منو يفك السر ......بين جريده الوطن والنفط والعليم

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة q8aty, بتاريخ ‏19 ديسمبر 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. q8aty

    q8aty عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    539
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم ........

    الصراحه في السابق كنت من القراء المتابعين لجريده الوطن والان لا اطيق ان ارآ هذه الجريده وذلك لخورجها عن دورها الصحفي المحايد والنزيهه ....

    السؤال .........

    1- سبب الهجوم الوقح من الوطن علي مشاريع النفط والعليم ؟
    2- هل اقتصرت سرقات العصر كما يزعم الوطن علي المصفاه الرابعه ومشاريع البروكيماويات الدو .......؟
    3- هل لشركه كويت سنتافي( شركه خدمات نفطيه) التابعه لملاك جريده الوطن سبب وراء هذا الهجوم ؟
    4-هل اصبحت جريده الوطن بين ليله وضحاها خبيره بالقضايا النفطيه والمناقصات واصبح كتابها من خبراء النفط ؟
    5- هل سبب استأناف العليم بعد حكم محكمه الوزراء بقضيه الناقلات
    دور كبير في هذا الهجوم ؟

    وشكرا..........................افيدونا والموضوع لنقاش ......
     
  2. بو ذياب

    بو ذياب موقوف

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2008
    المشاركات:
    309
    عدد الإعجابات:
    0
    اسمحلي اخوي راح ازيد تساؤلاتك

    1-ماهو السبب لهجوم الوطن المستمر على التكتل الشعبي ؟
    _لان التكتل قد هاجم سراق الناقله واللذين هم اصحاب الجريدة (بغض النظر ان كان التكتل على حق او لا )

    2-ماهو السر وراء الهجوم العنيف على احمد لاري واسماعيل عبدالصمد على خلفية تأبين مغنيه ؟
    _لان الاخيران تابعين للتكل الشعبي فيما سبق فا حاولوا يضربون التكتل عن طريقهم (ايضا بغض النظر عن الذي قاموا به صحيح ام لا )

    3-لماذا الهجوم المستمر على الشركه الوطنية للاتصالات ؟
    _بالطبع لان الشركه لا تعلن لديهم لهجوم كتابها الدائم على قطر

    وللتوضيح يا اخوان انا قد لا اتفق مع التكل الشعبي ولكن الصحيفه يجب ان تبدي الرأي بحياديه .....

    والملاحظ ان عدد من كتاب الجريده يتبعون سياسه الجريده حرفيا مثال منهم فؤاد الهاشم واحمد الفهد ونبيل الفضل ...
    ولاحظوا يا اخوان ان مواضيعهم متشابهه ولو اختلف التوقيت ..

    ومن عندي بسأل سؤال علي الخليفه من وين له 100 مليون اللي شرى فيها الجريده وخله ولده رئيس التحرير :d يرزق من يشاء والفال لنا ترتفع البورصه
     
  3. D.NeT

    D.NeT موقوف

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    1,157
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    عمار يا كويتنا
    مع احترامي وتقديري لشخصك الكريم الوطن طرحها جرئي وواقعي وينم عن عقلية كبيرة ومتفتحة بحدود وواضعه جل اهتمامه على حماية المال العام .
     
  4. bo a7md

    bo a7md عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 أغسطس 2008
    المشاركات:
    523
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكويت
    وانا ايضا مع احترامي الشديد وتقديري لشخصك الكريم جريدة وقناة الوطن ليستا حياديتين ولا يمكن ان تدافع عن المال العام لان المال العام ليس من اهتمام ملاك الوطن ولكن فتش عن الفجور في الخصومه والحسد0
     
  5. q8aty

    q8aty عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    539
    عدد الإعجابات:
    0
    حنا حطين تسائل وودنا نعرف الحقيقه بعيدا عن عواطفنا ...... والبينه علي من ادعااااااا ...

