العضو المنتدب لهيئة الاستثمار الشركات الـجديدة وأسهم المنحة شفطت السيولة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة أبو عبدالمحسن, بتاريخ ‏25 مايو 2004.

  1. أبو عبدالمحسن

    أبو عبدالمحسن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 أغسطس 2003
    المشاركات:
    497
    عدد الإعجابات:
    4
    عزا تأرجح سوق الكويت للاوراق المالية بين ارتفاع وانخفاض الى عدة اسباب حيث قال انه بالرغم من ان المقومات الاساسية لتنشيط اداء سوق الكويت للاوراق المالية مازالت اكثر من جيدة مثل ارتفاع اسعار النفط وارباح الشركات المدرجة وانخفاض سعر الفائدة محليا فان التطورات السلبية التي طرأت على الوضع الامني في العراق اثرت على العديد من الشركات الكويتية ومنها على وجه الخصوص شركات الخدمات والبنوك.

    واشار الى ان هذه التطورات السلبية تزامنت مع عامل اخر يتمثل في الانفتاح الكبير في تأسيس الشركات الجديدة وزيادة رؤوس الاموال للشركات المدرجة وكذلك توزيع اسهم المنح وذلك في اشارة واضحة الى حجم السيولة التي فقدها السوق من جراء ذلك.

    واكد ان سوق الكويت للاوراق المالية سوق ناشئ ويعتمد شأنه شأن الاسواق الناشئة الاخرى على حجم السيولة.

    وقال ان السوق بحاجة لفترة زمنية لاعادة استقطاب الاموال الكبيرة التي سحبت منه في فترة زمنية محدودة من خلال الوسائل سابقة الذكر.

    وشدد على اهمية الارتقاء بالسوق ليصبح سوقا متوازنا وتسوده الحرفية والمهنية العالية والشفافية الكافية، ومحكوماً بمبدأ العرض والطلب.

    واوضح ان الاسواق الناشئة تقودها السيولة وليس العوامل السياسية والاقتصادية وغيرها من العوامل الفنية، نافيا اي علاقة بين مؤشر السوق وارتفاع اسعار النفط.

    http://www.alqabas.com.kw/news_details.php?id=69971&cat=3
    كلش مو وقته هالتصريح

    ولا شرايكم
     
  2. أبو عبدالمحسن

    أبو عبدالمحسن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 أغسطس 2003
    المشاركات:
    497
    عدد الإعجابات:
    4