اخر اخبار المحفظة الحكومية

واحدمليون

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2008
المشاركات
560
مساهمة مؤسسة البترول في المحفظة المليارية بانتظار موافقة مجلس إدارتها ومعرفة المدى الزمني للاستثمار

الوطن الكويتية 28/12/2008



أفاد مصدر مطلع أن مؤسسة البترول الكويتية لم تقم بعد بتحويل مساهمتها المفترضة في المحفظة المليارية المقدرة بنحو يتراوح بين 300 الى 400 مليون دينار لحساب الشركة الكويتية للاستثمار بصفتها مدير الاستثمار.

ولفت المصدر إلى أن »الكويتية للاستثمار« لم تتسلم من الأطراف الحكومية المفترض مساهمتها في المحفظة باستثمار الهيئة العامة للاستثمار بعد أن تم الإعلان عن الأمر بشكل رسمي خلال الأسبوع الجاري.

وأشار المصادر إلى أن تأخر تحويل مساهمة مؤسسة البترول يعود لأسباب إجرائية تتعلق بموافقة مجلس إدارة المؤسسة على المساهمة إضافة لأساب فنية تتعلق بالمدى الزمني لمساهمة المؤسسة حيث ترغب المؤسسة في تحديد المدى الزمني لهذه المساهمة مع تقدير العوائد المتوقعة.

من جهة أخرى ذكر المصدر أن مساهمة الهيئة العامة للأوقاف في المحفظة بات أمر وشيكاً على أساس أن هذا الأمر مرتبط باطمئنان الهيئة باستثمار أموالها في الأسهم الإسلامية والمتوافقة دون إدخالها في الأسهم التي تعتبر من وجهة نظرها ربوية.

وأشار المصدر إلى أن جزءاً من مساهمات المحفظة سيخصص للأسهم الإسلامية والمتوافقة لطمأنة الجهات الحكومية ذات الطبيعة الخاصة على سلامة استثماراتها من الناحية الشرعية.

يذكر أن المحفظة المليارية بدأت أعمالها في سوق الكويت للأوراق المالية بدءاً من يوم الأربعاء الماضي بعد أن حولت الهيئة العامة للاستثمار نحو 600 مليون دينار تمثل الفئة الرئيسة من مساهمتها إلا أن عمل المحفظة في البورصة لم يضع حدا للنزيف المتواصل وهو أمر متوقع على اعتبار أن الطاقة الممكنة للمحفظة لا ترقى الى إشباع البورصة من السيولة المطلوبة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


المحفظة المليارية الكويتية فتحت حسابها في "المقاصة" بـ150 مليون دينار.. و3% الحد الأقصى لشراء السهم المستهدف يوميًا


الوطن الكويتية 28/12/2008

علمت »الوطن« من مصادر مطلعة ان المحفظة المليارية لدعم البورصة والتي باشرت دخولها في السوق الاربعاء الماضي فتحت حسابها لدى الشركة الكويتية للمقاصة بقيمة 150 مليون دينار باسم المحفظة ولم تتم اضافة أي مبالغ اضافية.

وأوضحت المصادر أن هذا المبلغ لم يتم استخدامه بالكامل حتى الآن وما تم استخدامه فقط لا يتعدى 25 مليون دينار على مدى يومي تداول هما الأربعاء والخميس الماضيان بعد صدور أوامر شفهية للمحفظة بالتهدئة لحين اتضاح مواقف كل من التأمينات الاجتماعية والأوقاف لافتة إلى ان اجراءات فتح الحساب استغرقت وقتا قصيرا للغاية وهو ما يعكس سرعة الإجراءات.

وأشارت المصادر إلى أن المسؤولين عن المحفظة قرروا ان يقوموا بشراء %3 من رأسمال الشركة المستهدفة للشراء بمعدل يومي وكحد أقصى لكل شركة وقع الاختيار عليها كهدف استثماري للشركة وتقسم الـ %3 على ثلاث مراحل بمعدل %1 كبداية ويتلوه %1 آخر ثم %1 في المرحلة الثالثة وهو ما يجعل تدخل المحفظة متزنا ولضبط عمليات التسييل على المحفظة.

وأشارت المصادر إلى ان هناك آراء عدة تم تقديمها بصفة ودية إلى القائمين على المحفظة ونصائح بآلية تدخلها تمثل اهم هذه النصائح في شراء %10 بشكل عام خلال اجمالي فترة الاستثمار بواقع %3 يوميا من كل شركة وقع الاختيار عليها على ان تكون هذه الشركة واعدة وذات ربح تشغيلي وفي حال طلبها أسعاراً اعلى تقوم المحفظة ببيعها على من يريد الشراء واعتماد سعر الأساس كأساس للشراء دون العمل على تصعيد اسعار هذه الأسهم.
 

coooool2

موقوف
التسجيل
10 فبراير 2008
المشاركات
3,367
الإقامة
K.W.T + مـجـلـس الأمــة
و يستمر مسلسل المماطله ..!!​
 

كوادر

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
1,093
الإقامة
الكويت
ذهبت المحفظه الملياريه مع وفد مرافق الى جزر البهاما لقضاء اجازه رأس السنه و كل عام و انتم بخير
 

واحدمليون

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2008
المشاركات
560
من الواضح ان هدف المحفظة استثماري بحت الحبايب يبون عوائد والشركات متعثرة
انا افضل وارشح
الاسهم القيادية ذات الارباح التشغلية مثل قطاع البنوك ( بيتك - الوطني ,,,,,الخ )
والله ولي التوفيق
 
أعلى