ثماني خطوات حكومية لمواجهة انخفاض اسعار النفط وتخفيض الموازنة بواقع %30

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ابودندونه, بتاريخ ‏9 يناير 2009.

  1. ابودندونه

    ابودندونه موقوف

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    231
    عدد الإعجابات:
    0
    منع التوسع في المزايا المالية والكوادر الجديدة.. رفض سياسات الدعم.. الحد من الأوامر التغييرية في المشاريع.. مراجعة مصروفات الحماية.. لا قرارات أو قوانين مالية.. سد الباب أمام الطلبات الإضافية
    8 أحزمة حكومية.. لضغط المصروفات






    كتب مطيران الشامان: ثماني خطوات حكومية لمواجهة انخفاض اسعار النفط وتخفيض الموازنة بواقع %30.. وهذه الاجراءات وافق عليها مجلس الوزراء وارسلت الى وزير المالية مصطفى الشمالي لحث الوزارات والجهات الرسمية على الالتزام بها.


    وتحث هذه الخطوات المعتمدة على «عدم التقدم الى مجلس الوزراء لاستصدار قرارات أو قوانين تترتب اعباء مالية عليها، والتزام ما انتهت اليه وزارة المالية في شأن التقديرات النهائية للمصروفات، وعدم اصدار قرارات جديدة خاصة بالدعم، وعدم التوسع في منح المزايا المالية والكوادر الجديدة للموظفين، وجدولة مشاريع الخطة الانمائية للدولة وبرنامج الحكومة، والحد من الاوامر التغييرية للمشاريع، وكذلك الحد من الصرف على انواع من المصروفات مثل خدمات النظافة والمراسلين والفندقة، اضافة الى تقنين وتخفيض اعتمادات المؤتمرات والمهمات الرسمية والتدريب».


    واعتمد ان الايرادات النفطية تقدر «وفقا للاسس المتعارف عليها، ويتطلب ذلك اعادة النظر في تخفيض تكاليف الانتاج، خصوصا المصروفات المستردة من الدولة»، اما تقدير المصروفات فستعتمد من خلال «حسم المصروفات غير المتكررة مثل العجز الاكتواري والاعتمادات الاضافية من سنوات سابقة وصافي اعتمادات 2009/2008، وتخفيض بنسبة %30 والتقديرات الاولية لمصروفات 2010/2009».


    آخر إشاعات التشكيل الحكومي

    جابر المبارك نائبا أول وزيرا للدفاع - محمد الصباح وزيراً للخارجية - فيصل الحجي وزيرا للدولة لشؤون مجلس الوزراء - جابر الخالد وزيرا للداخلية - بدر السلمان للبلدية - علي البراك للتربية - صباح الخالد للنفط والكهرباء - فاضل صفر للمواصلات - أنس الصالح للتجارة - أحمد الدعيج للمالية - حسين الحريتي للعدل والأوقاف - أحمد باقر للصحة - ثامر الجابر للإعلام.

    تقدير المصروفات

    تقدير المصروفات الأولية للسنة المالية 2009 - 2010 يتم وفقا لاعتمادات 2009/2008 يخصم منها المصروفات غير المتكررة:

    أ - العجز الاكتواري ب - الاعتمادات الاضافية من أعوام ماضية جـ - صافي اعتمادات 2009/2008 د- تخفيض بنسبة %30 هـ- التقديرات الأولية لمصروفات 2010/2009


    ضوابط على الجهات الحكومية اتباعها

    - الحد من الأوامر التغييرية في المشاريع.

    - الحد من أنواع مصروفات مثل الحماية والأمن وخدمات النظافة والمراسلين والفندقة.

    - عدم استصدار قرارات أو قوانين يترتب عليها أعباء مالية.

    - عدم التقدم بطلبات إضافية والتزام ما انتهت إليه وزارة المالية من تقديرات نهائية للمصروفات.

    - منع إصدار قرارات جديدة خاصة بالدعم وإعادة النظر في سياسات الدعم لضمان وصوله إلى مستحقيه.

    - تقنين وخفض اعتمادات المؤتمرات والمهمات الرسمية والتدريب.

    - عدم التوسع في منح المزايا المالية وإقرار كوادر جديدة للموظفين وعدم استحداث وظائف قيادية جديدة والتوسع في الهياكل التنظيمية وإعادة النظر في سياسات التوظف.

    - جدولة مشاريع الخطة الإنمائية للدولة وبرنامج عمل الحكومة.



    تاريخ النشر 09/01/2009