حوار لـ The New York Times مع عدنان المسلم

keepintouch

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2007
المشاركات
524
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

الخبر نقلا عن موضوع احد الاخوة الافاضل في منتدى النوادي جزاه الله خير واللقاء بتاريخ اليوم حسب ماهو موضح في الصورة التالية
 

الملفات المرفقه:

  • 33.jpg
    33.jpg
    الحجم: 325.1 KB   المشاهدات: 765

KUWAIT- STOCK

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2008
المشاركات
998
الإقامة
Kuwait
عدنان مسلم
رئيس دار الاستثمار


ومن هذا المفهوم للعولمة الشركات الكويتية واقع أو خيال؟

انها ليست مجرد خيال ، أو حقيقة واقعة. إنه من الأفضل بالنسبة لي أن يبدأ من البداية. في رأيي أي استثمار للشركة في التخصص في أحد المجالات التي يسمح بها القانون الكويتي. الشركات الاستثمارية فقط ، ولا يسمح لإدارة الاستثمارات والأصول والاستثمار والتمويل. كنا نظن أن الشركة ينبغي أن يكون التركيز والتفوق في مجال واحد. في البداية ، كنا ثلاثة أمور تحت مظلة واحدة من دار الاستثمار. ثم قررنا أنه ليس من الصواب ، ولذلك مرتين الفوائد العرضية. أنشأنا شركة لإدارة الأصول المحلية وآخر للتمويل. إدارة هذه الشركة تعمل بشكل مستقل ولكن تقدم لهم كل الدعم الذي تحتاجه : التسويق ، والرقابة المالية ، وخدمات تكنولوجيا المعلومات ، وخدمات الموارد البشرية ، والتدريب ، ومراجعة الحسابات. وبهذه الطريقة يمكن للتركيز على الاستثمار.

قررنا السماح لقيام دار الاستثمار والاستثمار المباشر ، وبدأنا من خلال الذهاب الى دبي حيث لدينا الآن استثمارات كبيرة. لدينا هناك مشروع الشهيرة التي تمتلكها واحدة من الشركات التابعة لنا هي Oqyana المشروع ، التي تبلغ قيمتها 345 مليار دولار. لدينا مشروع عقاري آخر في البحرين ، والتي ستكون ما بين 2.5 و 3 مليارات دولار. لدينا أيضا ذهبت الى المملكة العربية السعودية ، وأنشأ شركة للتمويل برأسمال 600 مليون ريال. ونحن أيضا في المراحل النهائية من إنشاء واحد مليار دولار امريكى من الاستثمارات المصرفية في البحرين ، ونحن اليوم نفسه 40 ٪ من بنك البحرين الاسلامي ، وهو اكبر بنك في البحرين. حتى في دبي ، والمملكة العربية السعودية ، والبحرين ، لدينا استثمارات كبيرة. كما أن لدينا استثمارات صغيرة في سوريا 12.5 مليون دولار. سوريا فتحت أبوابها فقط بالنسبة للمصارف الإسلامية ، وكنا نعتقد انها ستكون فرصة جيدة بالنسبة لنا. وقبل عام Grosvenor شراء بيت في لندن ، ونحن مجرد شراء أستون مارتن.

ونحن ننظر أيضا في أجزاء أخرى من العالم الآن ، في جنوب شرق آسيا ، والهند ، وبقية أوروبا. أحد الأشياء التي ننظر فيها الآن هي بورصة لندن. نود أن يكون الدولية في الاستثمار وذلك نود أن تكون هناك قائمة. الجميع يعتقد ان هذا اليوم لا يمكن لأي بلد أن يقف وحده بمعزل عن والعولمة موجودة لتبقى.

ماذا تعلمت في ممارسة الأعمال التجارية في أسواق أخرى ونجح في أجزاء أخرى من العالم ، على عكس النجاح وتحقيق النجاح في الكويت؟

الشيء الجيد في الكويت ولا توجد ضرائب. فإن شيئا سيئا عن الكويت ، أو بالأحرى أشياء جيدة عن أجزاء أخرى من العالم ، وهناك قواعد. عليك أن تتبع القواعد وتحصل على ما تريد.

المشكلة في هذا الجزء من العالم هو أن القوانين والقواعد تتغير من وقت لآخر ، وفقا للممارسات معينة ، أو وقوع حوادث السياسيين. قواعد لا تتغير لندن على سوق الأسهم ، على سبيل المثال ، أو في لندن وبنك انجلترا ، ولكن لأننا ما زلنا في منحنى التعلم في بلداننا ، ونحن لا زلنا في تغيير النظام على أساس يومي.

