تخفيض تثمين «الجليب» ... إلى النصف!

النــاقــد

عضو نشط
تخفيض تثمين «الجليب» ... إلى النصف!

كشفت مصادر مطلعة في وزارة المالية لـ «الراي» عن تخفيض سعر المتر في تثمين القطعتين 19 و20 في منطقة جليب الشيوخ إلى النصف تقريبا، حيث تراوحت الأسعار الجديدة بين 450 و500 دينار كحد أقصى، وبحسب مواقع المنازل ورجحت الـ500 دينار كسعر واقعي.

وقالت المصادر ان الدولة خصصت مبلغ 141 مليون دينار كميزانية للصرف على تثمين ما يقارب 280 منزلا في منطقة الجليب، مشيرة إلى ان إدارة نزع الملكية استدعت مجموعة من اصحاب المنازل في المنطقة وأعلمتهم بالسعر، فكانت ردة فعلهم سلبية وامتنعوا عن التوقيع على الاوراق الخاصة بتخفيض السعر.

وطالب العديد من أهالي الجليب المعنيين بسحب وثائق بيوتهم ورفض التثمين الذي يبخس حقوقهم ولا يوفر لهم تعويضا عادلا يتوافق مع اسعار السوق.

ويذكر أن كثيرا من بيوت الجليب المثمنة مرهونة لبنك التسليف والادخار الذي سيقوم بدوره بخصم ماله من مستحقات من القروض الممنوحة لمن اشتروا عقاراتهم في المنطقة، الأمر الذي سيضاعف من خسارة وتضرر الأهالي ويبين عدم جدوى التثمين بالنسبة لهم .

وعلمت «الراي» أن بعضا من أهالي المنطقة قرروا تشكيل وفد يمثلهم لمقابلة مراجع عليا استشعارا لمعاناتهم الحقيقية «لرفع الظلم الذي سيواجهونه في حال تخفيض قيمة التثمين» .

والجدير بالذكر أيضا أن متوسط قيمة المتر في أراضي جنوب السرة واشبيلية يصل الى 900 دينار الأمر الذي يضع أهالي جليب الشيوخ أمام صعوبة الحصول على مساكن بديلة مع تخفيض مبلغ التثمين المقرر لهم .

والله يا جماعة حرااااام !
اصلا لازم يثمنون الجليب بمثل اسعار اشبيلية على الاقل وفوق هذا لازم يعطون الناس بدل معاناة على السنين المرة اللي مضت مو يخفضون الاسعار الى النص !

والله يا جماعة الخير انا من سكان قطعة 20 , و مرة من المرات لقينا خدامتنا تصارخ باعلى صوتها و تركض و اتطيح على الارض و تزحف !!

خرعتنا والله و جننتنا خصوصا واحنا قاعد نسمع اصوات مواعين تطيح ورجاجيل !! تدرون شنو طلعت السالفة ؟

اكو عصابة مكونة من 5 بنغاليين قاعد يلاحقون واحد من ربعهم ( يعني تصفية حسابات ما بينهم :) ) و كل واحد ماسك بيده عصى او ماسورة (بايب حديد !!) و كان باب الخدم امبطلته الخدامة فدش هالمقرووود(اللي يلاحقونه) البيت و دخل المطبخ وطلع من الباب الثاني ودش على غرف الملحق والعصابة وراه تراكض !! و بعدها رجعوا للحوش ( يعني اخذوا فرة كاملة في البيت و عاينووووه :) ) المهم اخرتها بطل الباب الرئيسي وطلع للشارع ثاني مرة و الجيش الجرار ماشي وراه !!!

كل هذا حصل متى ؟ الساعة 11 الظهر في عز النهار !!

تعال شوف شنو صار فينا و بالحجية اللى عندها سكر وضغط و الخدامة اللي دشوا عليها جيش جرار قعدنا ساعة انقومها وهي منهارة تبجي !!

هذي قصة واقعية حصلت لي و لاهلي و ما خفي لغيري كان اعظم وامر والجماعة الحين يبون يخفضون اسعار التثمين !

صج الرزاق بالسما و الحاسد في الارض !

3lgm

عضو مميز
لا حول ولا قوة الا بالله

Medo

عضو نشط
ربك كريم يا خوي

بس أنا أشوف التثمين مجزي او يمكن اكون غلطان، يعني 400 متر تثمينه يكون ب 200 الف دينار ...وأشوف الحين بيوت اشبيلية قاعد تنباع على 160-180 وجديدة وبنفس المساحة

وبصراحة اول مرة اشوف بالكويت منطقة وصل عدد القطع فيها للعشرين.. خابر الرميثية قبل فيها 13 قطعة وكنا نستغرب​

Mr. Eng.

