ثقافة الطابور

TAHOE

عضو مميز
بوجهة نظرى المتواضعه من اسباب المشكله الآتي :

*سياسة المركزيه بالعمل ,, حيث يفرض المسؤول مركزيته بالعمل ولا تسير الامور الا بموافقته مما يؤدي الى تولد الكبت لدى صغار الموظفين ويخرجو كبتهم في خرق القوانين خارج العمل

*سياسة الفوضى المنظمه

*سياسة وضع القوانين وكسرها ممن وضعها فبالتبعيه سوف تكسر هذه القوانين من العامه

*سياسة التكتيم والعشوائه في تصريف الامور في جميع مؤسسات الدوله

*التناقضات في التصريحات الرسميه مما يولد حاله من الاستياء لدى العامه

*عدم الجديه في تطبيق القوانين ومن يطبق القانون هو الخاسر فيصبح كسر القانون هو المكسب

Dr-Q80

عضو نشط
بوجهة نظرى المتواضعه من اسباب المشكله الآتي :

*سياسة المركزيه بالعمل ,, حيث يفرض المسؤول مركزيته بالعمل ولا تسير الامور الا بموافقته مما يؤدي الى تولد الكبت لدى صغار الموظفين ويخرجو كبتهم في خرق القوانين خارج العمل

*سياسة الفوضى المنظمه

*سياسة وضع القوانين وكسرها ممن وضعها فبالتبعيه سوف تكسر هذه القوانين من العامه

*سياسة التكتيم والعشوائه في تصريف الامور في جميع مؤسسات الدوله

*التناقضات في التصريحات الرسميه مما يولد حاله من الاستياء لدى العامه

*عدم الجديه في تطبيق القوانين ومن يطبق القانون هو الخاسر فيصبح كسر القانون هو المكسب

شاكرلك اخي الكريم تاهو مرورك و مشاركتك القيمة. :)
انت تعتقد ان المشكلة من فوق.. و انا اقول : كما تكونوا يولى عليكم .
علينا نحن التمسك بالقانون و بمبادئنا و علينا المقاومة. و من ثم نفرض ما نريد من سياسة.
اذا اخذنا مثلا الكويت.. السنا نحن من نوصل اعضاء اعلى سلطة في البلد ؟ السلطة التشريعية و الرقابية.
تتوقع الناخب الذي يحترم الطابور .. من سيختار ؟
و من لا يحترم الطابور من سيختار ؟
و لكي نتحول جميعا لشعب يحترم الطابور.. نحتاج وقت طويل.. و كما ذكر في الموضوع المنقول.. هو سلوك مترسخ عبر سنين من التربية و الثقافة.
و لن يحصل ذلك اذا استسلمنا للاغلبية التي تستفيد من العيش بالفوضى.
بل على القلة منا ان نقاوم.. يجب ان نتمسك بالقانون و بمبادئنا.
تخيل البلد اذا كلنا استسلمنا للفوضوية .. و جارينا التيار .. سنتحول لغابة .. سنرجع للجاهلية.
فلنتفائل مهما حاصرتنا الاحباطات.
و شكرا :)

TAHOE

عضو مميز
شاكرلك اخي الكريم تاهو مرورك و مشاركتك القيمة. :)
انت تعتقد ان المشكلة من فوق.. و انا اقول : كما تكونوا يولى عليكم .
علينا نحن التمسك بالقانون و بمبادئنا و علينا المقاومة. و من ثم نفرض ما نريد من سياسة.
اذا اخذنا مثلا الكويت.. السنا نحن من نوصل اعضاء اعلى سلطة في البلد ؟ السلطة التشريعية و الرقابية.
تتوقع الناخب الذي يحترم الطابور .. من سيختار ؟
و من لا يحترم الطابور من سيختار ؟
و لكي نتحول جميعا لشعب يحترم الطابور.. نحتاج وقت طويل.. و كما ذكر في الموضوع المنقول.. هو سلوك مترسخ عبر سنين من التربية و الثقافة.
و لن يحصل ذلك اذا استسلمنا للاغلبية التي تستفيد من العيش بالفوضى.
بل على القلة منا ان نقاوم.. يجب ان نتمسك بالقانون و بمبادئنا.
تخيل البلد اذا كلنا استسلمنا للفوضوية .. و جارينا التيار .. سنتحول لغابة .. سنرجع للجاهلية.
فلنتفائل مهما حاصرتنا الاحباطات.
و شكرا :)
:( :(

