اللـــــــــــي عنـــــــــدة معرفة بالاسكان يا اخوان

الحالة
موضوع مغلق

بوخالد2009

موقوف
الحرية وطن شكرا على مرورك فيه ناس خذوا الاثنين الطلب وبيت الوالد نبي مثلهم

الحريه وطن

عضو نشط
بوخالد 2009

انا نفس مشكلتك وماخليت عضو الا وكلمته وماكو فايده

هل انت متاكد من ان فيه ناس اخذو الثنتين طلب والبيت؟

والاخ اللي يقول ارفع قضيه هل فيه احد رفع قضيه وربح؟

للمعلوميه ؛مره من المرات كنت اراجع الاسكان في البهذله الابن الاخير لقيت واحد عند الشئون القانونيه شمري قاعد يكلم موظف مصري بالشئون القانونيه يقول له برفع عليكم قضيه
ومكلم لي محامي قال له المصري وفر فلوسك لو تموت ماراح تحصل علي شي المهم لحقت الرجال لما طلع قلت له هل محاميك قال لك فيه امل تربح قال الرجال والله المحامي واعدني خير
قلت له المحامين دائما يعطونك الشمس والقمر بس من يستلمون الفلوس يماطلون واغلبهم كذبه قال مالي الا هالحل قلت في حل عندي
نجمع اللي نفس حالتنا ونروح مجلس الامه لجنة العرائض والشكاوي يمكن يلقون لنا حل قال لا ابروح للمحامي

وتفارقنا علي هالوضع

كي نت

موقوف
اذا عندك خوات مو متزجات ثنتين تقدر تخليهم في الوثيقه مع امك وبعدها تطلع خواتك عند صدور الوثيقه وتخلي امك ابروحها وتسوي انت تنازل لهم ويصير البيت في اسم امك ابروحها وتقدم انت على طلب اسكان
انا سويتها تنازل لهم عن البيت وبعدها اطلعت الوثيقه وخواتي الصغار سوو تنازل حق امي عن البيت وخلصنا من السالفه

بوخالد2009

موقوف
الاخوة الكرام اشكركم على المرور - انا عندي طلب سابق ودمجتة بملف الوالد وطلعت الوثيقة وصدرت باسمي والزوجة والوالدة والبيت قديم - اما بالنسبة لاعادة الطلب متأكد في هالبلد كل شي يصير بالواسطة والرشوة - ناس حصلوا على الجنسية والمناصب شلون طلب اسكاني - بخصوص المحامي صحيح لكن شرط تعرفة عشان ماينصب عليك بالمبلغ والحكم بلوشي

الحريه وطن

عضو نشط
اخوي كي نت اذا تنازلت عن حصتك بالبيت مايحق لك تقدم

انا سالت الاسكان عن هالشئ
يمكن انا حالتي تختلف عنك لان والدي مات ما استلم البيت هل انت نفسي؟

TRADING

عضو نشط
السلام عليكم يا اخوان ويعطيكم العافية
الحقيقة هذا موضوع جدا مؤلم وشائك موضوع الابن الاخير واقلها انه ياخذ البيت بحاله استهلاكية ويحتاج الي هدام وبناء جديد الا من رحم ربي - لكن طبعا الميزة في ان يكون من غير ديون لكنه يحرم اخوانه من الورث
تم تعديل القانون السنة اللي طافت بحيث يستطيع الابن الاخير ان يتقدم بطلب اسكاني في احدي الحالتين فقط :
1- وجود زوجة اب علي ذمة الوالد المتوفي (فيصبح التوثيق باسم الوالدة بالاضافة الي زوجة الاب طبعا بالاضافة الي الولد الاخير
2- وجود شقيقة عزباء بحيث يتم التوثيق باسم الابن والاخت مع الوالدة وايضا يتقدم بطلب اسكاني
اهم شرط للاسكان باصدار الوثيقة هو ان تصدر باسم شخصين او اكثر ولا تصدر وثيقة من الرعاية السكنية للبيت الحكومي باسم شخص واحد نهائيا

هناك شرط التنازل من الوالدة للابن وهو مشروط بالزام السكن علي الابن علي ان تصدر الوثيقة باسم الابن وزوجته وحق الرعاية السكنية للوالدة ولن تصدر للابن اذا كان عازبا حتي لو تنازلت الام

