يا فرحتي فيكم :)

Dr-Q80

عضو نشط
اسمحولي يا اخوان اتطفل عليكم شوي بهالموضوع.. و لكن من باب المعزة و الاخوة اردت ان انصح نفسي و انصحكم.
انا تابعت مشاركات الاخوان بموضوع غزة.. و الاختلاف الذي حصل.
و بصراحة اسمحولي اقول لكم.. يا فرحة عدوكم فيكم .. :).
وجدت اننا لا نستطيع ان نتفق على شي. و ذلك لان الواحد فينا للاسف عندما يتناقش لا يسمع الا صوت نفسه.. و يصم اذنيه عن صوت الاخرين.. و هنا يعلو الصراخ و من بعده تاتي الشتائم.
يا جماعة الخير.. لماذا لا ننظر اولا للمسلمات التي كلنا نتفق عليها.. فسنجد اننا لا نختلف كثيرا:

اولا: كلنا نتفق على اننا مسلمون .. و لا نشكك بايمان احد و العياذ بالله.
ثانيا: كلنا نتفق على اننا كويتيون و لا نشكك بوطنية احد. من حضر ايام الغزو و من لم يحضرها.
ثالثا: كلنا نتفق اننا ضد اي عمل اجرامي ضد الناس المدنيين العزل. و كلنا ضد قتل النساء و الاطفال و حتى قتل الرجال العزل غدرا. لا يوجد شخص بيننا يؤيد ان يقتل طفل واحد بجريرة الكبار. و كلنا قلوبنا تتقطع عندما نجد طفل واحد مصاب في اي بقعة من العالم و ايا كانت جنسيته او لونه او دينه. و كلنا ضد المذابح في العالم كله و ليس فقط في فلسطين.
و كلنا نعرف توصية الرسول عليه الصلاة و السلام لجيشه المتجه لقتال الكفار بعدم قتل النساء و الاطفال و العزل و حتي قلع الشجر نهاهم عنه.
و كلنا نذكر نداء الرسول من دخل بيته فهو امن.
من دون ان اعرف اي عضو شخصيا و من دون ان ادخل في صدورهم و اقرأ نياتهم.. اقول للجميع انا متأكد ان الجميع متفق على ما ذكرت.
ايا كانت اعماركم او ظروفكم انا متأكد انكم متفقون على ذلك.
جميع الاعضاء الذين اختلفوا مع بعض في المشاركات السابقه انا متأكد انهم يتفقون على هذه النقاط.
اذا لماذا هذا الاختلاف. لكم الحق في تبني قناعات سياسية مختلفة و الكلام عنها بحدود ادب الحوار. و الكلام عمن كان السبب و من المخطئ فنستطيع ان نتكلم به قرون دون ان نصل لنتيجة.
المهم ان تساعدوا انفسكم على تقبل الراي الاخر و ذلك بتذكر النقاط التي كلنا متفقون عليها.
و ستجدون اننا متفقون اكثر منا مختلفين. و ستعتذرون لبعض و نرجع اخوه متحابين.
و هنا ساقول لكم .. يا فرحتي فيكم :)

yoyo1983

عضو نشط
كلامك مرييح

Dr-Q80

عضو نشط
لاحظت مؤخرا ان الخلاف انتقل الى هل نقاطع الشركات الامريكيه ام لا ؟ و خصوصا ستاربكس.
و حبيت اعلق على النقاش اللي دار بين الاخوة الاعضاء. تحملوني شوي :

اولا: يجب ان نفكر صح. لماذا نريد ان نقاطع ؟ المشكله يا جماعه ليست من يتبرع لاسرائيل.. من يملك الشركه ..يهودي ام لا.. انتم تهتمون بالتفاصيل و تتركون الصوره العامه.
مجلس الامن لا يستطيع الى الان اتخاذ قرار بوقف اطلاق النار في غزة و لا يستطيع اصدار بيان ادانه لاسرائيل و السبب موقف امريكا المؤيد لاسرائيل.
ماذا تريدون اكثر من ذلك لمعرفه تأييد امريكا لاسرائيل.. هذه حقيقة تاريخية.. لماذا نبحث في تفاصيل سخيفه عن من يمول و من يتبرع. امريكا تؤيد اسرائيل سياسيا و ماديا و اعلاميا. انتهى.
ثانيا: قصة ربط شعار ستاربكس بالملكه ايستر قصة خرافيه لا اساس لها من الصحة. شعار ستاربكس جاء من الالهة سايرن.. من قصص و اساطير اليونانيين القديمه. لا علاقه له باليهود. يا جماعه حاولوا ان تقرأوا و تبحثوا قبل ان ترددوا ما يصلكم من ايميلات و خرافات.
فنحن لسنا بحاجة لنشر الخرافات و مخاطبة العواطف للتسويق لقضيه عادله ..الحقائق تكفي للدفاع عنها. لا نحتاج لنشر الاكاذيب. لنتمسك بالحقائق حتى نستطيع ان نكسب احترام الاخرين.
ثالثا: يا جماعة هذي قهوة ماهي انسولين.. اللي يبي يقاطع يقاطع و اللي ما يبي كيفه.
مافي داعي كل يوم ندور لنا شي تافه نتهاوش عليه..!! و نبدأ بتسفيه بعض و نصل للتشكيك بعقيدة الاخرين بسبب قهوه.. هذا لا يجوز.
ارجع و اقول : اللذي يريد ان يقاطع فليقاطع و لكن للسبب الصحيح.
عليك ان تفكر صح.. تقاطع لانك تعارض سياسة امريكا المؤيده لاسرائيل. بس. انتهى.
لا نحتاج لميزانيات و لا افصاح عن الملكيات و لا دليل على التبرعات لكي نقاطع.
لا تقاطع بسبب تفاصيل سخيفة و ايميلات لا اساس لها من الصحة و تجعل نفسك امعه ..اي شي يقوله الناس تجري وراهم دون تشغيل عقلك.
فلنشغل عقولنا اكثر.. و نفكر صح.
و شكرا

Dr-Q80

عضو نشط

محب للجميع

عضو نشط
أخي الكريم

كلامك عدل والله وعين العقل

لكن الإختلاف في وجهات النظر صحي

بسبب تفاوت العقول والثقافات بين الشخص والآخر

Dr-Q80

عضو نشط
أخي الكريم

كلامك عدل والله وعين العقل

لكن الإختلاف في وجهات النظر صحي

بسبب تفاوت العقول والثقافات بين الشخص والآخر

هلا فيك اخي العزيز
طبعا لا امانع الاختلاف في وجهات النظر. و لكن اطلب ان تكون حججنا مبنيه على حقائق.. و نهتم بالمهم.. و نبتعد عن تسفيه بعض.

أعلى