مالذي ابكى الرسول صلى الله عليه وسلم,وبسببه اعتزل الناس و أصحابه الكرام وأهل بيته

ابوهاني

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2001
المشاركات
691
beeetrade قال:
روى يزيد الرقاشي عن أنس بن مالك قال: جاء جبريل إلى النبي صلى الله عليه وسلم في ساعةٍ ما كان يأتيه فيها متغيّر اللون، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: (( مالي أراك متغير اللون )) فقال: يا محمد جئتُكَ في الساعة التي أمر الله بمنافخ النار أن تنفخ فيها، ولا ينبغي لمن يعلم أن جهنم حق، و أن النار حق، وأن عذاب القبر حق، وأن عذاب الله أكبر أنْ تقرّ عينه حتى يأمنها.

فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ((يا جبريل صِف لي جهنم ))

قال: نعم، إن الله تعالى لمّا خلق جهنم أوقد عليها ألف سنة فاحْمَرّت، ثم أوقد عليها ألف سنة فابْيَضّت، ثم أوقد عليها ألف سنة فاسْوَدّت، فهي سوداء مُظلمة لا ينطفئ لهبها ولا جمرها .

اختي الكريم جزاك الله خيرا على هذه الموعظة والتي تهز لها الابدان ولكني بحثت عن الحديث المذكور اعلاه فوجدت انه من الاحاديث الضعيفة ولكن استوقفني الراوي ففي هذا الحديث الراوي هو يزيد الرقاشي عن أنس بن مالك
واما في الحديث الذي ضعفه الطبراني في الاوسط ان الراوي هو عمر بن الخطاب رضي الله عن الصحابة اجمعين ، وكذلك نص الحديث يوجد به بعض الاختلاف ما بين الروايتين .
لذلك احببت ان انبهك والقارئ الى هذه الملاحظة وسوف احاول لو وجدت متسعا من الوقت ان اقوم بالمزيد من البحث للتأكد من صحة هذا الحديث وبقية الاحاديث الواردة في المقال

تقبلوا تحياتي

* المصدر http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=248&CID=22
 

الملفات المرفقه:

  • untitled.PNG
    untitled.PNG
    الحجم: 49.1 KB   المشاهدات: 603
أعلى