قاطعوهم ؟!

ريالكو

موقوف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه اسماء لمطاعم وكوفيات امريكيه ارجوا منكم أن تقاطعوهم غيرةً ونصرة للشعب الفلسطيني وهم :-
(ستاربكس ، ماكدونالدز ، برجر كينج ، كنتاكي ، بيتزاهت ، بيبسي ، شيليز ، فردركرز) .

وسبب المقاطعه :ـ لأن امريكا قامت مؤخرا بتخصيص دخل يوم الاحد الموافق 4/1/2009 من مطاعم مأكدونالدز لدعم الاسرائيل من الجرحى والقتلى .

يارب رحماك بإخواننا في غزه ، اللهم أفرغ عليهم صبرا وثبت أقدامهم وانصرهم على القوم الكافرين ...آمين .

ريالكو

موقوف
وصلني فاكس من تل ابيب :)

شرايك درافت من المسجات الربع .

jarrah_aam

عضو مميز
شنو حاجتنا الى ستاربكس او كنتاكي او غيره من المطاعم الامريكية التي ان لم تكن تدفع اموال بشكل مباشر لاسرائيل , فالضرائب المحصلة من ارباح هذه الشركات تدفه منها امريكا مساعدات سنوية لاسرائيل , فكلما زادت ارباح هذه الشركات , زادت الضرائب المستقطعة وزادت المستعدات لاسرائيل .
لنرفع شعار لا لدعم اسرائيل ودعم من يدعمها

Dr-Q80

عضو نشط
وسبب المقاطعه :ـ لأن امريكا قامت مؤخرا بتخصيص دخل يوم الاحد الموافق 4/1/2009 من مطاعم مأكدونالدز لدعم الاسرائيل من الجرحى والقتلى .

ممكن المصدر لو سمحت ؟؟ اول مره اسمع هالخبر ؟ و منو اللي خصص دخل يوم الاحد ؟ من المقصود بامريكا خصصت ؟ حكومة امريكا ؟ الحكومة لا تستطيع اجبار شركه على عمل ذلك

jarrah_aam

عضو مميز

ممكن المصدر لو سمحت ؟؟ اول مره اسمع هالخبر ؟ و منو اللي خصص دخل يوم الاحد ؟ من المقصود بامريكا خصصت ؟ حكومة امريكا ؟ الحكومة لا تستطيع اجبار شركه على عمل ذلك

اخي الكريم انا اشك بان يتم تخصيص مبيعات يوم معين لدعم اسرائيل او غيرها , نعم قد تخصص بعض الشركات مبيعات يوم معين لدعم قضية بعينها , لكن ان يتم الاتفاق او الفرض من الدولة فمستبعد .

لكن السؤال هو هل نحتاج نحن الى تلك البضائع ؟ شنو حاجتنا الى ستاربكس او كنتاكي او غيره من المطاعم الامريكية التي ان لم تكن تدفع اموال بشكل مباشر لاسرائيل , فالضرائب المحصلة من ارباح هذه الشركات تدفع منها امريكا مساعدات سنوية لاسرائيل , فكلما زادت ارباح هذه الشركات , زادت الضرائب المستقطعة وزادت المساعدات لاسرائيل .

yoyo1983

عضو نشط
مافي احد راح اقاطعهم اكييييييييييد

Dr-Q80

عضو نشط
اخي الكريم انا اشك بان يتم تخصيص مبيعات يوم معين لدعم اسرائيل او غيرها , نعم قد تخصص بعض الشركات مبيعات يوم معين لدعم قضية بعينها , لكن ان يتم الاتفاق او الفرض من الدولة فمستبعد .

لكن السؤال هو هل نحتاج نحن الى تلك البضائع ؟ شنو حاجتنا الى ستاربكس او كنتاكي او غيره من المطاعم الامريكية التي ان لم تكن تدفع اموال بشكل مباشر لاسرائيل , فالضرائب المحصلة من ارباح هذه الشركات تدفع منها امريكا مساعدات سنوية لاسرائيل , فكلما زادت ارباح هذه الشركات , زادت الضرائب المستقطعة وزادت المساعدات لاسرائيل .

اخي و زميلي العزيز جراح عام
والله العظيم انا على قناعه تامه ان امريكا تدعم اسرائيل سياسيا و ماديا و اعلاميا .. و هذه حقيقه لا تخفى على حتى الاعمى و الاصم.. فمن يتابع اي اخبار يعرف هالحقيقه.. و لا نحتاج لنقل اخبار غير دقيقة لاثبات ذلك.
انا انتقادي للنقل الاعمى للاخبار و الايميلات التي لا تدخل العقل و تخاطب العواطف.
لن ينصلح حالنا و نحن نفكر دائما بعواطفنا و نلغي عقولنا.. ان استمرينا هكذا لن نستطيع كسب احترام العالم..
علينا ان نفكر بعقل و نخاطب عقول الاخرين.
منذ وجدت دولة اسرائيل و امريكا تدعمها .. انتهى الامر.. حقيقة تاريخية معروفه.. و يدها ملطخه بدماء الابرياء حالها من حال ربيبتها.
تريدون ان تقاطعوا امريكا قاطعوها .. من حق اي شخص ان يعبر عن موقفه بالطريقة التي يختارها.. لكن للاسباب الصحيحة.. و ليس لاسباب وهمية
يكفى ان مجلس الامن لا يستطيع اصدار قرار ادانه لاسرائيل او وقف اطلاق النار بسبب اعتراض امريكا.. ايوجد سبب اكبر من ذلك لمقاطعة امريكا..
ثم يخرج علينا شخص و يقول قاطعوها بسبب ستاربكس و مكدونالد ؟؟؟
العقل يا جماعه.. فلنفكر صح
و اسف على الاطالة

