مابين السطور

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة sawa7, بتاريخ ‏24 ديسمبر 2008.

  1. sawa7

    sawa7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2007
    المشاركات:
    2,367
    عدد الإعجابات:
    169
    مكان الإقامة:
    ديرتي الحبيبه Q8
    ما بين السطور






    - مصادر خاصة اكدت لـ »الوطن« ان دخول المحفظة المالية في تداولات اليوم سيكون محددا ومقتصرا بالمرحلة الحالية على عدد معين من الاسهم التشغيلية والواعدة، كما تؤكد المصادر ان حرص المجاميع والمحافظ المالية على عدم البيع عند الاسعار الحالية قد يقلص ويحد من عملية الدخول، هذا مع عدم استبعاد وجود استثناءات واتفاقيات مسبقة.

    - اعلان البنك الوطني عن رغبته بشراء حصة %40 من بنك بوبيان إضافة إلى تباين الاداء بما يتعلق وصفقة التجاري والدار الاخيرة، وما اثير عن نوايا استحواذية في اتجاهات مختلفة قد يؤدي الى انعكاسات ايجابية على السوق.

    - محافظ مالية قامت بعمليات شراء ودخول منظم على عدد من الاسهم الاستثمارية والعقارية الرخيصة وذلك لاعتبارات متباينة، ومحفظة مالية تابعة لاحدى المجاميع المؤثرة لم تتمكن من شراء »سهم واحد« في جميع طلباتها، حيث كانت محصورة بعدد معين من الاسهم.

    - محفظة مالية اسلامية قامت بعمليات بيع وتصريف مكثف على احد الاسهم الاستثمارية واخرى ركزت اهتمامها وتداولاتها على ثلاثة اسهم تابعة لمجموعة اسلامية حيث حرصت على اغلاقها جميعا بالحد الاعلى.

    - اثارت تداولات اسهم (ايفا، الاهلية، بتروجلف، المنتجعات والعربية العقارية) استغراب معظم المتداولين والمراقبين، حيث خالفت تلك توجه السوق لتتراجع في تداولات مكثفة، هذا في الوقت الذي يؤكد فيه هؤلاء المراقبون ان الاسعار الحالية لتلك الاسهم قياسا الى ارباحها المعلنة تعتبر ممتازة ومغرية.

    - نشاط متميز للمحافظ المالية التابعة لمجاميع الاستثمارات الوطنية والمشاريع ومجموعة الاوراق واجيليتي بالامس، وتجاهل ملحوظ لبقية المجاميع التي حرصت على التسييل والبيع على اسهمها التابعة.



    تاريخ النشر 24/12/2008