لا يجوز للابن التنازل عن الرعاية السكنية في الاسكان والتنازل فقط من الوالدة له وليس العكس

اي تنازل بين الاقارب المشتركين بالوثيقة خلاف اللي ذكرته يكون بينهم في وزارة العدل بحيث يستطيع ايا من المشاركين بالوثيقة التنازل للاخر

اخيرا للتذكير فقط مواصفات يجب توافرها لاصدار الوثيقة في هذي الحالة (الابن الاخير وامه)
اذا كان الابن اعزب - تصدر الوثيقة مع الام ولا تصدر بغير ذلك نهائيا والتنازل فيما بينهم يكون بالعدل وتسقط الرعاية السكنية عنهما فلا يحق للابن الطلب اذا تنازل لامه بحقه بالعدل
الابن المتزوج - تصدر الوثيقة باسمه وامه وزوجته ويحق للام فقط التنازل عن الملكية مع حق الرعاية السكنية الالزامية علي الابن ولا يجوز التنازل بالعكس من الابن للام في الاسكان

اتمني اني وضحت شي من الصورة القاتمة واللي يعاني منها الكثير واللي تسبب في صراع الكثير من العائلات بسبب التركات ولا حول ولا قوة الا بالله
نسالكم الدعاء

بوخالد2009

موقوف
تردينق مشكور وممنون على توضيحك لكن انا الان اسعى لاعادة طلبي ؟

TRADING

عضو نشط
حياك الله اخوي بو خالد
نسيت اقول شغلة ايضا من ضمن المعلومات انه في حال عدم رغبة الابن الاخير بتسجيل البيت مع والدته يستطيع بعد عمر طويل ان يتنازل عن البيت للرعاية السكنية وياخذ طلب جديد - طبعا هالاختيار خسارة للمواطن ولا اعرف كيف الحكومة حاطة هالاختيار من ضمن الخيارات
وموضوع اعادة الطلب اعتقد انك تعني انك تتنازل عن حقك بالبيت للحكومة في سبيل تقديم طلب وهذا يعني مديونية مقابل منزل حر
اكرر انها مشكلة عويصة والمشرع لم يراعي كل الظروف واعتقد انه كان ينظر للظروف السابقة في الستينيات والظروف بالطبع تغيرت عن ذلك الوقت بكثير من الامور الاجتماعية والاكثر مرارة انه ادارة الرعاية السكنية تفتح قوانين مع الاسف وتتخذ السرية فيها ولا اعرف الاهداف لكن بالنهاية تكون لمصالح معينة والله العالم
والحديث بهذا الموضوع له كثير من الابواب المغلقة المحتاجة للفتح من المسؤولين ومع الاسف لم اجد مسؤول يرغب في سماع شكوي المواطنين ولا يستقبلهم اصلا لانهم يشوفون المراجع طرار مو صاحب حق

بوخالد2009

موقوف
فيه ناس اعرفهم سجلوا المنزل باسماء امهاتهم واعادوا الطلب بواسطة الرشووووة

الحريه وطن

عضو نشط
2- وجود شقيقة عزباء بحيث يتم التوثيق باسم الابن والاخت مع الوالدة وايضا يتقدم بطلب اسكاني
اهم شرط للاسكان باصدار الوثيقة هو ان تصدر باسم شخصين او اكثر ولا تصدر وثيقة من الرعاية السكنية للبيت الحكومي باسم شخص واحد نهائيا

طيب اذا الاخت مطلقه ولها عيال شنو الحل؟

TRADING

عضو نشط

طيب اذا الاخت مطلقه ولها عيال شنو الحل؟

المطلقة الحاضنه تنضم تحت طلب طليقها مهما تعددت الزوجات عنده بس المشكلة في حال انه اشتري بيت تطلع مطلقته من الحسبة وحتي زوجته اللي علي ذمته مالم يشركها هو بالوثيقة فقط في حال الشراء

وحسب ما عرفت حتي المطلقة الغير حاضن ايضا لا تدخل بالوثيقة والشرط بالعازبة البكر

الحالة
موضوع مغلق
أعلى