أيفا زيادة الأرباح ألف بالميه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة محمد2, بتاريخ ‏10 مايو 2004.

  1. محمد2

    محمد2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 أغسطس 2002
    المشاركات:
    338
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    البحر: أرباح «إيفا» في الربع الأول زادت بنسبة ألف في المئة
    اعلن جاسم محمد البحر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) بأن الشركة حققت نمواً قياسياً في ارباحها عن الربع الأول من العام الحالي بلغت نسبته 1000 في المئة.
    وقال البحر ان «ايفا» حققت ،ولله الحمد، ارباحاً خلال الشهور الثلاثة المنتهية في 31/3/2004 بلغ مقدارها 24,378,000 دينار، في حين بلغت ربحية السهم عن هذه الفترة 163,7 فلس، مقارنة مع 2,424,000 دينار تم تحقيقها في الربع الأول من العام الماضي حيث كانت ربحية السهم عن تلك الفترة 16,2 فلس، لافتاً الى ان الارباح المعلن عنها عن الربع الأول والتي وافق بنك الكويت المركزي عليها يوم امس كلها تشغيلية ومحققة، مشيراً الى ان حجم هذه الارباح يعادل ما تحقق عن العام 2003 برمته، حيث كانت ارباح الشركة عن العام الماضي 24,4 مليون دينار، فيما كانت ربحية السهم 164 فلساً.
    وقال البحر ان هذا النمو في الأرباح لم يكن طارئاً ولم يأت بالصدفة، ولكنه جاء نتيجة الاستراتيجية التي وضعها مجلس الإدارة وعمل على ترجمتها بطريقة عززت الهدف الذي كان يصبو اليه المجلس لتكون «ايفا» الشركة الاستثمارية الرائدة ليس على مستوى الكويت فحسب بل على مستوى المنطقة وان شاء الله العالم.
    واضاف البحر ان النتائج المعلنة كانت متحفظة ولا تتضمن اياً من عوائد المشاريع الخارجية التي دخلتها الشركة في العام الماضي والعام الحالي، وتابع انه من منطلق الشفافية التي يحرص عليها مجلس الإدارة فقد تم اطلاع المساهمين اولاً بأول على المشاريع التي دخلتها والتحالفات التي كونتها «ايفا» مع مجموعات عالمية مرموقة ومشهود لها، حيث باتت هذه التحالفات تغطي وتربط الشرق الأوسط مع اوروبا، وافريقيا، لافتاً الى ان هذا التنوع الجغرافي والنوعي في هذه المشاريع من شأنه ان ينوع مصادر الدخل التشغيلية ليس للسنة الحالية فحسب بل لسنوات عدة مقبلة.
    وبين جاسم محمد البحر انه بالاضافة الى المشاريع الخارجية والنجاح الذي حققته وكان اخره ما تحقق في مشروع النخلة جميرة بدبي، فقد كانت (ايفا) طرفاً في تنفيذ اضخم صفقة في المنطقة، والتي ادت الى تملكها حصة مؤثرة في بنك الكويت والشرق الأوسط الذي يديره مجلس ادارة كفؤ، حرصنا في اكثر من مناسبة على تأكيد دعمنا لهذا المجلس وتوجهاته ليكون «الاوسط» احد البنوك الاقليمية الرائدة في المنطقة.
    وشدد البحر على ان الشفافية التي تحرص عليها ادارة الشركة ستكون نهجاً مستمراً حيث سيتم اطلاع المساهمين اولاً بأول على الخطط والمشاريع التي ستدخلها الشركة، لافتاً الى ان هناك قائمة طويلة من الخطط قيد الدراسة سواء في السوق المحلية او في دولة الإمارات العربية المتحدة او في المنطقة بالاضافة الى اوروبا وافريقيا.
    وشكر البحر في ختام تصريحه كوادر «ايفا» من قياديين وموظفين الذين اثمرت جهودهم عن هذه النتائج القياسية، كذلك وجه شكره لمساهمي «ايفا» الذين دعموا توجهات واستراتيجيات الشركة، وفي هذه المناسبة توجه ايضاً بالشكر للأطراف التي دخلت الشركة معها في تحالفات، متمنياً ان تنعكس ثمار هذه التحالفات بالخير والفائدة على الجميع.


    مبيعات «الميل الذهبي» بلغت 400 مليون دولار

    اعلنت شركة الاستشارات المالية الدولية «ايفا» امس ان قيمة الشقق الـ 780 التي باعتها في مشروع الميل الذهبي في «نخلة ـ جميرة دبي» قد بلغت 400 مليون دولار اميركي.
    تجدر الاشارة الى ان الشركة كانت اعلنت اول من امس عن بيع الشقق في فترة قياسية بلغت 48 ساعة.