    وشكرا
     
  6. Medo

    Medo عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    662
    عدد الإعجابات:
    1
    اذا هذا رأيك.. ومقتنع فيه... ابشر

    راح أبطل أتابع مشاركتك بخصوص الاسهم بالمرة.. لأن نسبة المخاطرة فيها راح تكون عالية

    :p:p:p
     
  7. Medo

    Medo عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    662
    عدد الإعجابات:
    1
    100%
     
  8. (فزاع)

    (فزاع) عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    4,473
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    .. الكون ..
    نسيتوا مقالة الشيخ ناصر المحمد رئيس تحرير جريدة الشاهد اللي قال فيها ..
    " جانك شيخ ..؟ روح حلل dna " ;)
     
  9. ابو سالم

    ابو سالم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2006
    المشاركات:
    1,674
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    في أرض الله
    تحليل بسيييييييييييييييط حتى حويل الخبل يعرفة

    بعد البوقة الي صارت في الناقلات والتشهير الي صار والتمرمط الي صارحق صاحب الجريدة الموقرة حتى ولدي الصغير يعرف منو باق الناقلات ...

    صار الحبيب يمشي ويهبش بالكل يبي ينتقم من هذا الشعب الي شهر فية وخلاه مايسوى بيزه ويبي يدمر احلام هذا الوطن بتلفيقات وارقام مغلوطة في كثير من المشاريع ياجماعة مو لاحظين ان اي مشروع يبون يسونة الحكومة ينط الف واحد يقول فية بوقة ونبي نوقفة البلد توقف عن العمران وهذولي بس موقفين على باب المشاريع الي يدفع يمشي والي ما يدفع نوقفة قولولي مشروع واحد ما علقوا علية .

    ياعمي شوفوا الدول الثانية الي تبني وتشتغل وتطورة وهذولي قاعدين يقولون مشروع مايسوى ومشروع فية بوقة زين تعال انت ياشريف روما طلع مشروع سنع بدال لاتصير عقبة على التطور .
    وسلامتكم ....
    ماراح اتطور الكويت مدام في بقالات مثل بقالة طهران
     
  10. D.NeT

    D.NeT موقوف

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    1,157
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    عمار يا كويتنا
    في معلومة محتاجه للتوضيح :
    اولا :- اختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية .. وهذا رأيي وانا حر فيه وكل شخص وعنده قناعه .
    ثانيا :-انا لست محلل فني علشان تتابع توصيتي على السهم .
    ثالثا:- لم أقم بتتطرق لتوصيه على سهم معين كي لا ارتكب خطأ واتحمل مسئوليته .
     
  11. boalons

    boalons عضو محترف

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,058
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    انا مومتابع القضيه عدل لكن اذا طرح الوطن صحيح وبدون تزييف وتلفيق للحقائق ليش نعترض ؟
     
  12. UNIX

    UNIX موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    7,556
    عدد الإعجابات:
    1
    حرامية بحرامية = خلهم يستطفلون مع بعض.

    من صادها غدا و عشى و ريق عياله حتى قيام الساعه
     
  13. kaifani

    kaifani عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يوليو 2008
    المشاركات:
    1,869
    عدد الإعجابات:
    0
    الاختلاف على من يأخذ النصيب الأكبر من الكيكة .
     
  14. Medo

    Medo عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    662
    عدد الإعجابات:
    1
    عشان الصورة تكتمل عند الجميع يجب تتبع مسيرة جريدة الوطن من تاريخ بيعها من قبل المساعيد في فترة الغزو إلى الأن.

    من فضيحة الناقلات وما حصل بعدها.. ونهج الجريدة الاستفراد بكل شخص له علاقة بما حصل لصاحب الجريدة ، وبداية من أحمد السعدون وتلفيقاتهم بالنسبة لاتهامه بقضية الفحم المكلسن و علاقة ابنه فيها ومرة ولد جيرانهم ومرة نسيبهم... ونهاية بقضية عبدالصمد والتي أدت لتفكيك الكتلة الشعبية.

    وزارة النفط والكهرباء والماء لما كانت تحت وزارة الشيخ أحمد الفهد.. كانت الصحيفة تمجد وتخرس كل لسان يتطرق لأي نقد للوزير وسبحان الله، من تخرج هذه الوزارة من يد أحد غير محسوب عليهم.. يخلونه حرامي ومتعاون وحزبي.

