ضعف في بيانات التوظيف وقطع لأسعار الفائدة 08/01/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق فوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

العناوين الرئيسية:

الركود الاقتصادي: ضعف في بيانات التوظيف وقطع لأسعار الفائدة

أشارت نتيجة تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي والحكومي ADP والتي جاءت يوم أمس؛ إلى ارتفاع كبير ومفاجئ في البطالة التي قد تكون أعلى بكثير مما هو متوقع. وبينما يتخلص الاقتصاد الأمريكي من بعض حماسته السابقة للخروج من هذا الركود في وقت مبكر، تهيأ أوروبا نفسها للأخبار الخاصة بأسعار الفائدة اليوم. من المتوقع أن يقطع البنك البريطاني سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وسوف ترحب منطقة اليورو بعضوية تشيكوسلوفاكيا.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- تدهور توقعات التوظيف تضعف الدولار
أصاب الدولار حالة من الضعف في جلسة تداول يوم أمس، مصححًا الارتفاعات الحادة التي قام بها في بداية هذا الأسبوع أمام اليورو والين، حيث تسببت الخسائر الحادة في الوظائف بالقطاع الخاص في تزايد المخاوف بامتداد الركود الاقتصادي الأمريكي. تراجع الدولار عن أعلى مستوياته خلال شهر كامل والتي سجلها أمام اليورو، كما تراجع عن قمم الخمس أسابيع التي كوّنها أمام الين. نشرت مؤسسة (ADP) تقريرها يوم أمس عن توقعاتها الخاصة بمعدل التغير بغير القطاع الزراعي والحكومي. وقد جاء هذا التقرير بارتفاع في البطالة في ديسمبر إلى 693 ألف للمرة الأولي في الولايات المتحدة.نتيجة لذلك، كان لذلك تأثير مدمر على الدولار الأمريكي. ويجب أن نأخذ في عين الاعتبار أن 476 ألف شخص فقط فقدوا وظائفهم في نوفمبر، وأن استمرار هذه النتائج يعتبر إشارة واضحة على أن الاقتصاد الأمريكي بعيد عن الخروج من الركود. بالنسبة لليوم، سيتم الإعلان عن معدلات الشكاوى من البطالة الأسبوعية. من المتوقع أن يأتي هذا التقرير بقراءة 545 ألف شخص مستفيد من التأمين ضد البطالة للمرة الأولى. ستكون هذه النتيجة بمثابة استمرار مباشر للقراءات السيئة التي تأتي مؤخرًا من الاقتصاد الأمريكي، ويهدد ذلك بتأذي الدولار الأمريكي. يحب على التجار تتبع هذا التقرير اليوم، حيث أن صدور أي معلومات هامة عنه قد تؤدي إلى دخول السوق في اتجاه جديد.

اليورو EUR

- ضعف الدولار الأمريكي وعضوية تشيكوسلوفاكيا تدفع اليورو للأعلى
أغلق اليورو تداول يوم أمس بنتائج متضاربة أمام العملات الأساسية. شهدت العملة الأوروبية ارتفاعات أمام الدولار اغلب اليوم وأغلقت عند 1.3600. وأمام الين الياباني، كان تداول العملة الأوروبية في مدى محدد على مدار اليوم، حيث كانت حركة يوم أمس في السوق متركزة على الدولار الأمريكي. بالإضافة إلى ذلك، كانت البيانات قليلة من أوروبا يوم أمس حيث لم يتم الإعلان سوى عن مؤشر واحد. فقد سجل مؤشر البطالة الألمانية ارتفاع كبير في ديسمبر مرتفعًا بمقدار 18 ألف من 4 ألف التي كان عليها الشهر الماضي، والتي تعتبر أدنى قراءة منذ فبراير 2006، مشيرًا إلى نهاية انتعاش سوق العمل الذي دام ثلاث أعوام، حيث تضررت الشركات في اكبر اقتصاد في منطقة اليورو بسبب أزمة الائتمان العالمية. نتيجة لذلك، حذر رئيس مكتب العمل الفيدرالي من أن أسواق العمل ستتأثر قريبًا بالتباطؤ الاقتصادي. سيتم الإعلان اليوم عن طلبات المصانع الألمانية والتي من المتوقع ارتفاعها عن القراءة السابقة. سوف يركز التجار على هذا المؤشر اليوم لأنه أن جاء أعلى من التوقعات فقد يستمر اليورو في الارتفاع. كما من المهم مراقبة حديث جون كلاود تريشيه محافظ البنك المركزي الأوروبي في مراسم الترحيب بعضوية تشيكوسلوفاكيا في منطقة اليورو، مما يجعل منطقة اليورو مكونة من 16 دولة.

