هل يتحرك ملف تمويل الشركات الأسبوع الجاري؟

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ابودندونه, بتاريخ ‏10 يناير 2009.

  1. ابودندونه

    ابودندونه موقوف

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    231
    عدد الإعجابات:
    0
    اجتماعات مهمة لاتحاد المصارف ولجنة الإنقاذ والمركزي مع البنوك
    هل يتحرك ملف تمويل الشركات الأسبوع الجاري؟
    كتب جمال رمضان: توقعت مصادر مطلعة لـ »الوطن« ان يشهد الأسبوع الجاري ثلاثة اجتماعات متتالية تتعلق بعملية تمويل الشركات المتعثرة وبينت المصادر ان أطراف هذه الاجتماعات هم اتحاد المصارف الكويتية وفريق الانقاذ وبنك الكويت المركزي.

    وأوضحت المصادر ان الاجتماع المتعلق باتحاد المصارف الكويتية سيكون على مستوى المديرين العامين وهو الاجتماع الذي كان مقررا له ان ينعقد الأسبوع الماضي تلبية لطلب الاتحاد لأعضائه من البنوك بتزويده بآخر المقترحات التي يرونها مناسبة لتمويل الشركات عبر آليات ومقترحات جديدة والذي تم تأجيل انعقاده للأسبوع الجاري لتأخر بعض البنوك في الرد على طلب الاتحاد بمقترحات جديدة.

    وقالت ان الاجتماع الثاني سيكون لفريق الانقاذ برئاسة محافظ بنك الكويت المركزي لمتابعة آخر التطورات من قبل البنوك والشركات الاستثمارية المتعثرة حيث سيعقد الفريق اجتماعه أيضا للاطلاع على آخر المستجدات فيما يتعلق بحجم مديونيات الشركات الاستثمارية والتي طلب منها في اجتماعه الأخير تزويده بها سواء كانت هذه القروض لبنوك أجنبية دائنة أو محلية.

    اما الاجتماع الثالث فتوقعت المصادر ان يكون بين بنك الكويت المركزي والبنوك المحلية لمحاولة اطلاعه على ملفات الشركات التي تم تمويلها وكذلك اطلاعه على الآلية الجديدة التي ستتوصل اليها البنوك عبر مقترحاتها فيما بينها بتمويل الشركات المتعثرة حتى تبدأ في عرضها من جديد على الشركات الاستثمارية.

    واكدت المصادر اهمية هذه الاجتماعات حيث ستكون حاسمة لمحاولة ايجاد آلية عملية للبحث عن مخرج للشركات المتعثرة فهذه الاجتماعات لمحاولة البحث عن آليات جديدة للتمويل حتى لا تتقطع كافة السبل امام الشركات التي هي في حاجة ماسة للتمويل.


    تاريخ النشر 10/01/2009
     
  2. بو ضاري 2005

    بو ضاري 2005 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2008
    المشاركات:
    2,465
    عدد الإعجابات:
    0
    ممكوقن والله اعلم لنه مواتمر لقتصاد فى البلد فلازم يحسنو صورة لقتصاد ورفع السوق