jarrah_aam

عضو مميز
اخي و زميلي العزيز جراح عام
والله العظيم انا على قناعه تامه ان امريكا تدعم اسرائيل سياسيا و ماديا و اعلاميا .. و هذه حقيقه لا تخفى على حتى الاعمى و الاصم.. فمن يتابع اي اخبار يعرف هالحقيقه.. و لا نحتاج لنقل اخبار غير دقيقة لاثبات ذلك.
انا انتقادي للنقل الاعمى للاخبار و الايميلات التي لا تدخل العقل و تخاطب العواطف.
لن ينصلح حالنا و نحن نفكر دائما بعواطفنا و نلغي عقولنا.. ان استمرينا هكذا لن نستطيع كسب احترام العالم..
علينا ان نفكر بعقل و نخاطب عقول الاخرين.
منذ وجدت دولة اسرائيل و امريكا تدعمها .. انتهى الامر.. حقيقة تاريخية معروفه.. و يدها ملطخه بدماء الابرياء حالها من حال ربيبتها.
تريدون ان تقاطعوا امريكا قاطعوها .. من حق اي شخص ان يعبر عن موقفه بالطريقة التي يختارها.. لكن للاسباب الصحيحة.. و ليس لاسباب وهمية
يكفى ان مجلس الامن لا يستطيع اصدار قرار ادانه لاسرائيل او وقف اطلاق النار بسبب اعتراض امريكا.. ايوجد سبب اكبر من ذلك لمقاطعة امريكا..
ثم يخرج علينا شخص و يقول قاطعوها بسبب ستاربكس و مكدونالد ؟؟؟
العقل يا جماعه.. فلنفكر صح
و اسف على الاطالة

اتفق معك اخي الكريم بالتثبت عند نقل الاخبار , لكننا نحتاج الى المقاطعة اولا احياءا لانفسنا وارادتنا التي وهنت , نقاطعهم لاننا نعلم بان كلما زادت ارباح الشركات الامريكية زادت المساعدات المقدمة الى اسرائيل , نقاطعهم نصرا لاخواننا في غزة , فان نصروا هم اسرائيل باموالهم ومعداتهم , ننصر نحن اخواننا بمقاطعة اسرائيل ومن نصرها .
لنستعن على ذلك بالله ونخلص النوايا والله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه

Dr-Q80

عضو نشط
اتفق معك اخي الكريم بالتثبت عند نقل الاخبار , لكننا نحتاج الى المقاطعة اولا احياءا لانفسنا وارادتنا التي وهنت , نقاطعهم لاننا نعلم بان كلما زادت ارباح الشركات الامريكية زادت المساعدات المقدمة الى اسرائيل , نقاطعهم نصرا لاخواننا في غزة , فان نصروا هم اسرائيل باموالهم ومعداتهم , ننصر نحن اخواننا بمقاطعة اسرائيل ومن نصرها .
لنستعن على ذلك بالله ونخلص النوايا والله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه

و انا بعد اتفق معاك.. المقاطعة ليست لتقليص المردود المادي لديهم.. فهذا تأثيره قليل .. لكن هو تسجيل موقف .. و الله المستعان

jarrah_aam

عضو مميز
و انا بعد اتفق معاك.. المقاطعة ليست لتقليص المردود المادي لديهم.. فهذا تأثيره قليل .. لكن هو تسجيل موقف .. و الله المستعان

بارك الله فيك اخي الحبيب

ريالكو

موقوف

--

المصدر هو الشيخ/ سعد البريك ومضمون الرساله التي وصلتني كالاتي :-

أعلن الشيخ ، سعد البريك قبل قليل ان ماكدونز خصصت دخل يوم الاحد 4/1/2009 لدعم إسرائيل .

وان شاء الله انك راح تقاطعهم لغيرتك على الدين الاسلامي .

مافي احد راح اقاطعهم اكييييييييييد

بالعافية أختي بس ما اوصيج اكلي شكن بالكشب :)
--

ان شاء الله نقاطعهم

جزاك الله خير وان شاء الله المقاطعة الى الابد .

Dr-Q80

عضو نشط
--

المصدر هو الشيخ/ سعد البريك ومضمون الرساله التي وصلتني كالاتي :-

أعلن الشيخ ، سعد البريك قبل قليل ان ماكدونز خصصت دخل يوم الاحد 4/1/2009 لدعم إسرائيل .

وان شاء الله انك راح تقاطعهم لغيرتك على الدين الاسلامي .

.[/color][/size][/b][/center]

راح نقاطع لكن ليس بسبب هذا الخبر الذي اشك بصحته.. و بصراحة ماعرف منو الشيخ سعد البريك.. و الموضوع اكبر من مكدونالد و ستاربكس.
اقرأ مشاركتي عشان تعرف ليش المفروض نقاطع.
و شكرا

ريالكو

موقوف
قريت مشاركتك وانا رديت على قدر السؤال .

والف شكر على مرورك .

ابو المشري

عضو نشط
ياجماعه سواءً تأكدنا او ما تأكدنا يكفي ان شاكين
قاطعوهم بالمرة 0
وبعدين هالخبر سمعته من زمان بصراحه
ولا اكو من كل هالشركات اللي مذكورة اساميها وحدة فيهم انكرت هالشي
واكيد هالأخبار هذي بتوصلهم لا أحد يقول مايدرون 0