الشمالي يحسم أمر "المحفظة": لن تدعم الشركات المتعثرة

ابودندونه

موقوف
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
231
خفض المصروفات في الموازنة المقبلة

الشمالي يحسم أمر "المحفظة": لن تدعم الشركات المتعثرة

كتب - عبدالله عثمان:
مع استمرار ترنح مؤشري البورصة للأسبوع الثاني على التوالي منذ بدء تداولات ,2009 زاد وزير المالية مصطفى الشمالي الطين بلة امس حين حسم امر المحفظة المليارية بقوله "انها لن تدعم الشركات المتعثرة", مضيفا عقب الاجتماع التحضيري للقمة الاقتصادية "ان المحفظة تعمل وفق محورين فقط هما دعم السوق - من دون ان يوضح ماهية الدعم - وصانع سوق".
وكشف الشمالي في تصريحاته عن ضخ المحفظة نحو 300 مليون من 1.5 بليون دينار اجمالي حجمها مؤكدا "ان الكمية التي تم ضخها كافية في هذا الوقت لإحداث توازن في السوق".
وعن الموازنة العامة المقبلة ل¯ 2009-2010 قال: ستشهد بعض الانخفاضات في المصروفات, ونمواً في الاجور والمشاريع من دون ان يكشف عن معدل الخفض او النمو.
على صعيد آخر, قال ان القمة الاقتصادية لن تناقش عمليات تمويل المشاريع بيد انها ستسعى لإيجاد آليات واضحة للتمويل سواء للمؤسسات المالية او القطاع الخاص.
وحول المشاريع التنموية المزمع مناقشتها في القمة قال: اقر من قبل 425 مشروعا, ولكن ستتم مناقشة 10 مشروعات فقط ستدرج على جدول الاعمال.
وعاد الشمالي قبل اختتام المؤتمر الصحافي ليكشف عن قانون سيقدم الى مجلس الامة يعالج قضايا افلاس الشركات, مؤكدا "ان على الشركات المتعثرة الذهاب الى البنوك والمؤسسات المالية للحصول على التمويل", نافيا ان تكون البنوك امتنعت عن اقراض الشركات ذات الاصول.
 

EXPERT-Q8

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
269
اخ منك يالشمالي
ماعمرك قلت شي فيه خير

دايم جايب فينا العيد
 

sporty72

عضو نشط
التسجيل
4 فبراير 2006
المشاركات
1,691
الإقامة
الكويت
عيل لما بنك الخليج تعثر بدال مايحيلونهم النيابة ياليت بس سكتو تدرون شسووا حكومتنا الرشيدة ؟
عطوهم فلوس
إنا لله وإنا اليه راجعون
 

holding

موقوف
التسجيل
23 مايو 2007
المشاركات
581
الشمالي كوس لو ساكت جان أحسن المشكله الي ما شاف غيرك يحطه للماليه.
 
أعلى