«البورصة» تطلب ميزانيات الربع الثالث من الشركات المتقدمة بطلبات إدراج

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة bnyder2002, بتاريخ ‏28 ديسمبر 2008.

  1. bnyder2002

    bnyder2002 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2003
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    kuwait
    لم تستبعد طلب بيانات نهاية العام إذا تأخرت «الفنية» في الانعقاد
    «البورصة» تطلب ميزانيات الربع الثالث من الشركات المتقدمة بطلبات إدراج

    ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








    |كتب علاء السمان|

    علمت «الراي» من مصادر مؤكدة ان الجهات المعنية في سوق الاوراق المالية طلبت من الشركات المتقدمة للادراج سواء في «السوق الرسمي» او «الموازي» تقديم ميزانياتها حتى الفترة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي.
    واوضحت المصادر ان هذا الاجراء جاء وفق ما تقتضيه الحاجة لايضاح مدى تأثر هذه الشركات في ظل تداعيات الازمة المالية على السوق المحلي والاسواق الاقليمية خصوصا بعد ان اصبح الجميع على قناعة بأن كافة الشركات قد تأثرت خلال الفترة الاخيرة. ولفتت الى ان «البورصة» تسعى الى معرفة ما اذا طرأ على البيانات المالية والاصول اضافة الى ما تتضمنه ميزانيات هذه الشركات من تغيير منذ نهاية النصف الاول وحتى آخر الربع الثالث من العام الحالي خصوصا وان الازمة قد ألقت بظلالها بشكل اكبر على السوق بعد اقفالات النصف الاول الامر الذي يحتم ضرورة الاستيضاح عن هذه الامور.
    وتوقعت المصادر ان تطلب «البورصة» ميزانية الشركات للسنة التي ستنتهي في 31/12 ما اذا كان هناك تأخير في انعقاد «اللجنة الفنية» للسوق لمناقشة طلبات ادراج الشركات منوهة الى ان طلب توفير ميزانيات تم توجيهه الى جميع الشركات، المتقدمة حسب الشروط القديمة سواء التي جهزت ملفاتها للمناقشة او التي لا تزال بصدد التجهيز . وذكرت المصادر ان هناك ملفات لنحو عشر شركات جاهزة للاستعرض من قبل الفنية حال انعقادها خلال المرحلة المقبلة . فيما اشارت الى ان شركة قطر الاولى قد طلبت من الجهات المسؤولة في السوق تأجيل مناقشة طلب ادراجها في السوق الموازي حسب ما مرتب له، حيث فضل مجلس ادارة الشركة معاودة التقدم وفق بيانات 31/12/2008 للادراج في السوق الرسمي، وذلك حسب الشروط الجديدة للادراج وسط قناعة بأن وضعها يتوافق مع تلك الضوابط التي سيبدأ تفعيلها بداية من العام الجديد.