    بالله الوزير العليم.. وهذا الشخص أنا عملت معاه والكل يعلم بنظافة يده وزهده بالعمل الحكومي.. تأتي جريدة مثل الوطن وتشكك بنزاهته وذمته وتسحب هذه الاتهامات لتكتل الحركة الدستورية لتكمل الحبكة الدرامية!!

    وين قاعدين... أقسم بالله بأن أي وزارة تتشرف بشخص متفاني في عمله مثل الوزير العليم .. مع العلم بأن لا بيني وبينه توافق حزبي أو قبلي أو عائلي ولا يزيده أو ينقصه مدحي له في هذا المقال.

    المصيبة أن حتى الان الناس لا تعلم الفرق بين الخنين والخايس.. ويبنون قناعاتهم على أقلام صحفية مدسوسة تراهن على ضعف ذاكرة القارئ وكسله في البحث والتقصي عن الحقيقة
     
  15. Medo

    Medo عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    662
    عدد الإعجابات:
    1
    لماذا سكت نواب التأزيم عن صفقة المصفاة والداو في عهد الفهد؟‏
    * 3,5 مليار دولار تضيع على الكويت في حال إلغاء المشروع ​

    ****
    كتب المحلل السياسي:
    ****
    قد يعتقد البعض أننا سألوم الحكومة على تفريطها بأموال أجيالنا القادمة عبر اختيارها لمشاريع تكلم الكل عنها ووصفها بأن عبارة عن مشاريع تحوم حولها شبهات التنفيع ، وقد يعتقد البعض بأنني سأطالب الحكومة بالتراجع عن هذه المشاريع وأن لا تضيع إحتياطياتنا المالية هباءاا منثورا .
    ولكل من يظن هذا الظن فإنني هنا أقول له أنك مخطئ ولم تقرأ العنوان بالشكل الصحيح !

    نعم رفقا باقتصادنا يا حكومة ورفقا بأموالنا يا حكومة ، فلقد أقدمت على خوض غمار التنمية وتوقيع المشاريع وأقبلت عليها بل ووقعتها وبعد كل توقيع نراك تتراجعين وتحيلين المشاريع لديوان المحاسبة وللفتوى والتشريع !

    ولن أشكك بالجهازيين الحكوميين ولكن يكفي أن أوضح اليوم بعض الحقائق الذي يحاول بعض المشككين بهذه المشاريع بجدواها ومدى فائدتها على الكويت ومستقبل أبنائها وما هو الطائل المادي الذي سيعود علينا من خلال عقدها ، عكس ما سيتم دفعه وخسارته في حال تراجعنا عن مثل هذه المشاريع .

    فالحكومة الكويتية ممثلة في وزارة النفط قد أبرمت عقود صفقات مشروعين ضخمين يعتبران من أكبر العقود العالمية والتي من المفترض أن يعودا للإقتصاد الكويتي وخزائنه بالكثير من الأموال والخيرات ، وأن التراجع عنهما سيسببان خسائر فادحة للكويت والإقتصاد الكويتي قد يصل إلى أن ننام ونصحوا لا نجد من يدفع لنا حقا رواتبنا !
    لذا دعونا الآن نبين حقيقة المشروعين المشبوهين ، كما سماهما بعض النواب ، ونرى هل حقا المشروعان مشبوهان أم أن النواب المشككين هم المشبوهين ؟

