يا اخوان شنو سالفة شركة داو؟؟؟

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة amer alamer, بتاريخ ‏25 ديسمبر 2008.

  1. amer alamer

    amer alamer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 أغسطس 2008
    المشاركات:
    268
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    السلام عليكم ...
    يا اخوان شنو سالفة داو وليش البلبله هذه بالجرايد....
     
  2. (فزاع)

    (فزاع) عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    4,473
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    .. الكون ..
    في بوقه بالمليون .. وفي بوقه بالمليار ..
    في بوقه يرضون فيها عليك .. وتطمطم ..
    وفي بوقه تروح انت وسمعتك بالجرايد ..

    الكل يشرب من كاس هالوطن ..
    ومن صادها عشى اعياله ..!
     
  3. NASSER-O

    NASSER-O عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    113
    عدد الإعجابات:
    0
    يا كثر ما سالت نفسي هالسؤال هاليومين اللي فاتوا وحاولت افهم من الجرايد ما قدرت ( لانه في جرايد مو نظيفة ) الا ان اكتشفت السر البارحة على لسان النائب صالح الملا ...
    يقول النائب الكريم ان حجم اصول شركة داو كيميكال هو 17 مليار وان الكويت شرت ما يعادل 25 % من اسهم الشركة بقيمة 20 مليار

    سولوقه بولوقه با روح النيبار
    ماشوف شي ما اسمع شي ولا انطق بشي
    ماشوف شي ما اسمع شي ولا انطق بشي
    ماشوف شي ما اسمع شي ولا انطق بشي
    ماشوف شي ما اسمع شي ولا انطق بشي
     
  4. al7bebe

    al7bebe عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 مارس 2005
    المشاركات:
    10,052
    عدد الإعجابات:
    941
    تفضل :-

    ميدلاند، الولايات المتحدة الأميركية ومدينة الكويت، الكويت – 1 ديسمبر 2008 – أعلنت اليوم شركة داو للكيماويات وشركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية (PIC) وهي شركة مملوكة بالكامل من شركة نفط الكويت (KPC) ، عن توقيع إتفاقية تشكيل شركة كيه-داو للبتروكيماويات، وتوقيع عدد من الاتفاقيات النهائية المتعلقة بالصفقة، وكيه-داو هي شركة مشتركة مملوكة مناصفة 50:50 ستكون المزود العالمي الرائد للمواد البتروكيماوية والبلاستيكية.

    يتوقع أن تبدأ الشركة الجديدة عملياتها بحلول الأول من يناير 2009، وذلك كما تم تحديده في مذكرة التفاهم التي تم الإعلان عنها في 13 ديسمبر عام 2007.

    ستكون كيه-داو أحد أهم الشركات العالمية المزودة للمواد الأساسية البتروكيماوية والبلاستيكية، حيث ستصنع وتسوّق منتجات البولي اثيلين والاثلينامينات والايثانولامينات والبولي بروبلين والبوليكاربونات، كما ستقوم أيضاً بمنح تراخيص تقنيات تصنيع البولي بروبلين ومحفّزات تنتمي لنفس الفئة.

    بهذه المناسبة، صرح أندرو ليفيريس، رئيس مجلس إدارة شركة داو ورئيسها التنفيذي قائلاً: "إن توقيع هذه الوثائق يعتبر خطوة هامة في تشكيل شركة كيه-داو، والتي ستصبح مباشرةً شركة رائدة عالمياً في تزويد البتروكيماويات. إن تشكيل شركة كيه-داو للبتروكيماويات سيكون خطوة هامة في تحوّل شركة داو لتكون شركة تعتمد على النمو من خلال العائدات. إن هذه خطوة عملاقة في استراتيجيتنا لتطوير أعمالنا الأساسية من خلال مشاريع مشتركة، وتخفيف تركيز رأس المال، وتحرير مبلغ 9 مليارات دولار أمريكي على شكل مساهمة مالية (قبل الاقتطاع الضريبي) ليتم استثمارها في الأعمال التطبيقية. وبذلك فقد وضعنا حجر الأساس للخطوة الهامة المقبلة، وهي اكمال الاستحواذ على شركة روهم أند هاس في اوائل عام 2009.

