كيف تنتقم ممن خسرك أموالك وضيع مستقبل أولادك

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
من قناعاتي الشخصيه الحكومه لها مواقف مشرفه مع شعبها لاتعد ولا تحصى
وما يحصل نتيجة دلالها الزائد وحبها الزائد لنا ---ونحن أسأنا لانفسنا ولم نكن على قدر ثقه الحكومه بنا
والصحافه كل يوم تكشف لنا الفساد المتفشي بيننا
تجار إقامات ---------شركات لا تدفع رواتب للعمال --إضرابات العمال بسبب الكفيل----عمليات تزوير ----في الشؤن والهجره ---- وووووووو أخر إستطلاع الموظف يخدم 8دقائق عمل فقط من ساعات عمله
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
متى بدأ عرض الاسهم بدون طلبات ؟

قبل اعطاء اشارة الخروج من السوق ام بعدها ؟

يالغالي تذكرت هالبيت هذا وارجو انك تعذرني

نعيب الزمان والعيب فينا
هلا والله بالغالي اخوى ابو النصح
كلامك صحيح ومنطقى صح العيب فينا ونحن نتحمل المشكله ، ولكن يا اخى لا تنسى ان هناك بعض الشخصيات الحكومية كانت تظهر فى الصحف وتقول الان وقت الشراء والان الاسهم فى سعر مغري للشراء !!!! اذا هذا كلام وزير فى الحكومه الكويتيه !!! نحن ماذا نقول وماذا نفعل !! هل نبيع فى هذا الوقت !! اكيد لا وهناك مواطنين بعذ هذا الخبر من هذا الوزير ذهبوا للبنوك واخذوا قروض لشراء الاسهم ،،،،،!!! ومن بعدها السوق من هبوط الى هبوط حاد .
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
كل مشكلة ولها حل باذن الله ،،
بس ودي اعرف شي واحد ،،
جميع المحللين الفنيين واعرف كثير منهم شخصيا لم يتأثروا بهذه الأزمة ،،
وجميهم خرج من السوق في قمة السوق ،،
طيب شلون طلعوا من السوق وغيرهم دبس فيه ؟
شنو اللي عندهم وغير متواجد عند غيرهم ؟
شنو اللي خلاهم يبيعون اسهمهم بربح او خسارة طفيفة والحد منها ،،
وشنو اللي خلا غيرهم ما يبيعون اسهمهم ويحتفظون فيها ويمنون انفسهم بالاوهام ،،

لا تزعلون مني او تقولون هذا قاعد يتفلسف او عقب ما طاح الفاس بالراس ومن هذا الكلام ،،
لكن في رأي انه اي شخص دخل سوق الاسهم من غير علم ودراسة ،،
( كداخل البيداء من غير سلاح )
نعم يعتبر الشخص الغير ملم بالتحليل الفني او المالي هو شخص غير مبالي بامواله ،،

زين اذا الله نجاك من هذه الازمة شنو تسوي في المستقبل او في التصحيحات القادمة ؟
يا اخوان عليكم بتعلم التحليل الفني وما في احد طلع فاهم على طول ،،
وشوي شوي تقدر تتعلم وتفك الخط وتنفع نفسك وتبطل تعتمد على الغير ،،
وان شاء الله تقدر تعوض فلوسك وسوق الاسهم مليان فرص ،،
لكن اعقلها وتوكل ولا تسوف ،،​
هلا والله فيك اخوى صوت الرياح
فعلا هناك ناس خرجوا من السوق فى عز الارتفاع وكانت عندهم معلومات ان السوق سوف ينهار ، ولكن فى نفس الوقت كانوا هؤلاء التجار يبثون الاشاعات ويدفعون الاموال للصحف والاعلانات وللصحفيين ان السوف سوف يواصل ارتفاعاته وليس هناك مشكله وسوق الكويت ليس له علاقة فى الاسواق الامريكيه ،،،،،!!!!! وكان هدفهم هو التصريف ما يملكون من الاسهم لصغار المستثمرين ،،،،،،
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
انا كتبت هذا الموضوع فى تاريخ 17 -1-2009
واليوم جريدة القبس كتبت موضوع يشابه الموضع ( الأسر الكويتيه بدأت شد الحزمة )
وهذا هو الذى كنت اقصده ان نجعل التجار يشعرون بالوضع ان هناك كويتيين يعانون من مشكلة هبوط الاسهم يجب على التاجر وصاحب المحل وحتى الشركات الكبري الطيران ووكالات السفر
وسوف انسخ هذاالموضع لتعم الفائده للجميع .
وارجع واقول الهدف ان نوصل لهم رسالة . 18/01/2009





الأسر في الكويت بدأت شد الأحزمة






كتب بشير سليمان:
اشتدت الأزمة المالية والاقتصادية حول العالم حيث سيطرت التوقعات المتشائمة على معظم أسواق العالم، وتراجع إنفاق المستهلكين خاصة في الأسواق الأميركية والأوروبية. ثم ما لبثت أن انتقلت العدوى إلى الأسواق الناشئة التي ما زالت تقاوم وبنسب مختلفة . وقد أجرت شركة ايبسوس استفتاء عبر شبكة الانترنت شمل 22 ألف شخص في 22 بلدا في أوروبا وأميركا وآسيا واستراليا، وقد أظهرت النتائج أن غالبية العائلات خفضت إنفاقها في مجالات عدة كالتسلية والترفيه، الإجازات والسفر، السلع الفخمة، الملابس، المواد الغذائية، الموبايل والمجوهرات وتنطبق هذه المعادلة على الأسر الكويتية بشكل نسبي ومختلف، وقد قامت «القبس» بجولة ميدانية على الأسواق وعلى عدة شركات ومحلات بيع التجزئة فتبين أن الهبوط في المبيعات طال قطاعات متعددة خصوصا الكماليات منها، وان هناك إعادة ترتيب للأولويات. كما ان كثيرا من العائلات الكويتية والمقيمة والأفراد وحتى الشركات لجأت إلى تقليص إنفاقها وتعديل ميزانيات الشراء لديها. والوضع ليس شبيها بالأسواق العالمية المنهارة بل أقل حدة، والكثير من القطاعات في حالة ترقب وحذر ممّا سيستجد في المستقبل. مع التذكير بان هناك بعض الشركات رفضت التحدث إلى الصحافة متذرعة بان الحديث قد يزيد الأمر سوءا مما يدل على أن وضع سوقها غير سليم ولا تؤمن بالشفافية. كما أن مديري وأصحاب مؤسسات تحدثوا عن نمو مبيعاتهم بشكل طبيعي كما كانوا يتوقعون، لكن الغريب في الأمر انه عندما تسألهم عن السوق عامة يشيرون إلى هبوطه بنسب كبيرة. فكيف ينمو السوق عندهم وينهار عند غيرهم؟
وفيما يلي بعض القطاعات التي تأثرت بالأزمة في الكويت وقد بدأت الأسر والعائلات بالفعل بتقليص نفقاتها فيها، «وشد الأحزمة»:

1- السفر والسياحة
يشير المدير العام في شركة ماستر للسياحة والسفر الدكتور بدر السعد إلى تراجع واضح في إنفاق الأسر الكويتية على السفر والسياحة، لافتا إلى وجود خوف على المستقبل خاصة إذا كان الفرد يعمل في القطاع الخاص. وبالنسبة للعاملين في القطاع الحكومي فان لمعظمهم مداخيل أخرى من القطاع الخاص وهي تضررت في الأزمة وبدأت الكثير من العائلات التحفظ في الإنفاق على الكماليات والسلع غير الملحة. وتوقع السعد أن تكون نسبة التراجع في الصرف على الأنشطة الاستهلاكية والكمالية في الكويت أعلى من بقية دول الخليج كون النشاط والإقبال عليها كان اكبر وأوسع من أي دولة خليجية أخرى.
من جهته احد كبار المديرين في سفريات بهبهاني، والذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن الإنفاق على مصاريف السفر والسياحة تراجع ليس فقط لدى العائلات الكويتية وإنما أيضا لدى الشركات التي قلصت من سفريات الأعمال. وتوقع ان تتراوح نسبة التراجع في هذا القطاع بين 30 و 40 في المائة. وكشف المصدر عن قيام 7 مكاتب سفر بالإقفال بداية السنة الحالية وبين أن الشركات الكبرى تستطيع المقاومة بسبب استثمارها للمبالغ التي جنتها سابقا في مجالات متعددة وذلك بخلاف المكاتب التي لا تعتمد إلا على مداخيلها الأساسية.
من ناحيته، مدير اتحاد مكاتب السفر والسياحة الكويتية مجدي أبو عمر قلل من أهمية التراجع حتى الآن، معتبرا أن الجاري حاليا هو تخفيف المصاريف عن طريق التحول من الدرجة الأولى إلى السياحية ومن فندق 5 نجوم إلى 3 مثلا، ومن قضاء إجازة طويلة إلى إجازة قصيرة.

2- قطاع الترفيه
قطاع آخر تأثر بالأزمة وخفضت الأسر إنفاقها فيه هو قطاع الترفيه ويلفت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة المتحدة للترفيه والسياحة عادل عمور إلى أن مدخرات المواطنين والمقيمين الذين يستثمرون في البورصة والعقار تراجعت، ومن كان ينفق 700 دينار شهريا على الترفيه فهو الآن وفي أقصى الحالات ينفق 400 دينار. بدلاً من أن يستأجر شاليه بــ 400 دينار ويدفع فاتورة المطعم لخمسة أشخاص، إضافة إلى زيارته مدن الألعاب والذهاب إلى السينما مرة في الشهر فتصبح الزيارة مرة كل شهرين.