    المصفاة الرابعة قرار قديم

    اتخذت حكومة دولة الكويت متمثلة بوزارة النفط قرارا يقضي بإنشاء المصفاة الرابعة ، وكان هذا القرار اتخذ عام 2003 وتم عمل الدراسات والإستشارات اللازمة لهذا المشروع والتي انتهت إلى توقيع عدة عقود منها:
    عقد الإستشاري : وهي شركة فلور والذي وقع بشهر ديسمبر عام 2004 بقيمة إجمالية للعقد تبلغ 140 مليون دولار .
    عقد المفاعلات الخاصة بالمصفاة الرابعة : تم توقيع العقود الخاصة بالمفاعلات وعددها 36 مفاعل عام 2005 بتكلفة إجمالية تقدر ب 600 مليون دولار ، هذا بالإضافة إلى الأوعية .
    كل هذه المصروفات بالإضافة إلى مصاريف دراسات الجدوى والإستشارات التي كلفت خزينة الدولة أيضا مئات الملايين من الدولارات .
    وبحسبة مبسطة نجد أن الدولة قد صرفت على مشروع المصفاة الرابعة ولغاية عام 2005 فقط مبلغ مليار دولار تقريبا .

    الدولة تدفع مليار دولار في عهد أحد وزراء النفط السابقين من أبناء الأسرة ولم يتكلم من نواب الأمة " الشرفاء " آنذاك ، واليوم يطالبون بإحالة المشروع لديوان المحاسبة !
    يقول الوزير السابق ذاته بأنه يسعى لاستقرار سعر برميل النفط بين 28 - 30 $ ولم تكن يومها المصفاة غير ذات جدوى اقتصادية .
    مليار دولار دفعت ولم يقل يومها أحد أن هذا المشروع غير ذي جدوى اقتصادية !
    والحقيقة المرة للأسف هو تصريح وزير النفط السابق ذاته ، وبعد توقيع العقدين وما قاله حرفيا ونشر في الصحف ونقتبسه اليوم لكم ونضعه بين أيديكم لنعرف هل المصفاة الرابعة ذات جدوى اقتصادية أم لا على أسعار النفط الحالية التي تناهز ال 40 دولار .

    حتى ديوان المحاسبة عندما قال بأن مشروع المصفاة غير ذي جدوى اقتصادية ولم يبن لنا هل كانت جدوى المصفاة الإقتصادية مجدية عندما كان سعر برميل النفط قبل سنوات 3 تبلغ قيمته 30 دولار ؟
    واليوم عندما أصبح سعر برميل النفط 40 دولار أصبحت المصفاة غير ذي جدوى اقتصادية ؟

    ولنقرأ ما قاله الوزير السابق أحمد الفهد في تصريح له بتاريخ 2/3/2005 " ان التجربة الماضية للكويت تجعلنا نبحث عن اسعار ما بين 28 الى 35 دولارا، وهو رأي دولة الكويت وليس رأي اوبك وسينظر في هذا الموضوع خلال اجتماع اصفهان المقبل."

    علما بأن سعر برميل النفط في ذلك اليوم كان وحسب ما جاء في " كونا - قالت مصادر نفطية ان موشر سعر نفط الخام الكويتي اليومي حقق اعلى مستوى له منذ اعوام طويلة ووصل الى 35.40 دولارا للبرميل مرجعة السبب الرئيسي الى قوة السوق النفطية ومتانته."


    إما نائمون أو خائفون

    فلكم أن تتخيلوا يا سادة الصمت الرهيب من قبل متباكين اليوم على المال العام والمتباكين على الهدر والتلاعب بأموال أجيالنا وأين كانوا هم عند هدر المليار الأول في موضوعنا اليوم ؟
    أين كانوا عندما كان وزراء أبناء الأسرة هم من يقودون دفة المفاوضات وإبرام العقود مع الشركات لإنشاء هذه المصفاة ؟

    الأكيد يا أيها السادة إنهم كانوا في سبات عميق لا تهمهم مصلحة الكويت ولا أموال شعبها إن كانت هذه الصفقة تحوم حولها الشبهات والتنفيع، لأنه باختصار هذه الصفقة لم تكن وليدة اليوم ولا الأمس بل كانت عبارة عن مفاوضات استمرت سنوات طويلة تصل إلى ما يقارب الخمس سنوات !
    فهل نقول نوما هنيئا يا نوابنا الكرام ؟!
    أم نقول خوف وذلة وسكوت كريم ؟!
    هذا بالنسبة للمصفاة الرابعة.