    كما صرحت مها ملا حسين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية بالقول: "إننا في غاية السرور لظهور نتائج دراساتنا المعمقة وتحضيرنا المكثف لإطلاق شركة كيه-داو للبتروكيماويات. ستقوم كيه-داو كمشروع مشترك بتعزيز وتنويع الإقتصاد الوطني الكويتي، وأيضاً بوضع الكويت كلاعب أساسي في مجال التجارة العالمية. ستتمكن شركة صناعة الكيماويات البترولية من خلال مشروعها المشترك كيه-داو، من متابعة استراتيجيتها طويلة الأمد ومن دخول حيّز جديد من المنتجات البتروكيماوية القائمة على تقنيات رائدة عالمياً. وهذا يشكل أفضل خيار لشركة صناعة الكيماويات البترولية لتحقيق مركز متفوق عالمياً في قطاع البتروكيماويات، ولتحقيق نسب نمو عالية في أعمالنا المتصلة في مجالات تكرير النفط والبتروكيماويات الأساسية، وفي نفس الوقت بناء علاقتنا الإيجابية وطويلة الأمد مع شركة داو"

    سيكون مجموع قيمة أعمال داو التي ستنتقل إلى كيه-داو مبلغ 17.4 مليار دولار أمريكي تقريباً. وهذا يعادل 8.72 مليار دولار أمريكي لكل من المساهمين. ستشمل المحصلة النهائية للصفقة تسويات إعتيادية بقيمة 1.2 مليار دولار أمريكي، وهي متعلقة برأس المال التشغيلي وصافي الدين.

    بمجرد إتمام الصفقة، سيستلم كل من المساهمين مبلغ 1.5 مليار دولار أمريكي مدفوع من شركة كيه-داو، وذلك على شكل مبلغ مقتطع بشكل خاص من قبل كيه-داو.
    ويتوقع أن يكون مجموع مساهمة شركة صناعة الكيماويات البترولية مبلغ 7.5 مليار دولار أمريكي تقريباً، سيدفع منها مبلغ 6 مليار دولار، بالإضافة إلى المبلغ المقتطع من قبل كيه-داو.

    تتوقع داو أن تستلم مبلغ 9 مليار دولار كمبلغ إجمالي ناتج عن الصفقة قبل الاقتطاع الضريبي. وهذه المبالغ تتضمن الاقتطاع البالغ 1.5 مليار دولار مدفوعاً من قبل كيه-داو.

    كما أعلنت داووشركة صناعة الكيماويات البترولية اليوم أن اثنين من مشاريعهما المشتركة المملوكة مناصفة سينتقلان إلى ضمن شركة كيه-داو، وهما شركة MEGlobal ، الشركة الرائدة عالمياً في الاثلين غليكول، وشركة Equipolymers ، المزود لمواد PET resins . ويتوقع أن تبلغ مبيعات كيه-داو مبلغ 11 مليار دولار أمريكي، وبإضافة عائدات الشركتين المذكورتين (MEGlobal و Equipolymers ) فإن مجموع العائدات السنوية سيبلغ 15 مليار دولار أمريكي.

    حصلت صفقة كيه-داو على موافقات قانونية من هيئة التجارة الأميركية والمفوضية الأوروبية، وحصلت أيضاً على تصريح من اللجنة الأميركية للاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة والذي يبقى مشروطاً بالحصول على شروط جمركية نهائية.

    لمحة حول منتجات الشركة الجديدة
    تشكل منتجات البولي اثيلين والبولي بروبلين أكثر من نصف احتياجي العالم من البوليمرات. البولي اثيلين هو أكثر المنتجات البلاستيكية استخداماً حول العالم ويستخدم في منتجات الاستعمال اليومي كمواد تغليف الطعام وعبوات الحليب والأوعية البلاستيكية والأنابيب. البولي بروبلين هو نوع من البلاستيك السهل التشكيل والمستعمل في الأنسجة، وأغشية التغليف، والمواد غير المنسوجة، والمنتجات طويلة الدوام وقطع السيارات والتطبيقات الاستهلاكية.

    البولي كاربون هو منتج هندسي بلاستيكي حراري، يستعمل في تطبيقات متعددة كوسائط التخزين البصرية، وتطبيقات الإضاءة والكهرباء. الأمينات هي مجموعة منتجات كيميائية لها خصائص واسعة النطاق، تستعمل في تطبيقات متعددة كمعالجة الأخشاب والصناعات الصيدلية والتغليف والمنتجات الاستهلاكية.

    المونوايثلين غليكول والديثلين غليكول، والمعروفة بـ اثلين غليكول، تصنعها شركة MEGlobal ، وهي مواد أولية تستخدم في صناعة ألياف البوليستر، وصناعة مواد PET وهي ريسينات بولي اثلين تيرفثالات (polyethylene terephthalate resins )، ومركبات مضادات التجمد، والعديد من المنتجات الصناعية. تستعمل مواد PET في تصنيع عبوات المشروبات وتطبيقات أخرى.

