الشمالي .. المتغيرات الاقتصادية تحمل معها نذر كساد اقتصادي شامل

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,919
الإقامة
الكويت /عريفجان
الشمالي .. المتغيرات الاقتصادية تحمل معها نذر كساد اقتصادي شامل
وكالة الأنباء الكويتية الثلاثاء 16 ديسمبر 2008 1:54 م




قال وزير المالية مصطفى الشمالي اليوم ان المتغيرات الاقتصادية الدولية تتسارع بتواتر شديد مما حمل معها نذر كساد اقتصادي شامل تسببت به الازمة المالية العالمية الراهنة التي يخشى ان تتحول الى ازمة اقتصادية كاملة.

جاء كلام الشمالي لدى افتتاحه مؤتمر (اتجاهات 3 اقتصاديات عالمية في عالم سريع التغير) الذي تنظمه كلية العلوم الادارية بجامعة الكويت ممثلا عن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح ويستمر يومين .

واوضح الشمالي ان الازمة المالية العالمية يخشى ان تمتد لتشمل جميع فعاليات الحياة وتؤدي الى ازمات ارتدادية في قطاعات عديدة وهو الامر الذي دفع دول العالم الى التشاور فيما بينها على اعلى المستويات ووضع كافة الامكانات المتاحة لديها لتحجيم هذه الازمة ومعالجة اثارها.

واشار الى القلق الراهن في المنطقة الذي يتركز على ايجاد الآلية التي تضمن استدامة الازدهار والنمو بعالم تعصف به التقلبات الاقتصادية العالمية المتسارعة والتي قد تحمل في المقابل جوانب ايجابية تتمثل بزيادة فرص الاستثمار.

واوضح ان الفرص الاستثمارية يكون بالتعامل بالاصول الحقيقية بعيدا عن الاصول المالية المتضخمة التي كانت احد اسباب الازمة المالية الراهنة مشيرا الى وجود فرص استثمارية في بعض الاسواق الناشئة في كل من آسيا وافريقيا وامريكا اللاتينية.

وقال ان عقد المؤتمر "يعبر عما نعيشه هذه الايام" ويطرح تساؤلات عدة تتعلق بمظاهر ازمة النظام المالي العالمي والاسباب التي ادت اليها والاثار الناجمة عنها وطرق الخروج منها ليس في الدول الصناعية فقط وانما النامية والعربية ودول مجلس التعاون على وجه الخصوص.



اخر كلام​
 

ostath

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2007
المشاركات
1,238
تصريح حلو
 

الملفات المرفقه:

  • الصحاف.jpg
    الصحاف.jpg
    الحجم: 24 KB   المشاهدات: 222

Bo_jassim

عضو مميز
التسجيل
2 فبراير 2005
المشاركات
3,030
الإقامة
كويت سيتي
تصريح حلو

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حلوهههههههههههههه حلوه منك الصوره ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 
أعلى