيتردد اذا اراد أن يتزوج زوجة اولى فى الترتيب وكانت مطلقة... شوفوا نسبة العوانس كثرت بسبب تردد الرجال من تعدد الزوجات.

أما من فوائد تعدد الزوجات للرجل فهى تحصينه من الحرام.. فالرجل قد فطره الله على تعدد الزوجات. الرجل مهما كان محترم لازم يتهافت قلبه على زوجة ثانية وثالثة ورابعة اما المرأة فقد فطرها الله على رجل واحد. فالمرأة المتزوجة المحترمة لا يمكن ان تنظر الى رجل ثانى... شوفوا نسبة الفساد بين بعض الرجال كثرت بسبب تردد الرجال من تعدد الزوجات.

Dr-Q80

عضو نشط
انا اعتقد كذلك..مفهوم من الاية ان القاعدة هي التعدد و الاستثناء الواحدة.
و هذه هي طبيعة الرجل. و كان للرجل الجواري. اما الان فواحدة فقط. و هذا شجع على انتشار الفساد.
هذا رأيي

I T C

عضو نشط
الاصل فى الزواج التعدد واذا ماتتم شروط التعدد وهو العدل فواحده وهذا هو اختصار للموضوع.

D.NeT

موقوف
بو فواز انت طرحت سؤال وتبي النقاش وبنفس الوقت انت جاوبت

اعتقد انه النقاش انتهى وسامحني اخوي :)

مساهم11

عضو نشط
اخوي ابوفوز
اذا قصدك نقاش الامر الرباني فهو تشريع حكيم لا نقاش فيه ولا راي لنا

ولا يحق لنا النقاش فيه نهائيا

ولكن لك الحريه في الزوجه الاولي وفي اربع ايضا وور د شرط الاستطاعه
ولها شرح يطول تجده في كتب التفسير والفقه

فالرجاء اختيار المواضيع التي تكون بعيده عن التشريع وتم الفصل فيها من رب العباد
بالنسبه للمسلمين اما غير المسلمين فلا يوجد ذنب اقبح من الكفر

عزيز وغالي

BuFawaz

موقوف
الاصل فى الزواج التعدد واذا ماتتم شروط التعدد وهو العدل فواحده وهذا هو اختصار للموضوع.

مشكور على الرد

بو فواز انت طرحت سؤال وتبي النقاش وبنفس الوقت انت جاوبت

اعتقد انه النقاش انتهى وسامحني اخوي :)

شسوى حبيت اطرح رايى حالى حالكم وشفت ماكو ردود فى البداية :)

انا اعتقد كذلك..مفهوم من الاية ان القاعدة هي التعدد و الاستثناء الواحدة.
و هذه هي طبيعة الرجل. و كان للرجل الجواري. اما الان فواحدة فقط. و هذا شجع على انتشار الفساد.
هذا رأيي

اشكرك على رايك وانا رايى من رايك

fabulass

عضو نشط
زوجة واحدة تكفي ، لكن هناك حالات يكون فيها من الضروري الزواج من ثانية او ثالثة او رابعة ، و على كل حال شريعتنا الاسلامية أباحت هذا لأسباب كثيرة .

الأرستقراطي

عضو نشط
آخر احصائية تدل ان عدد الذكور في العالم أكثر من النساء بنسبة 52% للذكور و 48% للنساء ( نقلا عن قناة دبي الفضائية ) ،،، بالنسبة لتعدد الزوجات حللها الشرع وحرمها القانون في بعض الدول الأسلامية ،،،

ولد البورصه

عضو نشط
آخر احصائية تدل ان عدد الذكور في العالم أكثر من النساء بنسبة 52% للذكور و 48% للنساء ( نقلا عن قناة دبي الفضائية ) ،،، بالنسبة لتعدد الزوجات حللها الشرع وحرمها القانون في بعض الدول الأسلامية ،،،

بعض الدوله الاسلاميه مثل تونس وغيرها لم تحرم ماحلله الله
ولكنها جرمتها ووضعتها تحت طائله القانون

BuFawaz

موقوف

انا مستعد اسوى احصائية اثبت فيها ان نسبة الذكور 100%... آخذ عينة من ثانوية فلسطين بالرميثية :) شكرا على المشاركة

بعض الدوله الاسلاميه مثل تونس وغيرها لم تحرم ماحلله الله
ولكنها جرمتها ووضعتها تحت طائله القانون

شكرا على المعلومة

أعلى