السعودية عزف المواطنون عن الإقبال على شراء السيارات

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
في ضربة موجعة للشركات المصنعة للسيارات رفض مجلس الشيوخ الأمريكي خطة الإنقاذ التي عرضها عليه مجلس النواب الأمريكي.
حيث أعلن اليوم مجلس الشيوخ الأمريكي رفضه التام لخطة إنقاذ بمبلغ يفوق الأربعة عشر مليار لإنقاذ صناعة السيارات في أمريكا.
من جهته حذرت نقابة العاملين في صناعة السيارات مما وصفته بنتائج كارثية في حالة عدم إقرار خطة إنقاذ صناعة السيارات
يشار إلى أن شركات جنرال موتورز وفورد وكرايسلر توظف بشكل مباشر نحو ربع مليون شخص إضافة إلى عدد آخر من العاملين بشكل غير مباشر في مجالات المبيعات وصناعة قطع غيار السيارات.

وتقول كل من جنرال موتورز وكرايزلر ان عدم اقرار المساعدة يعني الافلاس بالنسبة لهما بينما تقول فورد انها قد تحتاج للتمويل في المستقبل.
وفي الكويت شهدت أسعار السيارات إنهياراً كبيراً بسبب أزمة الشركات الأمريكية حيث أنخفضت أسعار السيارات الأمريكية بنسبة 50%.
ويأتي هذا الإنخفاض إزاء التحرك السريع لتوفير سيولة مالية لإنقاذ الشركات المصنعة للسيارات.
وفي السعودية عزف المواطنون عن الإقبال على شراء السيارات وذلك كنوع من الترقب لما ستؤول إليه الأزمة العالمية , وإنتظاراً لإنخفاض الأسعار بنسبة كبيرة حتى يتمكنوا من شرائها.
وفي المقابل لازالت وكالات السيارات في السعودية ترفض الإنسياق خلف الإنهيار الذي يحصل في أسعار السيارات, وتمسكوا بنفس الأسعار السابقة , قابلة عزوف كبير عن الشراء , الأمر الذي أدى لإنخفاض نسبة البيع في هذا الشهر بنسبة كبيرة
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
يعني باجر نشتري سياره من الوكالة بسعر 200 دينار وأقساط بعد والمنه عليهم
 

ابوخلف25

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2007
المشاركات
86
والله خوش حركة سوها اخونا السعوديين اتمنى يصير جذي بعد بالكويت علشان اشتري لاند من الساير ب5 الاف
لوووووووووووول
 

coooool2

موقوف
التسجيل
10 فبراير 2008
المشاركات
3,367
الإقامة
K.W.T + مـجـلـس الأمــة
والله خوش حركة سوها اخونا السعوديين اتمنى يصير جذي بعد بالكويت علشان اشتري لاند من الساير ب5 الاف
لوووووووووووول

انا توني مطلع الليسن و ناطر لي شهر 2 يطيحون الاسعار

مادري اذا غيري مسوي الحركه نفس السعوديين ؟؟
 

بو ضاري 2005

عضو نشط
التسجيل
30 يوليو 2008
المشاركات
2,847
الله العالم ممكن يجى يوم حتا البانزين ماكو والسيارات واقفه امام البية عفون بية الشعر
 

Sky-Q8

موقوف
التسجيل
14 مارس 2008
المشاركات
504
تدرون ليش الاسعار بالكويت اغلا من كل العالم طبعا كل السلع مثل السيارات والموبلات والاجهزة الكهرابائية الخ الخ الخ................ لئنه ما نقاطع السلع لو كلنا اتفقنه علي المقاطع صدقوني راح نصير مثل باقي الدول :cool:
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
تدرون ليش الاسعار بالكويت اغلا من كل العالم طبعا كل السلع مثل السيارات والموبلات والاجهزة الكهرابائية الخ الخ الخ................ لئنه ما نقاطع السلع لو كلنا اتفقنه علي المقاطع صدقوني راح نصير مثل باقي الدول :cool:


المشكله الرجاجيل يمسكون أيدهم بس الحريم اذا ما شريتلها مدت البوز شبرين :confused:
 

coooool2

موقوف
التسجيل
10 فبراير 2008
المشاركات
3,367
الإقامة
K.W.T + مـجـلـس الأمــة
المشكله الرجاجيل يمسكون أيدهم بس الحريم اذا ما شريتلها مدت البوز شبرين :confused:

