العضو المنتدب لهيئة الاستثمار الشركات الـجديدة وأسهم المنحة شفطت السيولة

التسجيل
27 أغسطس 2003
المشاركات
507
عزا تأرجح سوق الكويت للاوراق المالية بين ارتفاع وانخفاض الى عدة اسباب حيث قال انه بالرغم من ان المقومات الاساسية لتنشيط اداء سوق الكويت للاوراق المالية مازالت اكثر من جيدة مثل ارتفاع اسعار النفط وارباح الشركات المدرجة وانخفاض سعر الفائدة محليا فان التطورات السلبية التي طرأت على الوضع الامني في العراق اثرت على العديد من الشركات الكويتية ومنها على وجه الخصوص شركات الخدمات والبنوك.

واشار الى ان هذه التطورات السلبية تزامنت مع عامل اخر يتمثل في الانفتاح الكبير في تأسيس الشركات الجديدة وزيادة رؤوس الاموال للشركات المدرجة وكذلك توزيع اسهم المنح وذلك في اشارة واضحة الى حجم السيولة التي فقدها السوق من جراء ذلك.

واكد ان سوق الكويت للاوراق المالية سوق ناشئ ويعتمد شأنه شأن الاسواق الناشئة الاخرى على حجم السيولة.

وقال ان السوق بحاجة لفترة زمنية لاعادة استقطاب الاموال الكبيرة التي سحبت منه في فترة زمنية محدودة من خلال الوسائل سابقة الذكر.

وشدد على اهمية الارتقاء بالسوق ليصبح سوقا متوازنا وتسوده الحرفية والمهنية العالية والشفافية الكافية، ومحكوماً بمبدأ العرض والطلب.

واوضح ان الاسواق الناشئة تقودها السيولة وليس العوامل السياسية والاقتصادية وغيرها من العوامل الفنية، نافيا اي علاقة بين مؤشر السوق وارتفاع اسعار النفط.

http://www.alqabas.com.kw/news_details.php?id=69971&cat=3
كلش مو وقته هالتصريح

ولا شرايكم
 
أعلى