عضو مميز
تثمين الجليب أكبر غلط و ما يحل المشكله
أدري في ناس راح تعارضني
لكن شوفوا لمن ثمنوا بيوت خيطان انتقلت المشكله للفروانيه و بعد كم سنه راح يطلبون تثمين بعد
الحل في إنشاء مدن للعمال و إلزام الشركات بالبنيان مع توفير مستشفيات لهم

المهنـــــدس

عضو نشط
أدري في ناس راح تعارضني
لكن شوفوا لمن ثمنوا بيوت خيطان انتقلت المشكله للفروانيه و بعد كم سنه راح يطلبون تثمين بعد

خلهم بالاول يوفرون مستشفيات لنا محافظة الفروانية كلها واقفة على دكتور للطوارى واحد وغرفة وحدة روح الفروانية بالليل شوف بعينك

اللة لا يسامح اللي كان السبب وحسبنا اللة ونعم الوكيل

وتخفيض التثمين هو حسد كويتي اصلي لا اكثر ولا اقل

Mr. Eng.

عضو مميز
خلهم بالاول يوفرون مستشفيات لنا محافظة الفروانية كلها واقفة على دكتور للطوارى واحد وغرفة وحدة روح الفروانية بالليل شوف بعينك

اللة لا يسامح اللي كان السبب وحسبنا اللة ونعم الوكيل

وتخفيض التثمين هو حسد كويتي اصلي لا اكثر ولا اقل

ليش حسد؟
يعني حل المشكله تنحل بمشكله ثانيه
يعني بعد ما خربوا خيطان و الجليب بالعزابيه افتح المجال اني اخرب مناطق ثانيه بنفس المشكله؟
بعدين المستشفيات بالمدن العماليه راح تنبني بفلوس التجار عن طريق التبرعات
;)

Medo

عضو نشط
أدري في ناس راح تعارضني

ملاحظة ممتازة بومحمد... فعلا كلامك جدا دقيق واعتقد ان في مدينة عمالية موجودة حاليا في امغرة لكنها اصغر من ان تستوعب هذا الزحف البشري

مساهم11

عضو نشط
اللهم اكفنا شر الحسد
والله يرزقكم الرزق الحلال المجزئ

Cha3bar

عضو متميز
ربك كريم يا خوي

بس أنا أشوف التثمين مجزي او يمكن اكون غلطان، يعني 400 متر تثمينه يكون ب 200 الف دينار ...وأشوف الحين بيوت اشبيلية قاعد تنباع على 160-180 وجديدة وبنفس المساحة

وبصراحة اول مرة اشوف بالكويت منطقة وصل عدد القطع فيها للعشرين.. خابر الرميثية قبل فيها 13 قطعة وكنا نستغرب​

السلام عليكم

عملية التثمين صارت منتصف السنة يعني قبل بداية الأزمة المالية العالمية وتم تحديد سعر المتر الواحد ب 800 دينار + بين 80 لي 100 ألف تعويض عن البناء القائم .. والقسائم مساحاتها 400 متر يعني كل قسيمة يطلع لها 320 ألف دينار عن مساحتها + التعويض التقديري للبناء

وزارة المالية إعترضت على سعر 800 دينار بناء على الأسعار الحالية وتقول إن القسائم أغلبها مؤجرة .. الأسبوع الماضي إنتقلت لجنة الإعتراض للمنطقة وإكتشوفوا إن كلام الوزارة غير صحيح وأن أغلبها مسكونة من قبل أصحاب القسائم وهم كبار السن وأبنائهم من المتزوجين ساكنين معاهم

أمس كانوا مجتمعين مرة ثانية وما وصولوا لحل وتم تأجيل الإجتماع لي اليوم وقبل بدىء الإجتماع الساعة 10 كنت على إتصال مع واحد من أعضاء اللجنة وكنا نسولف وقلت له ترى حتى 350 ألف الحين ما تجيب لك بيت يضف عائلة بإحتياجاتها وعلى كلامة إن اللجنة متفهمة هذا الأمر

اليوم بعد الظهر راح ألتقيه مرة ثانية وأشوف شنو راح يصير .. يقول راح يطلبون إعداد دراسة جديدة لأسعار المناطق المماثلة ولو إن هو شخصيا وده يظل نفس السعر