    لمحة عن شركة داو للكيماويات The Dow Chemical Company

    داو شركة للكيماويات المتنوعة تجمع بين قوة العلم والتكنولوجيا من جهة و"العنصر الانساني" من جهةٍ أخرى للارتقاء المستمر بضرورات التطور الإنساني. تقدم داو مجموعةً واسعةً من المنتجات والخدمات المبتكرة لعملائها في حوالي 160 بلداً، و تجمع منتجاتها بين الكيمياء والإبتكار من جهة ومبادىء التنمية المستدامة من جهةٍ أخرى، للمساعدة على توفير الماء العذب والغذاء والأدوية و الطلاء و منتجات التغليف و العناية الشخصية. وتحقق الشركة مبيعاتٍ سنويةً بقيمة 54 مليار دولار أميركي، كما يعمل بها 46.000 موظفٍ حول العالم.
    إن الإشارة إلى "داو" أو "الشركة" تعني شركة داو للكيماويات The Dow Chemical Company والشركات التابعة لها، ما لم تتم الإشارة إلى خلاف ذلك بشكلٍ واضح. و لمزيدٍ من المعلومات حول الشركة يرجى زيارة موقعها على الانترنت: www.dow.com

    لمحة حول شركة صناعة الكيماويات البترولية
    شركة صناعة الكيماويات البترولية، هي جزء من عائلة مؤسسة البترول الكويتية، وهي في قلب الاستراتيجية الوطنية الكويتية الهادفة إلى رفع قيمة موارد البلد من الهيدروكربون إلى الحد الأقصى، وتركز الشركة على زيادة مساهماتها الكيماوية البترولية. ويتمحور تركيزها حول النمو الاستراتيجي داخل الكويت وخارجها من خلال التوسع، وزيادة الاعتماد على التحالفات الاستراتيجية، إضافة إلى محاولة إنجاز المشاريع المشتركة الناجحة مثل EQUATE وGPIC وMEGlobal . ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات من موقع الشركة www.pic.com.kw

    لمحة حول مؤسسة البترول الكويتية
    إن مؤسسة البترول الكويتية هي إحدى المؤسسات التي تملكها الدولة وهي التي تدير مصالح الكويت المتعلقة بالهيدروكربون في كل أرجاء العالم. وبما أننا جزء من صناعة الطاقة العالمية فإننا نساعد على إمداد العالم باحتياجاته من النفط والغاز الحيويين عن طريق التنقيب عن هذين الموردين الطبيعيين، وإنتاجهما، وتكريرهما، ونقلهما، وتسويقهما في الكويت والعالم. ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات من موقع الشركة www.kpc.com.kw


    للحصول على مزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:
    - ميرا مغديسيان
    شركة داو للكيماويات
    هاتف: +971.4.312. 3635 (المكتب)
    بريد إلكتروني: MMeghessian@dow.com

    - غايا سوبرامانيام/ غوراف باتناغار
    شركة غولين هاريس
    هاتف: +971.4.332.3308 (المكتب)
    بريد إلكتروني: gsubramaniam@golinharris.com / gbhatnagar@golinharris.com



    ملحوظة:تتضمن التصريحات المدرجة في هذا التقرير والمتعلقة بنشاطات الشركة المستقبلية مخاطر وأمورًا ًغير مؤكدة قد تؤثر على عملياتها، أو على الأسواق، أو المنتجات، أو الخدمات، أو الأسعار، أو أية عوامل. وتتضمن هذه المخاطر والأمور غير المؤكدة على سبيل المثال لا الحصر العوامل الاقتصادية، والتنافسية، والقانونية، والحكومية، والتكنولوجية. وبناء على ذلك لا يوجد ضمان بأن توقعات الشركة ستصبح واقعاً. ولا تلتزم الشركة بتعديل أي من هذه التصريحات في حال تغيرت الظروف، ما عدا تلك التعديلات التي تنص عليها القوانين المتعلقة بالأمن والقوانين التطبيقية الأخرى.