coooool2

موقوف

Dr-Q80

عضو نشط

Amani

عضو نشط
للاسف كلامك صح
واوافقك الراي هالشي صار عادي مع انه خطأ يمكن انت اللي تتصرف بطريقة صحيحه تكون الشاذ بينهم وينتقدونك
انا بصراحه كنت وايد انتقد لما اطلع بس الحين قمت اكتفي بالصمت والمشاهده ساعات ماقدر اسكت وانتقد :)
وترى الناس اللي تشوفهم هني يتخطون القانون ومايتحملون يوقفون بطابور في الدول الاوربية اول من يطبق القانون وما يتخطاه لانه من امن العقوبة اساء الادب
قبل فتره كنت رايحه البنك اسحب كان في رجلين داخل البنك فانا وقفت بره على ما يخلصون طلع واحد منهم وكان في ريال توه ياي ما نطرني ادخل مع انه شايفني واقفه مافي صبر شركاته تخسر بعدين :) الريال اللي بعده كان انسان محترم ووقف قالي تفضلي ترى الموضوع استغرق يمكن دقيقتين شدعوه شنو بيصير بهالدقيقتين
صج ناس غريبه
والحين رفيجتي تسولفلي عن النظام في الدوله اللي تدرس فيها والاحترام بصراحه انا دايما اردد مقولة سامعتها
هنا يوجد مسلمين ولكن لا يوجد اسلام وفي الغرب وجدت الاسلام ولم اجد المسلمين

بس انا مؤمنة انه الدنيا لو خليت خربت يعني دايما وابدا في ناس زينه ولكن الكلام يكون بصفة عامة عن الغالب على المكان والا في ناس قمة في الادب والاخلاق واحترام ثقافة الطابور :)

Dr-Q80

عضو نشط
للاسف كلامك صح
واوافقك الراي هالشي صار عادي مع انه خطأ يمكن انت اللي تتصرف بطريقة صحيحه تكون الشاذ بينهم وينتقدونك
انا بصراحه كنت وايد انتقد لما اطلع بس الحين قمت اكتفي بالصمت والمشاهده ساعات ماقدر اسكت وانتقد :)
وترى الناس اللي تشوفهم هني يتخطون القانون ومايتحملون يوقفون بطابور في الدول الاوربية اول من يطبق القانون وما يتخطاه لانه من امن العقوبة اساء الادب
قبل فتره كنت رايحه البنك اسحب كان في رجلين داخل البنك فانا وقفت بره على ما يخلصون طلع واحد منهم وكان في ريال توه ياي ما نطرني ادخل مع انه شايفني واقفه مافي صبر شركاته تخسر بعدين :) الريال اللي بعده كان انسان محترم ووقف قالي تفضلي ترى الموضوع استغرق يمكن دقيقتين شدعوه شنو بيصير بهالدقيقتين
صج ناس غريبه
والحين رفيجتي تسولفلي عن النظام في الدوله اللي تدرس فيها والاحترام بصراحه انا دايما اردد مقولة سامعتها
هنا يوجد مسلمين ولكن لا يوجد اسلام وفي الغرب وجدت الاسلام ولم اجد المسلمين

بس انا مؤمنة انه الدنيا لو خليت خربت يعني دايما وابدا في ناس زينه ولكن الكلام يكون بصفة عامة عن الغالب على المكان والا في ناس قمة في الادب والاخلاق واحترام ثقافة الطابور :)

اي والله صدقتي اخت اماني.
اليوم سمعت خطبة اوباما في حفل تنصيبه.. طبعا حرصت اني اسمعها بالانجليزي ..( مو ترجمتنا الدايخة ).
بصراحة كان كأنه يحاضر عن مبادئ الاسلام. خصوصا الحرص على العدالة و المساواة.
و كانت في قمة البلاغة .. و كنت اقول احنا اولى في هالمبادئ.. لكن للاسف اللي عندنا بعيدين عنها.
و مشكوووووورة على مرورج و مساهمتج معانا اماني

Dr-Q80

عضو نشط
من ثقافة الطابور :
- ان تقول لو سمحت عندما تطلب من احد شيئا مهما كان اقل منك بالسن او المنصب (حتى مع البورتر). و عندما ينفذ ما طلبت تقول له شكرا. فلنعود اطفالنا ذلك.
هذه ليست من باب الرحمة فقط و لكن من باب الادب و احترام النفس و الالتزام باصول التعامل.
و من لا يحترم الطابور الذي يقف فيه اقرانه.. لن يحترم من يظن انهم اقل منه. و الامثلة كثيرة.
- ان تكون لك الشجاعه ان تعتذر ان بدر منك خطأ. الاعتذار ليس منقصة للشخص. و لا تأخذك العزة بالاثم. و خصوصا مع من هم اقل منك بالعمر او بالمنصب او بالمال.
- ان تحب لاخيك ما تحب لنفسك.. و ان تعامل الناس كما تريد ان يعاملوك. هذه زبدة الموضوع :)

Dr-Q80

عضو نشط
أعلى