نــصــيــر صــغــار الــمــســتـــثــمــريــن..... (واريــن بـيـفـت )

التسجيل
16 أبريل 2004
المشاركات
40
الإقامة
كويت
وارين بيفت
مستثمر معروف حقق بلايين الدولارات عن طريق الاسهم. يتميز بأسلوبة الاصولي في انتقاء الاسهم حيث يدرس طبيعه عمل الشركات ويقوم بتحليل ادائها.
اتبع الطرق الاتيه:
Assetplay لعبة الاصول :
شركه تعتبر سعرها قليل بمقارنتها بما لديها من اصول وتكون جذابة لمن يكشفها.
Conpounding القوه التراكمية :
النمو المتضاعف لرأس المال نتيجة الفائدة المتحققة او ارتفاع سعر السهم بنسبه معنيه لعدة مرات.
Fundamental Analysis التحليل الاصولي للأسهم:
هي طريقه تحليلية لدراسه وضع الشركات وتحليل ادائها من خلال تحليل المركز المالي والمؤشرات المالية المختلفة وهو يختلف عن التحليل الفني.
Pro Forma Statemnts البيانات المالية التطلعية:
هي تلك البيانات المالية المعدة للعام المقبل حسب افتراضات معينة.
Leading Indicator الدليل السباق:
وهو مؤشر اقتصادي او تجاري او غيره استخدم في التنبؤ بحدوث شيء ما في المستقبل على سبيل المثال قد يكون ارتفاع معدل التضخم دليلا سباقا لهبوط ارباح الشركات.
ومن خلال اتباع افضل الطرق الاساليب التى تمكن من صعود صغار المستثمرين الذين يعتبرون ملح السوق لكي يجنو الثمار الذي يتمنون في صعود ارصدتهم سواء بالمضاربه او الاستثمار في بعض الاسهم فنصيحيتى لهم بان يتبعوا الدليل السباق لان هناك تساؤل جيد له ابعاد في غاية الاهمية عند مدى امكانية وجود مؤشر ما له القدرة في التنبؤ بمستقبل السوق او شركه ما يطلق عليه هذا بالمؤشر بالدليل السباق لانه يفيد في معرفه ما سوف يحدث بالمستقبل فهو يسبق حدوث الاشياء من ارتفاع او هبوط الاسعار مثلا عندما يتبين لك بان شركه سوف تنتج او تبيع جزء من قطاعاتها سوف يعكس على ميزانيتها او مثلا اعلان الارباح للشركه فان كانت الشركه حققت نمو في ارباحها فاقت التوقعات فان السعر يرتفع بشكل حاد ولكن ذلك يحدث بسرعه ولا يسمح للمستثمر من الاستفادة من معرفة النتيجه.
فارجو من صغار المستثمرين الذين يعتبرهم القراء بملح السووق بان يكونوا على علم بأداء الشركه.


نــصــيــر صــغــار الــمــســتــثــمــريــن
 
أعلى