    --------------------------------------------------------
    http://news.dow.com/dow_news/backgrounder/20081201a.htm
    ---------------------------------------------------------------------------------------------كي - داو» مستمر رغم إحالته للفتوى والتشريع


    الجمعة, 19 ديسمبر 2008
    أحمد أبو حمزة
    قالت مصادر وثيقة الصلة بمشروع الشراكة بين شركة صناعة البتروكيماويات الكويتية وشركة داو كيميكال الأميركية المعروف بـ«كي - داو» لـ «أوان» ان المشروع مستمر ولا نية للتوقف عنه او التراجع فيه رغم احالته لادارة الفتوى والتشريع من قبل الحكومة.

    وأوضحت المصادر أن الاحالة تأتي من باب التأكيد على سلامة المشروع وسلامة إجراءاته القانونية، مشيرة إلى ثقة القطاع النفطي بسلامة هذه الاجراءات.

    جاء ذلك بعدما اعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي في منتصف ليلة اول من امس انه قد تم احالة المشروع الى ديوان المحاسبة منذ الاحد الماضي طبقا للاجراءات اللازمة.

    واكد الحجي في تصريح لـ (كونا) ان هذا الموضوع سوف يحال يوم غد الخميس (امس) الى ادارة الفتوى والتشريع للنظر في كافة الاجراءات التي تم اتخاذها.

    من جانب آخر وفي محاولة للرد حول ما أثير من ادعاءات حول تسييل مؤسسة البترول الكويتية لأصولها لكي تتمكن من تمويل المشروع، اكدت المؤسسة امس انه لا يوجد لديها نية لتسييل اي من اصولها الاستثمارية لتمويل صفقة (كي - داو) التي عقدتها شركة صناعة الكيماويات البترولية التابعة لها، مؤكدة توافر الاموال السائلة الكافية لتمويل الصفقة.

    وقال العضو المنتدب للشؤون المالية والادارية في مؤسسة البترول الكويتية علي عامر الهاجري في تصريح صحافي ان المؤسسة قامت منذ بداية الدراسات الاولية لمشروع كي - داو ببحث كافة الخيارات والخطط التمويلية المتاحة لديها لتمويل حصة مشاركة شركة صناعة الكيماويات البترولية في المشروع والبالغة 7.5 مليارات دولار، وذلك لاختيار انسبها كفاءة واقلها تكلفة واكثرها تحقيقا للعائد.

    واضاف ان المؤسسة قررت تمويل قسم من الحصة الاستثمارية والبالغ ستة مليارات دولار من الموارد الذاتية السائلة المتوفرة لديها، كما سيتم تمويل الجزء المتبقي من الصفقة والبالغ 1.5 مليار دولار من عوائد التوزيعات النقدية الناشئة عن شركة كي- داو وفقا لاتفاق الشركاء بشأنها.

    يذكر ان شركة صناعة الكيماويات البترولية قد اعلنت اول من امس مضيها قدما في مشروع الشراكة مع شركة داو كيميكال الاميركية لتأسيس شركة كي - داو بملكية مشتركة مناصفة فيما بينهما برأس مال يبلغ 15 مليار دولار.

    ومن المتوقع ان تبدأ كي - داو عملها في بداية شهر يناير المقبل بعد ان يتم تشكيل مجلس ادارة مشترك بين الجانبين يعين رئيسه من قبل الجانب الكويتي، بينما يعين الجانب الاميركي نائب الرئيس.

    ويشكل مشروع الشراكة مع داو أحد أهم المشروعات النفطية في الكويت خلال الفترة الحالية، وطبقا لتوقعات مسؤولي شركة صناعة الكيماويات البترولية فان شركة كي - داو ستكون ضمن أكبر خمس شركات متخصصة في صناعة البتروكيماويات في العالم بعد تأسيسها، ومن المتوقع أن تساهم إلى حد كبير في نقل التكنولوجيا المتطورة التي تملكها شركة داو كيميكال الأميركية إلى الجانب الكويتي، كما ستستفيد الكويت أيضا من علاقات داو الواسعة في سوق البتروكيماويات، وخصوصا علاقتها بزبائن هذه المواد المهمة، حيث يتوقع أن تفتح الصفقة للجانب الكويتي بابا واسعا لولوج الأسواق العالمية في هذا المجال.

    كما يقول مسؤولو القطاع النفطي ان اهم جانب في الشراكة مع شركة داو كيميكال الى جانب الارباح المادية أنها سوف تفتح بابا واسعا لتدريب الشباب الكويتي على اساليب عمل الشركات العالمية.

    --------------------
    مجلس الوزراء يعاود بحث « الداو» اليوم


    الخميس, 25 ديسمبر 2008
    عبدالله الراشد
    ناقش مجلس الوزراء في جلسته أمس عقد «داو كيميكال» باستفاضة دون أن يتخذ قرارا، لحين استكمال التقارير الخاصة بالمشروع، والتي من المقرر أن تسلم إلى المجلس قبل جلسة اليوم.