الين الياباني JPY

- توقعات بتحقيق الين لارتفاعات بسيطة على الرغم من الضعف الاقتصادي العالمي
أغلق الين الياباني تداول يوم أمس بنتائج متضاربة أمام العملات الأساسية. لم يتغير الين الياباني أمام اليورو يوم أمس وأغلق جلسة التداول حول مستوى 126.00. وشهد الين الياباني اتجاه صعودي أمام الدولار حيث ارتفع الدولار وأغلق عند 92.70. وقد ساعد انخفاض سعر الفائدة اليابانية على بقاء قيمة الين الياباني اقل من العملات الأخرى، حيث استخدم التجار الين الياباني لتمويل مشترياتهم من الأصول ذات العوائد المرتفعة. ولكن مع انخفاض أسعار الفائدة العالمية، انخفضت قيمة صفقات الشراء بالاقتراض وتخلص التجار منها لاستبدالها باستثمارات آمنة.لا توجد اليوم اخبارمالية يابانية، وسوف يتتبع التجار اخبار مالية من الدول الأخرى لتحديد اتجاه الين اليوم. يجب أن يكون هناك تركيز خاص على تقرير معدلات الشكاوى من البطالة الأمريكية في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش حيث سيؤثر ذلك على أزواج الين الياباني.

النفط الخام Crude Oil

- أسعار النفط تستأنف انخفاضها على الرغم من تقرير مخزونات النفط الأمريكي
انخفضت أسعار النفط بنسبة 12% خلال تداول يوم أمس، وهو أكبر انخفاض يسجله في يوم واحد خلال 7 أعوام. يأتي هذا الانخفاض بعد أن أظهر تقرير مخزونات النفط الخام ارتفاع اكبر من التوقعات في اكبر دولة مستهلكة للطاقة. ومنذ يومين، بلغ سعر النفط الخام أعلى مستوى له خلال خمس أسابيع بسبب الصراع بين إسرائيل وحماس، وقطع الغاز الروسي إلى أوكرانيا، وبسبب الإشارات التي تدل على احتمالية قطع معدلات إنتاج النفط. وتشير البيانات الأخيرة أن الركود الأمريكي في ازدياد. وبدأ سعر النفط في الانخفاض مرة أخرى بعد ارتفاعه الأيام الثلاثة الأخيرة بمقدار 10 دولار. ويبدو أن هذا ليس كافي لعكس الاتجاه الهبوطي

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يظهر على الرسم البياني اليومي مدى متسع بدون اتجاه واضح. ويظهر زخم هبوطي قوي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، ويؤكد مؤشر القوة النسبية على أن الاتجاه هبوطي. وعلى الرسم البياني للساعة، يشير التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء إلى احتمالية أن يكون الاختبار التالي لمستوى 1.3800مرة أخرى.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يقع الباوند في منتصف اتجاه صعودي قوي والذي بدا منذ ثلاثة أيام ويظهر عليه زخم قوي، ويظهر على الإطار الزمني الأطول أن أمامه مجال للاستمرار. يشير التقاطع الصعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة انه لا تزال هناك قوة تحميلها الحركة الصعودية. حالما يخترق هذا الزوج مستوى 1.5150 فمن المحتمل أن يسير في اتجاه صعودي آخر.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يتحرك هذا الزوج حتى الآن في مدى محدد بدون اتجاه واضح. يقدم الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة. لا توجد إشارة واضحة أيضًا من مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للأربع ساعات. من المفضل انتظار إشارة أوضح على الرسم البياني للساعة.

الدولار الامريكي/الفرنك السويسري USD/CHF
بعد تكوين قمة عند مستوى 1.1286، ينخفض هذا الزوج بشكل مستمر ويقع التداول الآن حول مستوى 1.0992. في الوقت الحالي، يشير كلاً من الاستوكاستك البطيء ومؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة إلى الانخفاض، ويبدو أن الحركة الهبوطية قد تمتد. من المفضل البيع اليوم.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
لا يزال هناك نموذج هبوطي على الرسم البياني اليومي، مما يدل على أن الزخم هبوطي. يتحرك الاستوكاستك البطيء عند مستويات مرتفعة مما يدعّم فكرة انه لا يزال هناك مجال لاستمرار هذا الاتجاه. على الإطار الزمني الأقصر، يوجد تقاطع صعودي على الرسم البياني للساعة مما يدل على احتمالية التصحيح الصعودي البسيط قبل استئناف الحركة الهبوطية. يمكن لتجار الفوركس مضاعفة أرباحهم عن طريق البيع عند الارتفاعات والاستفادة من الاتجاه الهبوطي الحالي.
 
أعلى