يناير أخضر

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة عندك سلف, بتاريخ ‏3 يناير 2009.

  1. عندك سلف

    عندك سلف عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    3,236
    عدد الإعجابات:
    2,069
    مكان الإقامة:
    ضاحية عبدالله السالم
    من المتوقع أن يكون شهر يناير 2009 من أفضل الشهور التي مرت على البورصة الكويتية من حيث نسبة الارتفاع....
    لا تتفاجأ.... الارتفاع بشهر يناير وحده قد يصل الى 15% ....


    اللأسباب:
    1- سيكون هناك دخول بوتيرة أكبر للمحفظة المليارية (بناءا على تصريحات المسؤوليين عن المحفظة...غير الشمالي طبعا :) )
    2- سيتخلل الشهر مؤتمر قمة اقتصادي سيعقد بالكويت
    3- من المتوقع أن يتخلل الشهر تشكيل حكومي
    4- معظم الشركات استسلمت بعام 2008 انه عام خسائر وبالتالي أصبح لا جدوى من رفع الاسهم في الاقفالات لتحقيق ارباح غير محققه...ولكن التعويض سيكون بعام 2009عام جديد واسعار جديدة
    5- النفط بدأ بالاستقرار من الازلاق السعري الخطير (من 147 الى 35 دولار للبرميل)....اليوم سعره 45 دولار ومن المتوقع استقراره على اعتاب ال50 دولار...
    6- كان الضغط الاخير بسبب تسييل البنوك لأسهم مرهونة لعملاء غير متعاونين بالسداد والان بدأ الضغط يخف تدريجيا الى ان تنتهي الاسهم المرهونة...

    تحذير : الارتفاع مؤقت اعلانات الشركات ستعود بالمؤشر الى الانخفاض مجدادا
     
  2. ibrahimi

    ibrahimi عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    1,464
    عدد الإعجابات:
    6
    هين ايصير خير
     
  3. فهد111

    فهد111 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2008
    المشاركات:
    156
    عدد الإعجابات:
    0
    انت من صجك ؟؟ تكفون اطلعو تكفون اطلعو ورب الكعبه راح يمر على السوق ايااام التداولات لا تذكر عجزت وانا اصيح راح تشوفن اسهم لا تعد ولا تحصى بمستوايات تصدم على 10 فلوس 15 فلس وانتم بكيفكم
     
  4. قنوع ؟

    قنوع ؟ عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 يونيو 2007
    المشاركات:
    5,577
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بارك الله فيك

    والله يكتب اللى فيه الخير للجميع
     
  5. scarab

    scarab عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 ابريل 2007
    المشاركات:
    189
    عدد الإعجابات:
    0
    قول لا اله الا الله وتعوذ من ابليس والسوق فى اسؤ حالاته ما (شفت هالاسعار) اللى تصرح عنها والوقت الحين غير قبل من ناحيه الاقتصاد والعدد السكانى العالمى الضخم اللى ياكل الخضر واليابس واهم مصدر لاكبر واصغر صناعه هو البترول يعنى ان شاء الله راح يتعدل غصبا عن خشم اكبر واحد . واتوقع هالاسعار تمر مره وحده كل عقد. وبالتوفيق:)
     
  6. فوريو

    فوريو عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2008
    المشاركات:
    450
    عدد الإعجابات:
    24

    ولاتنسى ان التشكيل الحكومى فى يناير​
     
  7. el6ayeb

    el6ayeb عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 يونيو 2007
    المشاركات:
    752
    عدد الإعجابات:
    0
    للاسف هناك أسباب رئيسية تجعل من السوق الكويتي الخاسر الوحيد بين أسواق العالم و لازال يغرق و ادت الى زعزعة الثقة فيه منها:

    - استقالة الحكومة و عدم وجود حكومة في أصعب الاوقات التي تمر بها البلد و في ظل الأزمة المالية فلا استراتجية وخطط واضحة لمواجهتها
    - تدخل الحكومة في دخول المحفظة و عدم الرؤية الواضحة لطريقة عملها
    - انتشار اشاعات كثيرة حول الافلاسات لم تفند من قبل الشركات و لم توضح حقيقة أوضاعها المالية
    - تعثر مالي لأغلب شركات الاستثمار التي تعتبر المحرك الأساسي للسوق و عدم وضوح أوضاعها المالية و طريقة معالجتها
     
  8. دايــم

    دايــم بوتركي

    التسجيل:
    ‏1 يوليو 2008
    المشاركات:
    10,791
    عدد الإعجابات:
    27,749
    مكان الإقامة:
    قريه العليا
    والله ياخوي السبب الوحيد ،، ولا اعتقد انه فيه غيــره
    هو : انهم مجموعة حرمنه ،، وأتت لهم فرصة العمر (الازمه العالميه)
    والكل قام يتعذر بها ،، ولايوجد حسيب ورقيب
    المشكله هذي تذكرنـــي بمصيبة الغزو
    يوم تم سرقة الاستثمارات الخارجيه والناقلات ،، واعتقدو ان الديره ماراح ترجع !!

    أقسم بالله إن اغلب الشركات لديها سيوله هائلة ..
    لكن الكل قام يتعذر بالازمه ويطلب الدعم الحكومي ​
     
  9. aliii

    aliii موقوف

    التسجيل:
    ‏14 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,377
    عدد الإعجابات:
    458
    نظرية بداية يناير أثبتت صحتها 83%

    النظرية تقول :

    اذا كان أول خمس أيام تداول من شهر يناير من أي سنة السوق يكون فيها صاعد
    يعني ذلك ان بقية السنة سيكون السوق اجمالا مرتفع
    والعكس صحيح اذا أول خمس أيام من يناير السوق نازل يعني سوف تكون بقية
    السنة السوق اجمالا في نزول

    هذه الدراسة أجريت على السوق الامريكي


    .
     
  10. el6ayeb

    el6ayeb عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 يونيو 2007
    المشاركات:
    752
    عدد الإعجابات:
    0

    ما سمعت المثل الكمبودي اللي يقول

    buy in January & sell in May
     
  11. واحدمليون

    واحدمليون عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 يونيو 2008
    المشاركات:
    557
    عدد الإعجابات:
    83



    اتفق معاك معاك معاك معاك معاك واظيف عليهم تسلم الرئيس الجديد اوباما بالشكل الرسمي معاك معاك معاك اتفق معاك