ما هي أهمية المرونة بالنسبة لك؟ أطلب لأنك يجب أن يكون وسيلة لإدارة واحدة في الكويت ، وترك الباب مفتوحا لتشغيل مختلف جدا النوع من الممارسة التجارية في بعض البلدان الأخرى

انها ليست سهلة. أنشأنا فريق على مر السنين ، كما الهزيل وأكبر قدر ممكن من الفعالية. لدينا مجموعة واحدة من بداية حكم في هذه الشركة ، وهذا هو ، نحن نريد البدء تصل إلى أدنى حد ، واستخدام مصادر خارجية بقدر ما نستطيع. ليس لدينا أي الكويتيين شركاء في الشركة. لدينا من مصادر خارجية لذلك تماما. ونحن أيضا استخدام مصادر خارجية للشركة دولية من أجل تعزيز وزيادة فعالية إدارة المراجعة الداخلية للحسابات. ولذلك ، فإنه لا يختلف كثيرا بالنسبة لنا ، ما إذا كنا نفعل أشياء في الكويت أو في الخارج. ونحن نعتمد كليا على فريقنا لإنجاز المهمة ، ولكن علينا أيضا أن نعتمد على فريق اضافي في كل سوق.

السيد آل مسلم ، ما هو استراتيجية للإدارة للتأكد من أن كل شيء على الوجه الصحيح؟

نحن لا أتناول أي شيء يتجاوز قدراتنا ما لم يكن لدينا الحق شركاء معنا. لدينا خبرة في مجال العقارات والأعمال المصرفية ، والخدمات المصرفية الإسلامية. ولكن عندما نأخذ على شيء مثل أستون مارتن ، فمن جديدة بالنسبة لنا. ننظر إليها على أنها فرصة للاستثمار ، وليس بوصفها صناعة. النقطة الرئيسية هي ، كلما أردت أن تستثمر ، نظرتم المنتج. نظرتم الى ما إذا كانت سليمة وجيدة اسم أم لا. نظرتم الى الفرص المتاحة لتطوير وتنويع هذا المنتج ، وعلى الإدارة. هذا إدارة أستون مارتن ، هي نفسها التي أخذت إدارة الشركة من بيع 800 وحدة في عام 2000 إلى 7000 وحدة وأكثر من عشر مرات خلال ست سنوات.

لديهم وضع نماذج جيدة جدا ، وتصميم نموذج جديد الآن ، والتي يعتقد الجميع ان السوق تنتظر. الشركة قد يعود اوامر لمدة 11 شهرا.

ونحن نتطلع في هذا النوع من الاشياء ، ونحن ننظر في أي نوع من الضمانات قد يكون لدينا. في هذه الحالة هو ديفيد ريتشاردز في سباق السيارات وجاء في الاعمال معنا كشريك ، وطلب من الإدارة القادمة في كشركاء أيضا. ان فريق يهتم الصناعية إلى جانب رجال الأعمال لدينا فريق عمل معالجة الجانب المالي ، ونحن يكمل بعضها بعضا.

اذا كنا نريد الذهاب الى جنوب شرق آسيا والهند ، كما أننا بحاجة إلى إيجاد الشركاء المناسبين ، وذلك لدينا قسم البحث والتطوير يقوم به الكثير من البحث. نحاول ان نبذل العناية اللازمة والبحث قبل أن نذهب إلى البلاد للعثور على الشريك المناسب. إذا كنت تذهب إلى بلد أو الدخول في صناعة ما ، لديك الحق في أن تتخذ الشريك ، وخاصة إذا لم يكن لديك علم أن الصناعة. نحن لا نعرف كل شيء ولكننا لا نعرف ما لدينا من القيود. ونحن نحاول العثور على الأشخاص المناسبين وأخذها معنا على متن الطائرة.

