حوار لـ The New York Times مع عدنان المسلم

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة keepintouch, بتاريخ ‏27 ديسمبر 2008.

  1. keepintouch

    keepintouch عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 مايو 2007
    المشاركات:
    524
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم

    الخبر نقلا عن موضوع احد الاخوة الافاضل في منتدى النوادي جزاه الله خير واللقاء بتاريخ اليوم حسب ماهو موضح في الصورة التالية
     

    الملفات المرفقة:

    • 33.jpg
      33.jpg
      حجم الملف:
      325.1 KB
      المشاهدات:
      718
  2. KUWAIT- STOCK

    KUWAIT- STOCK عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    998
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    عدنان مسلم
    رئيس دار الاستثمار


    ومن هذا المفهوم للعولمة الشركات الكويتية واقع أو خيال؟

    انها ليست مجرد خيال ، أو حقيقة واقعة. إنه من الأفضل بالنسبة لي أن يبدأ من البداية. في رأيي أي استثمار للشركة في التخصص في أحد المجالات التي يسمح بها القانون الكويتي. الشركات الاستثمارية فقط ، ولا يسمح لإدارة الاستثمارات والأصول والاستثمار والتمويل. كنا نظن أن الشركة ينبغي أن يكون التركيز والتفوق في مجال واحد. في البداية ، كنا ثلاثة أمور تحت مظلة واحدة من دار الاستثمار. ثم قررنا أنه ليس من الصواب ، ولذلك مرتين الفوائد العرضية. أنشأنا شركة لإدارة الأصول المحلية وآخر للتمويل. إدارة هذه الشركة تعمل بشكل مستقل ولكن تقدم لهم كل الدعم الذي تحتاجه : التسويق ، والرقابة المالية ، وخدمات تكنولوجيا المعلومات ، وخدمات الموارد البشرية ، والتدريب ، ومراجعة الحسابات. وبهذه الطريقة يمكن للتركيز على الاستثمار.

    قررنا السماح لقيام دار الاستثمار والاستثمار المباشر ، وبدأنا من خلال الذهاب الى دبي حيث لدينا الآن استثمارات كبيرة. لدينا هناك مشروع الشهيرة التي تمتلكها واحدة من الشركات التابعة لنا هي Oqyana المشروع ، التي تبلغ قيمتها 345 مليار دولار. لدينا مشروع عقاري آخر في البحرين ، والتي ستكون ما بين 2.5 و 3 مليارات دولار. لدينا أيضا ذهبت الى المملكة العربية السعودية ، وأنشأ شركة للتمويل برأسمال 600 مليون ريال. ونحن أيضا في المراحل النهائية من إنشاء واحد مليار دولار امريكى من الاستثمارات المصرفية في البحرين ، ونحن اليوم نفسه 40 ٪ من بنك البحرين الاسلامي ، وهو اكبر بنك في البحرين. حتى في دبي ، والمملكة العربية السعودية ، والبحرين ، لدينا استثمارات كبيرة. كما أن لدينا استثمارات صغيرة في سوريا 12.5 مليون دولار. سوريا فتحت أبوابها فقط بالنسبة للمصارف الإسلامية ، وكنا نعتقد انها ستكون فرصة جيدة بالنسبة لنا. وقبل عام Grosvenor شراء بيت في لندن ، ونحن مجرد شراء أستون مارتن.

    ونحن ننظر أيضا في أجزاء أخرى من العالم الآن ، في جنوب شرق آسيا ، والهند ، وبقية أوروبا. أحد الأشياء التي ننظر فيها الآن هي بورصة لندن. نود أن يكون الدولية في الاستثمار وذلك نود أن تكون هناك قائمة. الجميع يعتقد ان هذا اليوم لا يمكن لأي بلد أن يقف وحده بمعزل عن والعولمة موجودة لتبقى.

    ماذا تعلمت في ممارسة الأعمال التجارية في أسواق أخرى ونجح في أجزاء أخرى من العالم ، على عكس النجاح وتحقيق النجاح في الكويت؟

    الشيء الجيد في الكويت ولا توجد ضرائب. فإن شيئا سيئا عن الكويت ، أو بالأحرى أشياء جيدة عن أجزاء أخرى من العالم ، وهناك قواعد. عليك أن تتبع القواعد وتحصل على ما تريد.

    المشكلة في هذا الجزء من العالم هو أن القوانين والقواعد تتغير من وقت لآخر ، وفقا للممارسات معينة ، أو وقوع حوادث السياسيين. قواعد لا تتغير لندن على سوق الأسهم ، على سبيل المثال ، أو في لندن وبنك انجلترا ، ولكن لأننا ما زلنا في منحنى التعلم في بلداننا ، ونحن لا زلنا في تغيير النظام على أساس يومي.