    الكويت تدفع الشرط الجزائي


    أما بالنسبة لمشروع داو كيميكال فلا تختلف الصورة عن سابقتها ولكنها للأسف مأساويتها أكثر لأن خسارتها أكبر وهذي هي الحقيقة المرة !
    نعم خسارتها أكبر ليس فقط لأننا سندفع الشرط الجزائي في حال التراجع ولكن خسارتها أكبر كون أن أرباحها المضمونه هي التي ستعد خسارة فادحة للإقتصاد الكويتي .

    فلا يعتقد البعض بأن مفاوضات الداو كميكال قد بأت منذ عام عندما تسلم الوزير الحالي الوزارة ، فمن يظن ذلك فهو مخطئ لأن المفاوضات بدأت منذ عام 2005 وتحديدا عند وضع حجر الأساس وتوقيع مذكرة التفاهم بين شركة البترول الوطنية وبين الداو كميكال الشريك الرئيس لشركة إيكويت الكويتية المملوكة بالكامل لشركة البترول الوطنية الكويتية وكان ذلك بتاريخ 1/3/2005 حينما قال الوزير السابق ذاته" ان التجربة الناجحة لمشروع ايكويت اثبتت خطأ المناقشات التي دارت حوله قبل البدء فيه لدرجة انه وصف بالمشروع الفاشل، خصوصا ان المعترضين عليه استندوا في تصوراتهم إلى التدرج البياني للارباح، مشيرا الى ان جرأة القطاع النفطي واصراره على البدء في هذا المشروع وسط الدعم السياسي الحكومي له اثمرا عن هذه النتائج الايجابية.

    واضاف: هذا النجاح كان سببا في الدخول مع داوكيمكال في شراكة استراتيجية، وهو السبب المباشر وراء الدخول في عمليات التوسعة عبر المشاريع الجديدة التي ستساعد في الارتقاء بمستوى العامل الكويتي، وهو ما نعتبره احد اهم الفوائد من هذه المشاريع الحيوية."

    وهنا يذكر الوزير السابق ذاته بأن منتقدي المشروع والذين وصفوه بالفاشل ثبت خطأهم ، واليوم وبعد السنوات الثلاث نرى أن هذا المشروع أيضا يهاجم ولكن بطريقة مختلفة تماما .


    النواب وتزييف الحقائق

    بدأ البعض تزييف الحقائق فقالوا أولا بأن المبلغ الذي ستدفعه الكويت هو 9 مليار ومن ثم تراجعوا وقالوا 7,5 مليار ، ومن ثم قالوا الشرط الجزائي للتراجع عن الصفقة التي وقعت هو دفع غرامة 2,5 مليار ومن ثم تراجعوا كما جرى بالأمس وسموا تراجعهم بالمفاجأة بأنه إن لم توافق الحكومة على المشروع يلقى الإتفاق دون أي غرامات .

    قد يعتقد البعض بأن هذا التراجع وذكرهم للحقائق بعدم دفع 2,5 مليار الشرط الجزائي الذي ذكروه هو تنويه أو تصحيح للمعلومة ، فمن يعتقد ذلك فهو واهم جدا !
    لأنه ببساطة عندما أعلنوا عن وجود شرط جزائي بهذه القيمة كانوا يعتقدون بأنهم سيحرجون الحكومة وستدخل في مواجهه مع الشارع الذي سيطالبها بإلغاء الصفقة ، ولكن الحقيقة المرة التي أصابتهم هي مطالبة الشارع لهم بعدم إلغاء الصفقة طالما أننا سندفع مثل هذا المبلغ !
    لذا فالأسلم والأوفر تكملة المشروع وعدم التراجع عنه ، وهو ما حدى بالمتربصين بتغيير ما قالوه وما زوروه وإبرازهم لصورة من العقد تبرز لأول مرة " ولم تبرز عند ذكر الشرط الجزائي " لأنهم يريدون إقناع الشارع بأنه لا يوجد شرط جزائي في حال الإلغاء !

