وكلّ يدّعــــــي وصــــــلا بليلى... وليلى لا تقــــــرّ لهم بذاكا

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة حاطب ليل, بتاريخ ‏4 يناير 2009.

  1. حاطب ليل

    حاطب ليل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏24 أغسطس 2008
    المشاركات:
    3,126
    عدد الإعجابات:
    106
    مكان الإقامة:
    مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يقول الله جل وعلا "وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى"

    علم الغيب يختص به الله وحده...... ولا أحد منا أدعى أو يدعي علم الغيب لنفسه بل نتفق بأن الله وحده يختص بذلك.

    فأن أحد منا خمن وتوقع رقم معين للمؤشر العام أو لسهم ما صعودا أو هبوطا وتحقق ذلك الرقم فل يحمد الله على ذلك ويشكره بأن وفقه لذلك ولا يدعي ذلك العلم لنفسه فما هو ألا رجل موفق وفقه الله لذلك....

    ومن قال غير ذلك فل يخبرنا أين نقطة الأرتداد ويحددها ويجزم بذلك ولا يتردد.

    فليس منا ضارب ودع أو نفاث في عقد ولا مدعى علم غيب ..... بل جميعنا مؤمنين موحدين نحاول بأن نتتبع مسار السوق ونتوقعه أستنادا على معطيات معينه لنتجنب مخاطره.

    فل نتعاون على ذلك وليكن كل منا مرآة أخيه أن رأى خطأ أو تقصير فل يبين له ذلك ولو عن طريق الخاص وهو أفضل.

    نصيحتي هو أخلص وأبدع ودع عملك يتكلم عنك ولا تتكلم أنت عن عملك
     
  2. ابو فهد 75

    ابو فهد 75 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    804
    عدد الإعجابات:
    0
    الاخ والاستاذ القدير حاطب ليل




    يعلم الله انك من الناس اللي اراهم من الثقات وكلامهم مقنع ويعجبني طرحك الراقي



    الله يوفقك ويفتح لك باب الرزق ويجزاك خير على ما تبذل من جهد تجاه اخوانك بالمنتدى



    انا من ناحيتي والله ماعرف للتحاليل بالمره . ماشي بالسوق على البركه



    ولولا الله ثم لولاك انت والاخوان المحللين كان طافت علينا اشياء كثيره



    من خلال هذه الصفحه اوجه لك الشكر انت وجميع الاخوان المحللين


    وادعوا من الله عز وجل ان يوفقكم لما يحب ويرضى .



    اخوك ابو فهد
     
  3. حاطب ليل

    حاطب ليل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏24 أغسطس 2008
    المشاركات:
    3,126
    عدد الإعجابات:
    106
    مكان الإقامة:
    مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
    بو فهد راجع الخاص

    مشكورا غير مأمور
     
  4. ابو فهد 75

    ابو فهد 75 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    804
    عدد الإعجابات:
    0

    راجعته يا ريّس


    وانت بعد راجعه مشكورا :p
     
  5. (فزاع)

    (فزاع) عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    4,473
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    .. الكون ..
    بيّض الله ويهك يا حاطب ..
    انا من الاشخاص اللي اتابع ردودك بصمت ..
    تسلم اصابعك اللي تكتب كل حرف ..
    واللي ما تبتغي منه الا الدعاء لوجه الله ..
    وخاصه ان الفتره الاخيره النفسيه تحت الصفر ..
    لكن معرفة الناس اللي مثلك وشرواك اهي اللي تهوّن من مصايب الواحد ..

    دمت بود
     
  6. ابوالفوز

    ابوالفوز عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2008
    المشاركات:
    395
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم
    اخ حاطب صار لي مده وانا متابع لك وجزاك الله خير الجزاء وفي ميزان اعمالك
    ما تقدم من نصائح لاخوانك وانا نسخه من بو فهد وللعلم اخوك خسران
    لكن الحمد على كل حال دام العبد على الايمان وبصحه وعافيه
    المال يروح ويجي وسلامتك
     
  7. حاطب ليل

    حاطب ليل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏24 أغسطس 2008
    المشاركات:
    3,126
    عدد الإعجابات:
    106
    مكان الإقامة:
    مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
    ووجهك ابيض يا بو سالم

    كتب لي أحد الأعضاء مره يقول ياحاطب الليل لا تامن اللدغه

    فإن قدر الله ووقع ما حذر منه الزميل فخلك فزاع يا فزاع

    ما دفعني لكتابة هذا الموضوع هو أدعاء بعض الأعضاء بأن المعرف الفلاني هو أول من حذر قبل الهبوط دون غيره....فل يكن....فهو لم يدعي ذلك.....بل أجزم أنه ما حذر من الهبوط حتى يقال أنت أول من حذر بل هدفه هو تنبيه أخوانه وحثهم للخروج قبل الهبوط ......فما الداعي للمحبين والمتابعين لمعرف دون غيره بأن ينسبوا أمرا لم يدعيه هو لنفسه.

    فإن هذا الأمر لا يأتي بخير من ناحيتين:

    الناحيه الأولى:أشعال وفتح باب التحاسد والتباغض والتناحر فكل محلل أو قارئ للشارت وله محبين ومتابعين ويودون أن يبرز دون غيره.....وهذا باب الأولى إغلاقه وعدم النقاش فيه

    الناحيه الثانيه وهي الأهم: النهي الشرعي عن المدح بالوجه وإليكم الأدله وهي كثيره

    ( 1 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا عبد الرحمن بن مهدي عن سفيان عن حبيب بن أبي ثابت عن مجاهد عن أبي معمر عن المقداد بن الأسود قال : أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نحثو في وجوه المداحين التراب .

    ( 2 ) حدثنا غندر عن شعبة عن منصور عن إبراهيم عن همام بن الحارث أن رجلا جعل يمدح عثمان ، فعمد المقداد فجثا على ركبتيه ، قال : وكان رجلا ضخما ، قال : فجعل يحثو في وجهه الحصى ، فقال له عثمان : ما شأنك ؟ قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا رأيتم المداحين فاحثوا في وجوههم التراب .

    ( 3 ) حدثنا غندر عن شعبة عن سعد بن إبراهيم عن معبد الجهني عن معاوية قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إياكم والتمادح فإنه الذبح .

    ( 4 ) حدثنا شبابة بن سوار قال حدثنا شعبة عن خالد الحذاء عن عبد الرحمن بن أبي بكرة عن أبيه قال : مدح رجل رجلا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : ويحك ، قطعت عنق صاحبك مرارا ، ثم قال : إن كان مادحا أخاه لا محالة فليقل له : أحسبه ولا أزكي على الله أحدا .

    ( 5 ) حدثنا يونس بن محمد قال حدثنا حماد بن سلمة عن علي بن الحكم عن عطاء بن أبي رباح أن رجلا كان يمدح رجلا عند ابن عمر ، فجعل ابن عمر يحثو التراب نحو وجهه بأصابعه وقال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إذا رأيتم المادحين فاحثوا في أفواههم التراب " .

    ( 6 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع قال حدثنا سفيان عن منصور عن إبراهيم عن همام قال : جاء رجل فأثنى على عثمان في وجهه فأخذ المقداد بن الأسود ترابا فحثاه في وجهه وقال : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إذا لقيتم المداحين فاحثوا في وجوههم التراب.

    الواجب علينا أن أحسن إلينا أحد أن نكافئه فإن لم نستطع فعلينا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم التالي

    أَمَرَ النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بمكافأة من صنع إلينا معروفاً فقال:( مَنْ صَنَعَ إِلَيْكُمْ مَعْرُوفًا فَكَافِئُوهُ ، فَإِنْ لَمْ تَجِدُوا مَا تُكَافِئُونَهُ فَادْعُوا لَهُ حَتَّى تَرَوْا أَنَّكُمْ قَدْ كَافَأْتُمُوهُ).


    أخي الحبيب ابو الفوز

    أسأل الله العزيز الكريم أن يعوضك خيرا مما خسرت بالدنيا قبل الآخره...ولا تعتقد بأنك أنت الوحيد بل أكبرها وأسمنها في نفس المركب. فأصبر ولا تبتأس عسى الله أن يغير الحال من حال إلى حال....ورسالتي لأخي بو فهد رساله خاصه بأمر حدث وليست توصيه لأسهم فلا تحزن ولا يداخلك شك فما لدي أضعه على العام وللعموم
     
  8. (فزاع)

    (فزاع) عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    4,473
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    .. الكون ..

    رحم الله والديك ..
    وكلنا عندنا قناعه وايمان جازم واكيد .. بـ ان المسئول والمتحكم في رزقنا هو الله .. لأنه يعلم السر والعلانيه والمستقبل والحاضر ..
    واكبر دليل الايه اللي موجوده في توقيعك ( لو كنت اعلم الغيب ) ..
    كل الاخوان بالمنتدى فيهم الخير والبركه .. بما فيهم انت اخوي حاطب .. ولا يهونون باقي الربع ..

    يمكن تكون حروفنا المخزنه بالمنتدى تشفع لنا واحنا في قبورنا .. لأن الرسول عليه الصلاة والسلام حدد وقال " علم ينتفع به " ..!

    أتمنى لك التوفيق
    - من كل قلبي ، وربي ..! - ..
     
  9. aclient

    aclient عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يونيو 2008
    المشاركات:
    2,453
    عدد الإعجابات:
    174
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    الله يبارك فيك اخوي حاطب على المواضيع الهادفه, نعم التعاون شعار المؤمنين
    فاحينما يتعاون المسلم مع أخيه يزيد جهدهما، فيصلا إلى الغرض بسرعة وإتقان؛ لأن التعاون يوفر في الوقت والجهد، وقد قيل في الحكمة المأثورة: المرء قليل بنفسه كثير بإخوانه.

    وقال النبي صلى الله عليه وسلم: (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد؛ إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى) [مسلم].

    وقال صلى الله عليه وسلم: (يد الله مع الجماعة) [الترمذي].

    وقال صلى الله عليه وسلم: (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضُه بعضًا)
    [متفق عليه].

    والمسلم إذا كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن يسَّر على معسر يسَّر الله عليه في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه.

    وقد جعل الله التعاون فطرة في جميع مخلوقاته، حتى في أصغرهم حجمًا، كالنحل والنمل وغيرها من الحشرات، فنرى هذه المخلوقات تتحد وتتعاون في جمع طعامها، وتتحد كذلك في صد أعدائها. والإنسان أولى بالتعاون لما ميزه الله به من عقل وفكر.

    ------------------------

    يحكى أن شيخًا كبيرًا جمع أولاده، وأعطاهم حزمة من ^ الحطب^، وطلب منهم أن يكسروها، فحاول كل واحد منهم كسر الحزمة لكنهم لم يستطيعوا، فأخذ الأب الحزمة وفكها إلى أعواد كثـيـرة، وأعطى كل واحد من أبنائه عودًا، وطلب منه أن يكسره، فكسره بسهـولة. :)

    و سامحنا على الاطاله يا بو خالد
     
  10. ابوالفوز

    ابوالفوز عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2008
    المشاركات:
    395
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خيرا وكنت قد كتبت للاخknp ان يقدم ما لديه على العام لتعم الفائده للجميع واسمحلي يابوخالد والاصل احسان الظن وسلامتك
     
  11. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,212
    عدد الإعجابات:
    5,970
    مكان الإقامة:
    الكويت
    خلها على الله بو خالد

    لا يوجد تفاخر بهذه الامور

    والغرض واضح من بعض المشاركات
     
  12. ابوعبدالله لابتوب

    ابوعبدالله لابتوب عضو محترف

    التسجيل:
    ‏3 يونيو 2005
    المشاركات:
    1,945
    عدد الإعجابات:
    107
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    انت كبير ياحاطب والكبير ربك سبحانه ولكن حين يسند الأمر لغير أهله فانتظر الساعه ونصيحه اخرى مني إذا كان بيتك من زجاج لا ترمي الناس بحجر
     
  13. حاطب ليل

    حاطب ليل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏24 أغسطس 2008
    المشاركات:
    3,126
    عدد الإعجابات:
    106
    مكان الإقامة:
    مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
    حياك الله أخي الحبيب لابتوب

    بو عبدالله أن كنت تقصد بأني كبير بالعمر فأني أقبلها أما أن كنت تقصد غير ذلك فلا ..........فكما قلت أنت....... الكبير الله جل في علاه

    وأما قولك حين يسند الأمر لغير أهله فانتظر الساعه

    فلا أحد يخالفك في ذلك فهو حديث عن من لا ينطق عن الهوى بأبي هو وأمي........فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إذا ضُيعت الأمانة فانتظر الساعة ، قال : كيف إضاعتها يا رسول الله ؟ قال إذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة) رواه البخاري

    وأما قولك إذا كان بيتك من زجاج لا ترمي الناس بحجر

    فأقول نعم .......... فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه ) حديث حسن رواه الترمذي

    وقد قال الشاعر محمد بن شعلان في ذلك

    لا شفت ضول الناس بالك تعســـه 0000 وان جنبك شر المخاليق خلــــــه
    لوعندنا من غيب الايام رســــــــه 0000 الادمي مصلوح نفسه يدلــــــــه
     
  14. حاطب ليل

    حاطب ليل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏24 أغسطس 2008
    المشاركات:
    3,126
    عدد الإعجابات:
    106
    مكان الإقامة:
    مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نحن يامن يشتغل بالأوراق الماليه كمن يسير على جمر اللظي حافي القدمين, فكيف بنا وإن أتان من يقذفنا بسهام وبرماح ويرمينا بالحصى والحجر.....فإذا أدرنا النظر فإذا العين ترمي شرر وفيها ومنها حتوف القدر ...فيا ليت شعري متى عنا يزول الخطر.

    أخواني وأحبتي

    ما دعاني لرفع هذه الصفحه هو ما أرى من تكالب على أشخاص معينين لا أعلم هل هو من باب الحسد أو من باب التشكيك بصدقهم...فإن كان هذا أو ذاك فمن المستفيد من هذه الحمله الشعواء على أخوان لنا لا هم لهم إلا أن يحاولوا أن ينيرو لنا طريق سيرنا في هذا المحيط وما يحتويه من شرور وهوام بها كل الخطر.

    ففي نظري لن يهجم أحد على أحد إلا بسبب وقوع الضرر على المهاجم....فلم (بكسر الام:)) لا نحكم عقولنا ولندير النظر .....ولا نكون كمن نكثت غزلها من بعد قوة أنكاثا ...فمن تشن عليهم الحملة اليوم لتشكيك بهم وبصدقهم..... قد يكون غدا أحدنا هو المستهدف ولا ينفع حينئذ الندم ونكون كما قال المثل

    أكلت يوم أكل الثور الأبيض

    فلا نلفت الأنظار إلى أخواننا بمحاولت إبرازهم على غيرهم فلن يتركوا و ستكون النتيجه كما ورد في الموضوع الأصلي


    بعد كتابتي لردي هذا أعلم علم اليقين أن هناك من لن يعجبه قولي وقد تشن على حمله شعواء وقد أقذف بأشنع التهم ولكن الأمر كله بيد الله و هو الحافظ وهو النصير وأمري وأمركم لله.....والله المستعان

    إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت ....
     
  15. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,212
    عدد الإعجابات:
    5,970
    مكان الإقامة:
    الكويت
  16. حاطب ليل

    حاطب ليل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏24 أغسطس 2008
    المشاركات:
    3,126
    عدد الإعجابات:
    106
    مكان الإقامة:
    مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه

    خيال البل ............:);)

    بو سلمان صوتك وصل
     
  17. الريان

    الريان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    4,935
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    kuwait
    يا اخي الحمدالله اني اعرفك :)

    ابيك تدرسني لغة عربية :) ماشاء الله عليك

    عموما اذا ماعندك مشاوير الليلة اتصل علينا على العشاء تمر علينا ياريس :)
     
  18. حاطب ليل

    حاطب ليل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏24 أغسطس 2008
    المشاركات:
    3,126
    عدد الإعجابات:
    106
    مكان الإقامة:
    مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
    أنت راعي الأوله يا بو سعد.....والشرف لنا في معرفت مثلك وشرواك

    تدري بو سعد يمكن أسبب أزعاج أو أحراج .....ترى الشيبان مشكله:d
     
  19. الريان

    الريان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    4,935
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    kuwait
    والله لا زعاج ولا احراج يخوي والله انك ماودي اكمل بعد لاتكب التراب بوجهي :)

    ما اقول مما احسبك ولا اظكي على الله الا ان من الصحبة اللي ينقعد معاهم ولاينمل منهم بس بشرط هالمره لاتجيبيلي مثلاثات والله قمت اشك في عيونك كل شي تشوفه مثلث ما ادري مخفف اكل جبن مثلث ولا شسالفتك

    عموما يالطيب بينا اتصال الليلة
     
  20. حاطب ليل

    حاطب ليل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏24 أغسطس 2008
    المشاركات:
    3,126
    عدد الإعجابات:
    106
    مكان الإقامة:
    مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
    على طاري المثلثات....اللي فرضهم علينا ترى الترند الهابط بما أن المثلثات بالعاده مكمله للأتجاه فوجودها يكثر في منتصف الترند لأنها كما أسلفت أشكال فنيه تدل على الأستمراريه

    أبشرك الآن ما راح نشوف مثلثات أن شاء الله.....ستكون رؤوس مقلوبه وأكتاف:eek: إضافه إلى توقع الأوتاد الهابطه.

    أعلم بأن كل هذه المعلومات لديكم معلومه ولكن حتى تعم الفائده ويستفيد من يقرأ حوارنا و نكون كما ذكر الرسول الحبيب بأبي هو وأمي كالجليس الصالح.................فعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “إنما مثل الجليس الصالح وجليس السوء كحامل المسك ونافخ الكير، فحامل المسك إما أن يحذيك وإما ان تبتاع منه وإما أن تجد منه ريحاً طيبة ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك وإما أن تجد منه ريحاً منتنة” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم”. (رواه البخاري ومسلم)