ههههههههههههه

قوله صبري ليش ما فيج صبر:p
 

q82007

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2008
المشاركات
569
هذا شعارهم
 

الملفات المرفقه:

  • 03af64743d.png
    03af64743d.png
    الحجم: 200.4 KB   المشاهدات: 62,534

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
سوق الشرق الأوسط لا يمثل شيء بالنسبة لهم :)

لدرجة ان ازفت المواصفات اتيينا، لأن احنا مو مهمين بالنسبة لهم. أهم شي السوق الأمريكي ثم الأوربي.

أمريكا بروحها مستحوذه على 35% من سوق السيارات العالمي.
 

aadm1

موقوف
التسجيل
22 يونيو 2005
المشاركات
981
في ضربة موجعة للشركات المصنعة للسيارات رفض مجلس الشيوخ الأمريكي خطة الإنقاذ التي عرضها عليه مجلس النواب الأمريكي.
حيث أعلن اليوم مجلس الشيوخ الأمريكي رفضه التام لخطة إنقاذ بمبلغ يفوق الأربعة عشر مليار لإنقاذ صناعة السيارات في أمريكا.
من جهته حذرت نقابة العاملين في صناعة السيارات مما وصفته بنتائج كارثية في حالة عدم إقرار خطة إنقاذ صناعة السيارات
يشار إلى أن شركات جنرال موتورز وفورد وكرايسلر توظف بشكل مباشر نحو ربع مليون شخص إضافة إلى عدد آخر من العاملين بشكل غير مباشر في مجالات المبيعات وصناعة قطع غيار السيارات.

وتقول كل من جنرال موتورز وكرايزلر ان عدم اقرار المساعدة يعني الافلاس بالنسبة لهما بينما تقول فورد انها قد تحتاج للتمويل في المستقبل.
وفي الكويت شهدت أسعار السيارات إنهياراً كبيراً بسبب أزمة الشركات الأمريكية حيث أنخفضت أسعار السيارات الأمريكية بنسبة 50%.
ويأتي هذا الإنخفاض إزاء التحرك السريع لتوفير سيولة مالية لإنقاذ الشركات المصنعة للسيارات.

وفي السعودية عزف المواطنون عن الإقبال على شراء السيارات وذلك كنوع من الترقب لما ستؤول إليه الأزمة العالمية , وإنتظاراً لإنخفاض الأسعار بنسبة كبيرة حتى يتمكنوا من شرائها.
وفي المقابل لازالت وكالات السيارات في السعودية ترفض الإنسياق خلف الإنهيار الذي يحصل في أسعار السيارات, وتمسكوا بنفس الأسعار السابقة , قابلة عزوف كبير عن الشراء , الأمر الذي أدى لإنخفاض نسبة البيع في هذا الشهر بنسبة كبيرة




اخوي مصدرك يالف علي كيفه واين 50 بالاميه ؟؟؟
 

D.NeT

موقوف
التسجيل
12 أكتوبر 2008
المشاركات
1,157
الإقامة
عمار يا كويتنا
مليون دينار مو جنه قوية 50%

يعني معقولة اشتري كورفت 2009 بــــ 7500 دينار
يا رجل حدث العاقل بما يعقل
 

myt1966

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2007
المشاركات
264
عاد تصدقون الصبي عندي يحن علي اشتريله كاديلاك اقساط واخصم من معاشه :d :D
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
مليون دينار مو جنه قوية 50%

يعني معقولة اشتري كورفت 2009 بــــ 7500 دينار
يا رجل حدث العاقل بما يعقل


كل شئ ممكن ليش لا:cool:
 

TRADING

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
216
الإقامة
kuwait
اخوي مصدرك يالف علي كيفه واين 50 بالاميه ؟؟؟


يمكن قصده علي اسعار بعض عصاير كي دي دي مو السيارات :d
 

khaled salehal

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2007
المشاركات
62
استفتاء في جريدة الواشنطن بوست 90% من الامريكيين لن يشتروا سيارات امريكيه في حاله اعلان الشركات افلاسها خوفا من عدم توفر قطع الغيار
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
سوق السيارات في دبي تشعر بتداعيات الأزمة

الطلب على السيارات تراجع بنسبة تراوح بين 20 و50 في المائة خلال الأشهر القليلة الماضية.