    ما هي أهمية المرونة بالنسبة لك؟ أطلب لأنك يجب أن يكون وسيلة لإدارة واحدة في الكويت ، وترك الباب مفتوحا لتشغيل مختلف جدا النوع من الممارسة التجارية في بعض البلدان الأخرى

    انها ليست سهلة. أنشأنا فريق على مر السنين ، كما الهزيل وأكبر قدر ممكن من الفعالية. لدينا مجموعة واحدة من بداية حكم في هذه الشركة ، وهذا هو ، نحن نريد البدء تصل إلى أدنى حد ، واستخدام مصادر خارجية بقدر ما نستطيع. ليس لدينا أي الكويتيين شركاء في الشركة. لدينا من مصادر خارجية لذلك تماما. ونحن أيضا استخدام مصادر خارجية للشركة دولية من أجل تعزيز وزيادة فعالية إدارة المراجعة الداخلية للحسابات. ولذلك ، فإنه لا يختلف كثيرا بالنسبة لنا ، ما إذا كنا نفعل أشياء في الكويت أو في الخارج. ونحن نعتمد كليا على فريقنا لإنجاز المهمة ، ولكن علينا أيضا أن نعتمد على فريق اضافي في كل سوق.

    السيد آل مسلم ، ما هو استراتيجية للإدارة للتأكد من أن كل شيء على الوجه الصحيح؟

    نحن لا أتناول أي شيء يتجاوز قدراتنا ما لم يكن لدينا الحق شركاء معنا. لدينا خبرة في مجال العقارات والأعمال المصرفية ، والخدمات المصرفية الإسلامية. ولكن عندما نأخذ على شيء مثل أستون مارتن ، فمن جديدة بالنسبة لنا. ننظر إليها على أنها فرصة للاستثمار ، وليس بوصفها صناعة. النقطة الرئيسية هي ، كلما أردت أن تستثمر ، نظرتم المنتج. نظرتم الى ما إذا كانت سليمة وجيدة اسم أم لا. نظرتم الى الفرص المتاحة لتطوير وتنويع هذا المنتج ، وعلى الإدارة. هذا إدارة أستون مارتن ، هي نفسها التي أخذت إدارة الشركة من بيع 800 وحدة في عام 2000 إلى 7000 وحدة وأكثر من عشر مرات خلال ست سنوات.

    لديهم وضع نماذج جيدة جدا ، وتصميم نموذج جديد الآن ، والتي يعتقد الجميع ان السوق تنتظر. الشركة قد يعود اوامر لمدة 11 شهرا.

    ونحن نتطلع في هذا النوع من الاشياء ، ونحن ننظر في أي نوع من الضمانات قد يكون لدينا. في هذه الحالة هو ديفيد ريتشاردز في سباق السيارات وجاء في الاعمال معنا كشريك ، وطلب من الإدارة القادمة في كشركاء أيضا. ان فريق يهتم الصناعية إلى جانب رجال الأعمال لدينا فريق عمل معالجة الجانب المالي ، ونحن يكمل بعضها بعضا.

    اذا كنا نريد الذهاب الى جنوب شرق آسيا والهند ، كما أننا بحاجة إلى إيجاد الشركاء المناسبين ، وذلك لدينا قسم البحث والتطوير يقوم به الكثير من البحث. نحاول ان نبذل العناية اللازمة والبحث قبل أن نذهب إلى البلاد للعثور على الشريك المناسب. إذا كنت تذهب إلى بلد أو الدخول في صناعة ما ، لديك الحق في أن تتخذ الشريك ، وخاصة إذا لم يكن لديك علم أن الصناعة. نحن لا نعرف كل شيء ولكننا لا نعرف ما لدينا من القيود. ونحن نحاول العثور على الأشخاص المناسبين وأخذها معنا على متن الطائرة.

    بالإضافة إلى الاحتياجات المالية واضحة ، ما هي السمات والخصائص أو الشركات قيم محتملة في البحث عن شريك لك؟

    نحن لا نريد شخص كبير جدا لأنه لا يولي اهتماما لدينا. نحن نبحث عن شخص مع سجل شعبنا وارسال لمقابلتهم والقيام ببعض لتبادل الأفكار معهم. إلا إذا كنا على اقتناع تام بأن هؤلاء الأشخاص المناسبين بالنسبة لنا للعمل مع والكيمياء هو الحق ، ومن ثم فإننا لا شريك لها. إذا كان لديهم أي نوع من وصمة على سجلهم ، لا اتصال لهم. حتى لا تمس الناس الذين ستكون كبيرة جدا ونحن لا تمس الناس الذين لا يملكون المعرفة ونحن لا تمس الناس الذين جعلوا من الأخطاء الكبيرة في الماضي. عادة ، نحن نبحث عن شخص من الخبراء وعملوا على الشركات الكبيرة أو البنوك الاستثمارية الكبرى ، والآن لديها بنك الاستثمار مع الشركاء. فهي متعطشة للعمل ، لديهم الدراية الفنية ، وأنها ليست كبيرة بما يكفي لإهمال لك.