المشكلة العادة يتم تقييم المتر بسعر أقل ومالك القسيمة يعترض واللجنة تزيده شوية عشان يرضى وعموما اللجنة مو ملزمة لكن ألحين الوضع صاير العكس وبمبلغ كبير

حوسة شوي

Cha3bar

عضو متميز

موضوع القطع فالتقسيم بمخططات البلدية يختلف عن إلي نشوفه بالشوارع ويتسجل كعنوان في البطاقة المدنية .. حولي فيها أكثر من 300 قطعة و السالمية بعد .. تقريبا كل بلوك يعتبر قطعة

Medo

عضو نشط
السلام عليكم

عملية التثمين صارت منتصف السنة يعني قبل بداية الأزمة المالية العالمية وتم تحديد سعر المتر الواحد ب 800 دينار + بين 80 لي 100 ألف تعويض عن البناء القائم .. والقسائم مساحاتها 400 متر يعني كل قسيمة يطلع لها 320 ألف دينار عن مساحتها + التعويض التقديري للبناء

وزارة المالية إعترضت على سعر 800 دينار بناء على الأسعار الحالية وتقول إن القسائم أغلبها مؤجرة .. الأسبوع الماضي إنتقلت لجنة الإعتراض للمنطقة وإكتشوفوا إن كلام الوزارة غير صحيح وأن أغلبها مسكونة من قبل أصحاب القسائم وهم كبار السن وأبنائهم من المتزوجين ساكنين معاهم

أمس كانوا مجتمعين مرة ثانية وما وصولوا لحل وتم تأجيل الإجتماع لي اليوم وقبل بدىء الإجتماع الساعة 10 كنت على إتصال مع واحد من أعضاء اللجنة وكنا نسولف وقلت له ترى حتى 350 ألف الحين ما تجيب لك بيت يضف عائلة بإحتياجاتها وعلى كلامة إن اللجنة متفهمة هذا الأمر

اليوم بعد الظهر راح ألتقيه مرة ثانية وأشوف شنو راح يصير .. يقول راح يطلبون إعداد دراسة جديدة لأسعار المناطق المماثلة ولو إن هو شخصيا وده يظل نفس السعر

المشكلة العادة يتم تقييم المتر بسعر أقل ومالك القسيمة يعترض واللجنة تزيده شوية عشان يرضى وعموما اللجنة مو ملزمة لكن ألحين الوضع صاير العكس وبمبلغ كبير

حوسة شوي

عليكم السلام و قواك الله..

يامعود بارك الله فيك على توصيتك لعضو اللجنة وفعلا مثل ما قلت اغلب هذه المنطقة فيها كبار السن ... وياريت يبحبحونها شوي عليهم و تروح الفلوس حق ربعنا يحرقونها ولا ابطن دول بره ياخذونها و يسبونا

بعدين عندي ملاحظة... المبلغ المخصص للتثمين وعدد القسائم بالخبر يدل على ان القسيمة تثمن بنص مليون دينار؟!​

cocacola

موقوف
لو الاراضي حق احد الهوامير كان ما نزلوا اسعار الاراضي

مليون دينار

عضو مميز

Cha3bar

عضو متميز

بعدين عندي ملاحظة... المبلغ المخصص للتثمين وعدد القسائم بالخبر يدل على ان القسيمة تثمن بنص مليون دينار؟!​

نفسه صاحبي يسولف لي عن تثمينهم لخيطان يقول الحكومة عطتنا 300 مليون طشرناها كلها على أصحاب القسائم، وألحين عندهم الجليب و بلوكات السيف التمليك .. المحل على 70 ألف + مادري شنو

يتم رصد مبلغ والمفروض عملية التثمين ما تتعدى المبلغ المخصص والفائض يتم إعادته للحكومة .. بخصوص الجليب 320 + 100 يطلع 420 ألف يعني أقل من النص مليون بشوي

Falcon

عضو نشط
الله يعينكم يا أهل الجليب
أعوذ بالله.... هالديرة فيها من الحسد ما يكفي الدول العربية كلها.

abm

عضو نشط
تثمين خيطان بسعر 450 ما فى واحد فيكم تكلم الشمعنه الجليب اصحاب خيطان يطالبون بالمثل اذا اعطوا بالزياده

adelsaqer

عضو نشط
بيوت خيطان ثمنوها 270 دينار للمتر فطبيعي ان تثمين جليب الشيوخ يكون اقل حسب قيمتها العقارية في السوق ليش انتوا اتكلمون بالعاطفة :rolleyes:

أعلى