    وهذه الحادثة حقيقة هي وحدها كافية للوصول لحقيقة ما يرمي له البعض وما يريدون أن تصار عليه الأمور مستقبلا ، لأنهم لم يتطرقوا أبدا في مناقشة أي من الجوانب الإيجابية ومردوداتها على الكويت أبدا بل أنهم أدخلوا الكويتيين في دوامة من التشكيك والتوهان والإيهام بأن الحكومة هي عبار عن مجموعة من السراق الذين يريدون سرقة أموال البلد كاملة عبر هذه الصفقة .

    وكذلك ومع عدم تطرقهم للجوانب الإيجابية للصفقة رغم كثرها وفوائدها على الإقتصاد الكويتي ،أثبت المتطرقون لهذا المشروع جلهم الفعلي عندما ربطوا بخسارة المشروع القادمة وعللوها وربطوها بانخفاظ أسعار النفط ، وهم فعلا أظهروا هنا جهلا كاملا بالمشروع وذلك لعدم علمهم بأنه كلما ارتفعت اسعار النفط قلت أرباح البتروكيماويات لإرتباطهما المضطرد ببعض كون أن المواد الأساسية التي تصنع منها صناعات البتروكيماويات هي المشتقات النفطية .
    أي أنهم يشترون النفط لصناعة موادهم ، وهنا يتبين لنا بأنه كلما زاد سعر النفط كلما قلت الأرباح ، وكلما انخفض سعر النفط زادت الأرباح !

    الجوانب الإيجابية للمشروع

    أما الجوانب الإيجابية التي تجاهلوها فهي أرباح شركة الداو كيميكال في العام الماضي ، فقد تم تجاهل تحقيق ربح في الربعين الأول والثاني تقدر بملياري دولار بمعدل مليار دولار لكل ربع من السنة .
    كما تجاهلوا حقيقة كونها ستصبح أكبر شركة في العالم بعد سيطرتها على 174 مصنعا منتشرين حول العالم وفي جميع قارات ودول العالم مما سيضع الكويت في مصاف الريادة الدولية الأولى في العالم في صناعة البتروكيماويات .
    كما أنهم تجاهلوا العوائد المربحة التي ستدر على الدولة كمصدر ربح ثاني غير مصدر النفط مما يعدد مصادر الدخل .

    كل هذه الحقائق تجاهلوها وأثاروا فقط مبلغ الصفقة وكيفية تمويل الصفقة وسطروا القصص والروايات عبر تسييل المال من بيع بعض المشاريع بخسارة حددوها هم بمبلغ 1,5 مليار دولار وكأنهم يريدون إيصال رسالة للكويتيين بأن الدولة لا يوجد بها سيولة لتغطية المشروع !!!
    فهل حقا الكويت لا يوجد بها سيولة كما تدعون ؟
    فكيف إذا تقولون أن الدولة تلعب بالكاش وتدفعها للشركة ومن ثم تناقضون كلامكم وتقولون أن رئيس الوزراء أمر ببيع بعض المشاريع لتوفير السيولة ؟

    لماذا يتم محاربة مشروع الداو؟

    هذا هو حقيقة تناقضهم يا سادة وهذه هي حقيقة المشاريع التي يراد إيقافها وعدم المضي بها ، وعليكم فقط معرفة حقيقة الأمر الكامل قبل أن تقرروا صحة تباكيهم على المال العام وحرقتهم عليه وذلك عبر قراءة الخبر الذي بثته رويترز والذي يقول " ذكرت تقارير صحافية أمس أن مجموعة مستثمرين من الإمارات والسعودية والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان والولايات المتحدة يجهزون عرضاً قيمته 50 مليار دولار لشراء "داو كيميكال" الأميركية فيما قد تصبح أكبر صفقة شراء ممولة بقروض في العالم كما اوردت وكالة "رويترز".

    نعم هناك مستثمرين من الكويت وباقي دول الخليج سيدفعون 50 مليار دولار لداو كميكال لشرائها ومأجوريهم من الكتاب والمطبلين لهم استكثروا على الكويت شراء 50% من أصول داو كيميكال بمبلغ 7,5 مليار دولار .