    شائق. أي نوع من الشريك أنت ، وما هي الشركات القيم؟

    نحن خبراء في المصرفية الإسلامية اليوم. ونحن ربما أقوى مع شركة واحدة من أفضل الاسم. هل لنا معرفة والمصرفية الإسلامية لدينا ثقة الشعب. لدينا سمعة. مؤسسة عندما تأتي من الخارج للقيام المصارف الإسلامية ، أو تقديم المنتجات المصرفية الإسلامية لعملائها ، يريدون معروف من يفعل شركة الخدمات المصرفية الإسلامية بشكل أفضل بعد ذلك أحد. نحن هنا لخدمة هؤلاء العملاء.

    وما هي توقعاتكم عندما بدأ هذا الموقف؟ هل أنت راض عن أين أنت اليوم؟

    ونحن نعتقد أن العمل في هذه الخطوة سواء كنت أو تموت. ونحن دائما على الأهداف التي حددت في البداية ، ثم يبدو من المستحيل تحقيقها. وأعتقد أن العولمة هي أن يؤخذ على محمل الجد. إلا أننا على عتبة الباب ولكن لم يفتح بعد. بمجرد أن فعلت ذلك فلن يكون هناك مكان لصغار اللاعبين ، وخصوصا عندما يتعلق الأمر صناعتنا. لذلك ، في الشؤون المالية والصناعة ، والصناعة المصرفية وإدارة الأصول والصناعة لن تكون قادرة على البقاء وحدنا. ومع ذلك ، إحدى الشركات الاستثمارية لا يزال على قيد الحياة من تلقاء نفسها
     
  3. keepintouch

    keepintouch عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 مايو 2007
    المشاركات:
    524
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بارك الله فيك على الترجمة الفورية
     
  4. KUWAIT- STOCK

    KUWAIT- STOCK عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    998
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    حياك و تسلم على نقل الخبر
     
  5. محمد2

    محمد2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 أغسطس 2002
    المشاركات:
    338
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    تسلم على النقل

    لكن الترجمه غير مضبوطه لأن مستعمل برنامج ترجمه فتغير بعض المعنى


    على العموم اللقاء الصحفي يظهر عظمة هذه الشركه وضخامة مشاريعها على سبيل المثال شركة أوكيانا في دبي

    قيمتها 345 مليار دولار !!! غير مشاريع البحرين والسعوديه وبنك الدار في البحرين ومشاريع لندن وبنك الشام

    والله شركه فعلا تستحق واحد يحتفظ بأسهمها


    لي ملاحظه ما أدري ليش اللقاء ما تطرق للأزمه الماليه مع أنها حديث الساعه !!!

    هل اللقاء جديد أم عايدين نشره ؟ لا أعلم
     
  6. jarrah_aam

    jarrah_aam عضو مميز

    التسجيل:
    ‏3 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    5,080
    عدد الإعجابات:
    14,671
    ارجو قراءة راس المقال , هذا المقال منشور كمادة اعلانية وليس من اعداد اي من محررين المجلة ؟؟؟
     
  7. نمبر ون

    نمبر ون عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2006
    المشاركات:
    200
    عدد الإعجابات:
    0
    هذه دعاية والصحيفه تعلن عدم مسوؤليتها عما ورد في الاعلان وذلك في بداية المقاله فلذلك المصداقية مطلوبه من الاخوان للمشرفين يرجى الرفع
     
  8. stock sniper

    stock sniper عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    921
    عدد الإعجابات:
    0
    غرقان يتمسك بقشة

    الشركة راحت ورا الشمس واهوا يتكلم عن الدراسات والافكار والانجازات

    صج شر البلية ما يضحك
     
  9. السوق الكويتي

    السوق الكويتي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,801
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    متى تاريخ هالمقابلة ؟؟ هل قديمة ؟
     
  10. stock sniper

    stock sniper عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    921
    عدد الإعجابات:
    0
    27-12-2008
     
  11. السوق الكويتي

    السوق الكويتي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,801
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    عزيزي هالتاريخ مو تاريخ المقابلة ,, هالتاريخ يعطيك تاريخ اليوم (متغير مو ثابت) ,, يعني كل مرة تدش يعطيك تاريخ غير ,,

    دش الحين تلقاه 28-12-2008

    http://www.nytimes.com/global/kuwait/interview43.html
     
  12. stock sniper

    stock sniper عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    921
    عدد الإعجابات:
    0

    مشكور ويعطيك العافية على تصحيح المعلومة
     
  13. السوق الكويتي

    السوق الكويتي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,801
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    يا جماعة المقابلة قديمة جدا وقبل الأزمة المالية , اعتقد بسنة 2007 ,, شووف تحت المقابلة مكتوب 2007 Copyright

    دشيت موقع الجريدة وشفت مقابلات كثيرة مشابهه لهالمقابلة .. مثل حاطين مقابلة مع فاروق الزنكي عن شركة النفط (لما كان فيها) بالرغم انه حاليا بشركة البترول الوطنية !
     
  14. السوق الكويتي

    السوق الكويتي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,801
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت