خطوة حلوة من حماية المستهلك.......في السعودية

chandler

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2004
المشاركات
116
الإقامة
kuwait
حماية المستهلك تقيّم أسعار السيارات في بلدان المنشأ
عكاظ 05/01/2009

تعتزم جمعية حماية المستهلك تكليف أحد المكاتب بعمل دراسات شمولية يتم من خلالها تقييم أسعار السيارات في بلدان المنشأ. وأكد نائب رئيس جمعية حماية المستهلك ورئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة الدكتور ناصر بن إبراهيم آل تويم أن الدراسة ستأخذ عينة من البلدان وعن طريق وكلاء السيارات المعتمدين، مضيفا أنه بعد ذلك سيتم تقييم أسعار السيارات محليا لنتأكد من وجود زيادة في أسعار السيارات أو لا وعلى ضوء النتائج ستتخذ الجمعية قرارات حاسمة تصب في مصلحة المستهلك، مؤكدا عمل دراسات أخرى لباقي السلع الحيوية ليكون المواطن والمستهلك صاحب القرار.
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
فرق العملة + التخزين + الشحن + التأمين على الشحن ؟؟

منو يتكفل فيها؟ المورد؟؟ عيل خل يسكرون الوكالات أبرك.
 
التسجيل
19 نوفمبر 2005
المشاركات
192
الاقتصاد الاسلامي هو الحل الوحيد لنا لا الرأس مالية ولا الاشتراكية ولا الفكر الماركسي ينفعنا
 

chandler

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2004
المشاركات
116
الإقامة
kuwait
لا تزعلون، ( بالنيابة عن حماية المستهلك في السعودية) سيتم الاخذ بالاعتبار تكاليف الموردين المحليين من تأمين وشحن وتخزين ، ثم احتساب سعر صرف العملة عند اجراء المقارنة في الأسعار_____ مو هذا مربط الفرس !
أعتقد، وهذا اجتهاد شخصي غير مبني على دراسة أو مسح ميداني، أن السبب الرئيسي لرفع الأسعار في الكويت من قبل الموردين هو القدرة الشرائية المرتفعة للأفراد والأقبال القوي على الإنفاق على الكماليات في الكويت مقارنة بالسعودية مثلا أو البحرين. يعني الساير مثلا يدري إنه لديه هامش كبير في القدرة على رفع الأسعار دون تأثر المبيعات، لأن ببساطة يقولك أنا سياراتي تنباع وهي على السفينة قبل لا توصل و فيه وايتنج لست طويلة عريضة!
وعلى طاري الشحن، في أحد الوكالات فوجئت بوجود عدد من السيارات الجديدة موقفينها في المواقف المقابلة للمعرض! شوف تكلفة التخزين شلون!

زد على ذلك ، اذا تمر المنطقة الحرة ، شوف السيارات اللي طلعة من الميناء وين يوقفونها؟ على اراضي الدولة ( سور الجامعة) طبعا ياخذونها بعدين و ما تطول
خلاصة الكلام، اعتقد قليل من المتابعة للتسعير عموماً في الكويت من قبل حماية المستهلك راح يكون مفيد وصحي وقد يحد من استغلال المستلهك عن طريق الاسعار المبالغ بها!
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
زييين شي حلو منهم
 

NoOoOoR

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2008
المشاركات
10,667
الإقامة
الكــويـــت....:))
عقبال عندنا بالكويت
 

coooool2

موقوف
التسجيل
10 فبراير 2008
المشاركات
3,367
الإقامة
K.W.T + مـجـلـس الأمــة
أعلى