    خلاصة وحقائق لا بد من معرفتها

    حاولنا أن نبين لكم حقيقة ما يدور في الكويت من تعطيل للتنمية وإيقاف للمشاريع الكويتية التي ستؤمن لنا مستقبلا مشرقا ولأجيالنا القادمة ، ولكن هناك البعض ممن يحاول أن يستأثر بهذه الخيرات لجيبه وأجياله هو القادمة لذا فهو يحارب وسيظل يحارب إلى أن ينال مراده أو يستخدم مصطلح علي وعلى أعدائي ، نعم نحن أعدائه الذين نسرق منه قوت أولاده وأجياله فهو أحق بهذه المشاريع للطمأنه على مستقبل أجياله القادمة وعددهم 50 أما أجيال الكويت الملايين فليسوا من اهتماماته !

    ولكن تذكروا فقط بأن مشروع المصفاة الرابعة الذي سيمكن الكويت من زيادة انتاجها النفطي 415 ألف برميل على سعر دوني هو 30 $ للبرميل وسيدخل لخزينة الدولة يوميا مبلغ 12,450,000 مليون دولار
    وسيدخل لها في شهر 373,500,000 مليون دولار
    وسيدخل لخزائن الدولة 4,482,000,000 مليار دولار في سنة واحدة فقط

    وأن مشروع شراكة الدو كيميكال سيدر على الكويت أرباحا سنوية تقارب ال 2 مليار دولار .

    وبعدها يأتي البعض ليقول لنا بأن مبلغ ال 6,5 تقريبا المحقق في سنة واحدة غير ذي جدوى لأن الدولة دفعت في المشروعين 20 مليار دولار !


    قرائنا الكرام
    قد نكون أطلنا عليكم اليوم بالشرح والتفصيل لأن هناك البعض من يحاول أن يخفي الحقيقة الكاملة عن الرأي العام ويحاول تغييبها وتزييفها ، لذا كان لزاما علينا أن نبينها عبر هذا السرد علّنا نكون قد بينا الحقيقة وأزلنا الغشاوة التي وضعها البعض على أعين الرأي العام .



    تاريخ النشر : الجمعة 19 ديسمبر 2008 01:57
     
  16. فهد111

    فهد111 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2008
    المشاركات:
    156
    عدد الإعجابات:
    0
    ما يبيلها اي فهاااميه يا q8aty لان العليم اهوا اللي استئنف الحكم الاخير اللي على علي الخليفه

    وصلت ولا لا
     
  17. jazah14247

    jazah14247 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2006
    المشاركات:
    828
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كويت السرة
    الصفحة الاولى من الجريدة تنكد ماعندهم غير العليم واعتقد انه وزير نظيف وبايع الكرسي بس هذا اللي باط جبدهم فيها مصلحة الصفقة للي ترسي عليه واذا فلت فيها مصلحة هذا عن موضوع المصفاة الرابعة اما عن داو حطوا ايدكم على خدكم وسمعوا الاخبار تسمع عجب
    من له مصلحه من الاعضاء او من غيرهم
     
  18. almezan

    almezan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2008
    المشاركات:
    27
    عدد الإعجابات:
    0
    مع احترامي للجميع اعتقد ان الوطن والعليم ينطبق عليهما المثل المعروف:::سعيد اخو مبارك:::فكل منهما يبحث عن مصلحته الخاصه به او بعائلته او بحزبه علي حساب الكويت
     
  19. المؤشراتي2

    المؤشراتي2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2007
    المشاركات:
    2,175
    عدد الإعجابات:
    37
    مكان الإقامة:
    الكويت
    للاسف وزير النفط العليم دافع عن صفقة المصفاة الرابعه بقوة وهي حسب ديوان المحاسبه مشبوهة

    ما اعتقد ديوان المحاسبه تابع ل ملاك جريدة الوطن
     
  20. بو ذياب

    بو ذياب موقوف

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2008
    المشاركات:
    309
    عدد الإعجابات:
    0
    وانته الصاج يريق عياله كافيار ويغديهم ستيك ويعشيهم سلمون
     
حالة الموضوع:
مغلق