**اخطر خمسة رجال‏**

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة سهمى خضر, بتاريخ ‏6 يناير 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. سهمى خضر

    سهمى خضر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 أغسطس 2007
    المشاركات:
    1,816
    عدد الإعجابات:
    62
    مكان الإقامة:
    الكويت بلد العز

    أي الرجال أنت



    خمسة أنواع من الرجال يحذر منها كتاب "رجال خطرة" الذي صنف شخصياتهم وحللها ووجد منهم العادي والخطر.
    الكاتبة خبيرة نفسية اسمها "بناتي مارشل" وجدت ضرورة لتحذير كل مقبلة على الزواج من الوقوع في مثل هذه الأنماط القاتلة لأي حياة زوجية والمدمرة للزوجة...وهم:
    النوع الاول: الكامل
    أول رجال الكتاب ذلك الذي يتصور أنه "الكامل" وهو يتظاهر دوما بأنه مثالي يقدم كل شيء وما يناله هو الأقل. يشرح لرئيسه انجازاته فإذا استدار جانبا يوضح انه لم يأخذ حقه.. وحكاياته عن زوجته يتهمها دوما بالتقصير رغم انه من وجهة نظره أدى كل شيء وأكثر. وهو يرفض بشدة من يظهر له عيوبه ونفسيته غير متوازنة.. عيونه.. حركات يديه.. تحركاته قراراته وستجده يعامل زوجته على أنها الأقل وكل مهمتها تنفيذ متطلباته بغض النظر عن مهامها أو مشاعرها. إنسان عالمه الداخلي يفتقد الاحساس بالأمان ومن الخارج يظن نفسه محور الكون لذلك فهو قاسي جدا في ردود أفعاله إذا أحس بالاساءة من أي فرد ... وعلى الجميع الاستمرار في مدحه.. انجازاته.. أعماله أو حتى ملابسه فهو يداهمك بالسؤال ما رأيك فيما أديت.. وارتديت.


    النوع الثاني:الرجل الطفل
    الخطر الثاني يتمثل في الرجل الطفل.. الذي يتمتع بروح المرح والفكاهة ويعتني بشكله الخارجي.. يجمع الناس حوله ويبث الحكايات المسلية والباقي انه لا يتحمل مسئولية ووسامته هي مفتاح أبواب الآخرين له.. ويحب أن يظل تحت رعاية فرد ثان يكره العمل ويوكله إلي غيره ويجني النتائج ، وزوجة هذا الرجل تعيش في صراع مستمر داخل دائرة طلباته التي لا تنتهي دون أدنى احساس من جانبه بالطرف الثاني أو أي طرف.


    النوع الثالث: الطاغية والمتسلط والمتذمر
    وثالث الرجال الخطر طاغية ومتسلط ومتذمر دوما ويختلف حاله تماما قبل الزواج عنه بعده. انه يصور للحبيبة تحرره من القيود ويسمح لها بقدر كبير من الحرية وهو متحضر ويعرف الخصوصية ويشيد لها تمثالا يطلق فيه يدها ثم يتزوجها ليصبح هذا النموذج المقيد لأي حركة حتى درجة التجسس عليها وهو يكره تزينها ويتضرر من جمالها ويسأل زوجته كثيرا ويضايقها أكثر.


    النوع الرابع: الخجول والمسالمرابع أنواع الخطر يأتي من رجل خجول ومسالم لا يتفاعل مع الآخرين والمشكلة الأكبر انه يحاول عزل زوجته عن المجتمع غايته ان تهجر صديقاتها وتبتعد عن الجيران وليتها لا تمارس العمل فكل الناس عنده شر. وهو يبدو هادئا متحكما في انفعالاته. له جانب يأخذه وحده والويل ان استفزه أحد سيصل لأعنف درجات رد الفعل وهو ما يحدث مع زوجته داخل بيته الذي يحوله إلي حرائق دائمة.


    النوع الخامس: البارنوياوأخطر الخمسة ذلك الرجل صاحب القدرة على تأليف أو بالأحري تلفيق الأحداث وله موهبة اقناع من حوله وهو لا يقتنع إلا بما يدور في رأسه ويردد على زوجته انه يعرفها أكثر مما تعرف نفسها وانها ان كانت ذات شأن فهو الذي رفعها درجات السلم وكل شيء في حياتها هو بفضله.. نوع من الرجال ينسج الحكايات داخل عقله ويضعها في أي دور يتخيل وزوجته لن تشعر أبدا باطمئنان أو الراحة معه.



    ومؤلفة الكتاب متفائلة من وجهة نظري لأنها جعلتهم خمسة أنواع من الرجال الخطر فرجالهم يحمل الواحد منهم وجها من وجوه الخطر ورجالنا قادرون على الحياة بالخمسة وجوه والخمسة قليل واسألوا الزوجات ...




    منقووووووووووووووول
    للفائدة وأخذ الحيطة والحذر
     
  2. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    شكرا لك
     
حالة الموضوع:
مغلق