    وأفاد مصدر مطلع لـ«أوان» بأن المجلس استعرض المشروع بوجود خبراء فنيين يترأسهم وزير النفط وزير الكهرباء والماء محمد العليم، وعضوية سعد الشويب ومها حسين.

    وأضاف أن المتحدثين الثلاثة أكدوا أهمية المشروع لقطاع البتروكيماويات للدولة في الوقت الحالي، في ظل السعي الحثيث لتحديث المنشآت الاقتصادية والصناعية، بما يتواءم مع خطط تحويل البلاد مركزا ماليا واقتصاديا عالميا.

    ولفت المصدر إلى أن المجلس أجّل اتخاذ قراره في المشروع إلى جلسة اليوم بعد اكتمال التقارير الخاصة بالجهات المشاركة، وبخاصة تقرير إدارة الفتوى والتشريع الذي من المفترض أن يُسلّم اليوم مع حضور خبراء قانونيين للاستئناس بآرائهم.

    ونفى مصدر آخر أن يكون المجلس قد تلقى تقريرا يفيد بوجود مخالفات في المشروع من ديوان المحاسبة حول العقود أو العمولات.

    وأوضح أن مشكلة المشروع تتمثل في وجود ضغط نيابي باتجاه إلغائه قبل انتهاء الفترة المحددة لاحتساب عمولات الإلغاء في مطلع الشهرالمقبل، مرجّحا أن يحظى المشروع بالأحقية والوضع القانوني الجيد، ولاسيما أنه تم باتفاق بين الحكومتين الكويتية والأميركية.

    http://www.awan.com/node/153824
     
  5. fabulass

    fabulass عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2006
    المشاركات:
    2,011
    عدد الإعجابات:
    2
  6. nestla

    nestla عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    1,618
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا للتوضيح ,,
     
  7. amer alamer

    amer alamer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 أغسطس 2008
    المشاركات:
    268
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    شكرا لكم لكن ........
    لكن هل هي في مصلحت الكويت او لا ؟؟؟؟
     
  8. coooool2

    coooool2 موقوف

    التسجيل:
    ‏10 فبراير 2008
    المشاركات:
    3,367
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K.W.T + مـجـلـس الأمــة
    بعد ما افتكينا من المصفاه الرابعه يطلعون لنا اخطر مشروع من بعد المصفاه و هو داو كيميكال ..!!

    اسهم داو نازله احمر ..

    كلفه المشروع بين 7.5 - 9 مليار دينار

    رئيس شركه داو كيميكال << يضحك .. لا تسألوني ليش يضحك ..!!

    مها ملا حسين << ما تدري وين الله قاطها تقول ماكو شرط جزائي..

    2 ونص دينار من اموال الشعب يا مها ..!!

    سعد الشويب << متنفذ كبير و يقول المشروع ماشي و هو فوق الحكومه و فوق القانون ..!!

    ------

    حقيقه استغرب من المشروع رغم الازمه الماليه العالميه ؟!

    مو اقول سقطوا القروض اللي ما تكلف غير 4 مليارات دينار ؟

    جم كويتي بالسجن و جم كويتي مطلوب ماليا عشان 10 دنانير ؟!!

    (( بوق بوق يا الكبير و يا ويلك يا الصغير ان بقت ))
     
  9. nabil yassen

    nabil yassen عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2008
    المشاركات:
    156
    عدد الإعجابات:
    0
    رجال تفكر بالمستقبل
    رجال تنظر للامام ولاتنظر للارض
    رجال ابطال ليس قواري مسنوده على الطوفه


    العيب فينا مو فيهم
    شعب منذل بطريقه غير مباشره
    وحكومه تحب من يلدغ بجسمها وهي ترى من يلدغها


    ماقمنا نشم اترابها
    ماهو خيبه لكن السنين تعصر بالقلب والعين تشوف والعقل يستنتج

    وانا مع وجهي ناطر العلاوه الجايه 9د.ك
    الله كريم

    دينار من عرق جبيني ولا مليون ؟؟؟؟؟؟؟؟ :cool:
     
  10. coooool2

    coooool2 موقوف

    التسجيل:
    ‏10 فبراير 2008
    المشاركات:
    3,367
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K.W.T + مـجـلـس الأمــة

    اتمنى رفض المشروع حفاظا على أموال الشعب من الضياع..