«صندوق الصناديق»

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة boalons, بتاريخ ‏26 مايو 2004.

  1. boalons

    boalons عضو محترف

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,058
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    «صندوق الصناديق» يطبق استراتيجية هيئة الاستثمار في دعم الأداء الجيد

    كتب محمد شعبان: قال مصدر مطلع ان هيئة الاستثمار ماضية في اتخاذ خطوات جادة ناحية دعم الصناديق الاستثمارية ذات الاداء الجيد في سوق الكويت للاوراق المالية عبر دعمها وزيادة مساهماتها فيها.
    وكشف عن انه سيتم تطبيق تلك الاستراتيجية عبر تأسيس صندوق الصناديق والارجح ان تقوم بتأسيسه الشركة الكويتية للاستثمار.
    واوضح المصدر انه سيعرض على اللجنة التنفيذية خلال الاجتماع المقبل لاتخاذ قرار في انشائه لادارة استراتيجية تشجيع الصناديق مضيفا ان العملية سيتم اتباعها مع الصناديق الخارجية التي تديرها شركات محلية وتسهم فيها هيئة الاستثمار.
    وبين ان طريقة والية الصندوق ستكون عبر حصول الصندوق على جزء من مساهمات هيئة الاستثمار في كل صندوق ويتم التحرك في اطارها، اما بسحبها وضخها في صندوق اخر او الابقاء عليها.
    ولفت المصدر الى انه لن يكون هناك تعسف في استخدام الصلاحيات، او تدوير الاموال بحركات سريعة، إلا انه سيتم تقيم الاداء خلال فترات معقولة يمكن الحكم الشامل على اداء الصندوق من خلالها على الاقل لفترة نصف سنة.
    وأضاف ان هذه الالية ستحدث نوعا من التنافس في الاداء بين الصناديق، وهي في النهاية لصالح السوق ومساهمي الصندوق
    ,من جهة اخرى اشار المصدر الى ان الفترة المقبلة ستشهد تأسيس صناديق بافكار جديدة محلية واقليمية، تحظى بدعم من هيئة الاستثمار حيث هناك اكثر من فكرة جديدة قيد الدراسة حاليا، فيما هناك شركات اخرى تقدمت بفكرة مشابهة لصندوق الصناديق، ويتوقع ان يتم تطوير الفكرة لخدمة قطاع اخر في الاداوات المالية في السوق.

    الرأي العام