ضرب الانكماش العالمي وارتفاع قيمة الين بشدة وكلاء السيارات الكثيرين في الإمارات. وكان العام الماضي بالنسبة إلى نازمول هودا، مالك شركة سيارات فوجي ساوا، درساً قاسياً في تقلبات التجارة العالمية.

قابعا في مكتب مسبق الصنع في الضواحي الصناعية المغبرة لمدينة دبي، يشرح هودا ما لحق بسوق إعادة تصدير السيارات في الإمارات من أذى ناجم عن تجمع عوامل متصلة بالاقتصاد العالمي.

تمتلئ ساحته بما قيمته ثلاثة ملايين دولار من السيارات اليابانية المستعملة، المقرر شحنها إلى موزعين عبر إفريقيا، حيث كان الطلب قويا على السيارات معتدلة الثمن، ذات المقود الأيمن، وكذلك على الشاحنات.

غير أن قيمة الين المرتفعة اصطدمت بتراجع عالمي في ثقة المستهلكين، لتوصل سوق وكلاء السيارات إلى القاع، وهم الذين شكلوا مركزاً بارزاً في أنموذج دبي القائم على التجارة.

ومن المحتمل أن يكون ذلك مصدر قلق لصانعي السياسة المحليين الذين يتعاملون بالفعل مع التداعيات الاقتصادية لتصحيح في القطاع العقاري، وإعادة تخندق القطاع المالي.

قبل وقت طويل من تحرك دبي نحو وسائل الإعلام، كان القطاعان العقاري والمالي، إضافة إلى التجارة، هي التي تحرك النمو الاقتصادي في الإمارة. فقد قفزت صادرات دبي مع إعادة الصادرات بنسبة 25 في المائة العام الماضي، حسب الأرقام الرسمية. وتدخل قطع غيار السيارات بين أعلى عشرة بنود في المواد المعاد تصديرها من دبي، لكن من الصعب الحصول على إحصائيات متعلقة بعدد السيارات المعاد تصديرها.

"الين يقتلنا"، بحسب هودا، وهو بنجلادشي يقول إنه يخسر 400 ألف درهم (109 آلاف دولار) يوميا بسبب تحركات العملة. ويضيف: "لكن ما إن يقفل مسار، حتى يفتح مسار آخر، ولذلك ستكون الأمور جيدة, بإذن الله. ولنواجه الأمر بصراحة، لم يكن بإمكاني أن أدير مثل هذا العمل في بلدي".

وشركة فوجي ساوا واحدة من أكبر الشركات العاملة في مجال إعادة التصدير في منطقة دبي الجمركية الخاصة بالسيارات، وهي منطقة حرة معفاة من الضرائب، مكرسة لإعادة تصدير السيارات.

وتتيح التشريعات اليابانية الخاصة بتصدير السيارات المستعملة الفرصة لهودا، ولـ 400 صاحب شركة آخرين، العمل وسطاء في هذه المنطقة التجارية الحرة.

وتنتقل معظم السيارات إلى إفريقيا، لكن ثمة وجهات أخرى تتضمن دول الاتحاد السوفياتي السابق، وبلدان جنوب شرقي آسيا، مثل الهند وباكستان وأفغانستان.

ويردد موزعون آخرون في المنطقة التجارية الحرة مخاوف هودا، كما يحدث مع البائعين في سوق السيارات المجاورة التي تبيع سيارات جديدة ومستعملة للمستخدمين المحليين، إضافة إلى التصدير.

وتعمل أزمة الائتمان على إضعاف رغبة المشترين في السيارات المستعملة والجديدة، حسب التجار. وتراجع الطلب على السيارات بنسبة تراوح بين 20 و50 في المائة خلال الأشهر القليلة الماضية، بينما يكتنز المشترون السيولة وتحد البنوك من إقراض المستهلكين.