بالإضافة إلى الاحتياجات المالية واضحة ، ما هي السمات والخصائص أو الشركات قيم محتملة في البحث عن شريك لك؟

نحن لا نريد شخص كبير جدا لأنه لا يولي اهتماما لدينا. نحن نبحث عن شخص مع سجل شعبنا وارسال لمقابلتهم والقيام ببعض لتبادل الأفكار معهم. إلا إذا كنا على اقتناع تام بأن هؤلاء الأشخاص المناسبين بالنسبة لنا للعمل مع والكيمياء هو الحق ، ومن ثم فإننا لا شريك لها. إذا كان لديهم أي نوع من وصمة على سجلهم ، لا اتصال لهم. حتى لا تمس الناس الذين ستكون كبيرة جدا ونحن لا تمس الناس الذين لا يملكون المعرفة ونحن لا تمس الناس الذين جعلوا من الأخطاء الكبيرة في الماضي. عادة ، نحن نبحث عن شخص من الخبراء وعملوا على الشركات الكبيرة أو البنوك الاستثمارية الكبرى ، والآن لديها بنك الاستثمار مع الشركاء. فهي متعطشة للعمل ، لديهم الدراية الفنية ، وأنها ليست كبيرة بما يكفي لإهمال لك.

شائق. أي نوع من الشريك أنت ، وما هي الشركات القيم؟

نحن خبراء في المصرفية الإسلامية اليوم. ونحن ربما أقوى مع شركة واحدة من أفضل الاسم. هل لنا معرفة والمصرفية الإسلامية لدينا ثقة الشعب. لدينا سمعة. مؤسسة عندما تأتي من الخارج للقيام المصارف الإسلامية ، أو تقديم المنتجات المصرفية الإسلامية لعملائها ، يريدون معروف من يفعل شركة الخدمات المصرفية الإسلامية بشكل أفضل بعد ذلك أحد. نحن هنا لخدمة هؤلاء العملاء.

وما هي توقعاتكم عندما بدأ هذا الموقف؟ هل أنت راض عن أين أنت اليوم؟

ونحن نعتقد أن العمل في هذه الخطوة سواء كنت أو تموت. ونحن دائما على الأهداف التي حددت في البداية ، ثم يبدو من المستحيل تحقيقها. وأعتقد أن العولمة هي أن يؤخذ على محمل الجد. إلا أننا على عتبة الباب ولكن لم يفتح بعد. بمجرد أن فعلت ذلك فلن يكون هناك مكان لصغار اللاعبين ، وخصوصا عندما يتعلق الأمر صناعتنا. لذلك ، في الشؤون المالية والصناعة ، والصناعة المصرفية وإدارة الأصول والصناعة لن تكون قادرة على البقاء وحدنا. ومع ذلك ، إحدى الشركات الاستثمارية لا يزال على قيد الحياة من تلقاء نفسها
 

محمد2

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2002
المشاركات
338
الإقامة
الكويت
تسلم على النقل

لكن الترجمه غير مضبوطه لأن مستعمل برنامج ترجمه فتغير بعض المعنى


على العموم اللقاء الصحفي يظهر عظمة هذه الشركه وضخامة مشاريعها على سبيل المثال شركة أوكيانا في دبي

قيمتها 345 مليار دولار !!! غير مشاريع البحرين والسعوديه وبنك الدار في البحرين ومشاريع لندن وبنك الشام

والله شركه فعلا تستحق واحد يحتفظ بأسهمها


لي ملاحظه ما أدري ليش اللقاء ما تطرق للأزمه الماليه مع أنها حديث الساعه !!!

هل اللقاء جديد أم عايدين نشره ؟ لا أعلم
 

نمبر ون

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2006
المشاركات
200
هذه دعاية والصحيفه تعلن عدم مسوؤليتها عما ورد في الاعلان وذلك في بداية المقاله فلذلك المصداقية مطلوبه من الاخوان للمشرفين يرجى الرفع
 

stock sniper

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2007
المشاركات
921
غرقان يتمسك بقشة

الشركة راحت ورا الشمس واهوا يتكلم عن الدراسات والافكار والانجازات

صج شر البلية ما يضحك
 

stock sniper

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2007
المشاركات
921
27-12-2008
 
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,801
الإقامة
الكويت

stock sniper

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2007
المشاركات
921
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,801
الإقامة
الكويت
يا جماعة المقابلة قديمة جدا وقبل الأزمة المالية , اعتقد بسنة 2007 ,, شووف تحت المقابلة مكتوب 2007 Copyright

دشيت موقع الجريدة وشفت مقابلات كثيرة مشابهه لهالمقابلة .. مثل حاطين مقابلة مع فاروق الزنكي عن شركة النفط (لما كان فيها) بالرغم انه حاليا بشركة البترول الوطنية !
 
أعلى