وبحسب روبلن ميراندا، كبير المسؤولين التنفيذيين في قسم مبيعات السيارات المستعملة في جارجاش إنتربرايزس، موزعي سيارات مرسيدس بنز، تستغرق البنوك أسبوعين للموافقة على القروض، مقابل يومين فقط خلال أيام الرواج التي سبقت الأزمة الائتمانية. ولم تعد البنوك تقرض لشراء السيارات التي تزيد قيمة الواحدة منها على 200 ألف درهم، الأمر الذي يؤثر في بعض السيارات الفاخرة المعروضة للبيع.

وعقدت جارجاش أخيرا اتفاقيات خاصة مع بنوك شريكة، لتسهيل دفعات السداد، كما يقول ميراندا.

ولا يزال المشترون الذين يدفعون نقدا، وهم شريحة تمثل نصف صفقات الشركة، يواصلون دعم المبيعات. لكن سوق التصدير بالنسبة لموديلات مرسيدس التي تشكل نحو 40 في المائة من نشاط الشركة، بدأت في التراجع.

كذلك تراجعت رغبة الشراء من جانب مواطني دول الاتحاد السوفياتي السابق خلال الشهر الماضي، مع شعور المشترين بلسعة الاضطراب الاقتصادي في بلدانهم.

وبينما تكتسح حالات الاستغناء عن الموظفين الزائدين عن الحاجة القطاع العقاري والصناعات المالية في دبي، بدأ أصحاب السيارات المشتراة بالأقساط إعادتها، بسبب عجزهم عن دفع الأقساط، وهو اتجاه يتحرك نحو درجة أشد من السوء، حسب ميرندا.

ووفقا لتاجر كبير آخر في منطقة التجارة الحرة الخاصة بالسيارات، قلل نحو نصف وكلاء السيارات في منطقة التصدير من حجم نشاطهم خلال السنوات الأخيرة، بينما التهمت الرسوم البيروقراطية والعقوبات هوامشهم الربحية.

وجرى افتتاح هذه المنطقة عام 2000، الأمر الذي أقنع عدداً كبيراً من الشركات المتخصصة في إعادة التصدير في إمارة الشارقة المجاورة، بالانتقال إلى دبي، على أمل الحصول على معاملة تفضيلية.

وقال تاجر إعادة تصدير رفض الكشف عن اسمه: "على الحكومة أن تتدخل. الانكماش يؤذينا، لكن الرسوم الحكومية هي مسمار في نعشنا".

وأضاف التاجر أن بعض تجار إعادة البيع ينتقلون إلى إفريقيا، مقللين بذلك تكلفة شحن المركبات من اليابان إلى القارة الإفريقية إلى النصف.

لكن مشكلات أمنية ولوجستية في إفريقيا، إضافة إلى عقبات بيروقراطية في إمارة الشارقة المجاورة، حيث تبلغ الرسوم الحكومية نصف ما هي عليه في دبي، مستمرة في الاحتشاد ضد رحيل شامل عن المنطقة الحرة الخاصة بإعادة تصدير السيارات في دبي.

وتشكل هذه المنطقة التي لم يتوافر أحد منها للتعليق، جزءاً من محفظة دبي لمرافق إعادة التصدير، بما فيها منطقة جبل علي الحرة العملاقة التي تقدر وكالات التصنيف أنها تولد ربع الناتج المحلي الإجمالي لدبي.

وقال التاجر الذي رفض الكشف عن اسمه، إن شركته التي تعمل في الإمارات منذ 20 عاماً تقريباً، تبيع الآن نصف عدد المركبات التي كانت تبيعها خلال فترة الذروة عام 2004.

وحين يشتكي تجار السيارات إلى السلطات، والحديث للتاجر نفسه، فإنهم غالباً ما تفرض عليهم غرامات يصفونها بأنها إجراءات عقابية. ويضيف: "إنهم فقط يعملون على قهرنا، لكنهم سيفتقدوننا حين نرحل".
 

الطـبـيـب

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2008
المشاركات
2,344
الإقامة
النعيم
يقولون ان المبيعات قلت من 350 سيارة شهريا إلى 100 سيارة
 

adel8877

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2008
المشاركات
2,557
هناك كلام أذا تم أنقاذ السيارات سوف تكون السيارات رخيصه ولكن سوف يتم التعويض عن طريق قطع الغيار . أذكر مرة رحت قطع غيار الغانم واحد يبى يشترى قطع لسيارتة السياره قيمتها 250 دينار الشيال الأيمن قيمتة 85 دينار .
 
أعلى