3- سوق السلع الفاخرة
أما في سوق السلع والبضائع الفاخرة، فالوضع أسوأ بكثير ويقول مدير المبيعات في مركز مصطفى بهبهاني للساعات إسماعيل مندني أن مبيعات الساعات والعطور في هذا السوق تراجعت بنسبة 40 في المائة ، كما أن الإقبال كان متواضعا جدا في فترة عيدي الأضحى ورأس السنة.
أما فتى ادريس من شركة مراد يوسف بهبهاني فكان اقل تشاؤما مشيرا إلى أن سوق الساعات والسلع الفاخرة تأثر سلبا لكن بنسبة لا تزيد عن 15 إلى 20 في المائة. ذلك انه مرتبط بعوامل كثيرة كموضوع المناسبات والأعياد فالناس لن تتوقف عن شراء الهدايا لكن يلاحظ اتجاهها وتحولها من ماركة فاخرة إلى أخرى اقل ثمنا، فبدل أن يشتري ساعة بــ 2000 دينار أو أكثر يتجه صوب الساعة التي يبلغ ثمنها 300 دينار.
احدى خبيرات التجميل في شركة كبرى لها فروعها في أهم المجمعات التجارية في الكويت تحدثت عن تراجع الإنفاق على العطور ومواد التجميل بنسبة تقارب 40 في المائة. كما أن العديد من الشركات التي تعمل ضمن قطاع السلع الفخمة تبعث برسائل قصيرة عبر الموبايل إلى عملائها تبلغهم فيها عن تنزيلات بنسبة تصل إلى 90 في المائة على الملابس، الأحذية، وحقائب اليد وليوم معين. وهذا يؤشر إلى تراجع في مبيعاتها. وفي قطاع الهواتف النقالة الفاخرة أشار احد المديرين في شركة موبايل فخمة إلى أن التراجع حاصل لكنه غير مؤذ حتى الآن.

4- المواد الغذائية والملابس
الأزمة طالت أيضا قطاعي الأغذية والملابس. ويوضح رئيس الاتحاد الكويتي لتجار ومصنعي المواد الغذائية عبد الله البعيجان، أن التراجع في مبيعات المواد الغذائية الأساسية ( الرز، اللحم، الدجاج،
البيض، السكر....) يتفاوت ويصل في أقصى الحالات إلى نسبة 10 في المائة. أما في ما يعود للسلع الكمالية كالشوكولاتة والسكاكر فان الانخفاض يتفاوت لكنه يصل لبعض هذه السلع إلى 40 في المائة. وتحدث عن قيام عدد كبير من مراكز البيع الكبرى بعروض كبيرة لجلب الزبائن.
أما قطاع الملابس فهو يعاني أيضا تراجع إنفاق العائلات، ويظهر ذلك جليا من خلال جولة على محلات وأسواق الملابس ومن خلال العروض ومهرجانات التنزيلات، ومنها من يقدم قطعة مجانا مع كل قطعة مدفوعة إضافة إلى تنزيلات لغاية 90 في المائة. وبالنسبة لقطاع الأقمشة والدشاديش، فان احد اكبر التجار في السوق المحلي تحدث عن تراجعات بنسبة 35 في المائة في مبيعات هذا السوق رغم كونه حاجة أساسية. كما لفت إلى أن عدم استقرار سعر صرف اليورو والإسترليني وإفلاس شركات أقمشة كبيرة في بريطانيا وأوروبا قلل من الخيارات أمام التجار، ومن لم يكن محترفا كانت خسائره اكبر وأعمق. كما أكد هذا التاجر أن الأزمة تنسحب على معظم دول الخليج، مشيرا إلى تنزيلات كبيرة وغير مسبوقة 70 %على ماركات عالمية فاخرة وبضائع حديثة( نيو كولكشن) في احد المجمعات التجارية المشهورة.

5- الإلكترونيات والأثاث
إلى ذلك، تأثر سوق الالكترونيات أيضا بشكل متفاوت بالأزمة الحالية ويؤكد احد المديرين في شركة الكترونيات كبرى تملك عددا من المعارض في الكويت أن مبيعات القطع الالكترونية والكهربائية (غسالات، برادات، تلفزيونات، مسجلات، كمبيوترات، وأدوات مطبخية) النقدية تراجعت بنسبة 30 إلى 40 في المائة – حسب الأصناف- أما مبيعات الأقساط فقد هبطت بنسبة تتخطى الخمسين في المائة متأثرة بالوضع الاقتصادي وبإجراءات المركزي في سوق القروض.
ومن المتعارف عليه أن العائلة الكويتية تبدل أثاث منزلها وتجدده باستمرار لكن هذا الأمر تقلص مع هذه الأزمة. ويشير أحد مديري شركة أثاث معروفة إلى أن القطاع يعتبر من الكماليات والإقبال عليه تقلص بسبب خسائر الكويتيين في العقار والبورصة. كما أن كثيرا من عمليات الشراء كانت تتم بالأقساط واليوم نعرف الوضع الصعب للشركات التمويلية.

6- الهواتف النقالة
وتنطبق حالة «شد الأحزمة» في الأسر الكويتية على قطاع الاتصالات أيضا. ويقول قاسم عبيد، مدير المبيعات والمعارض في شركة هواتف كبرى تملك فروعا متعددة أن قطاع الموبايل تراجع بنسبة اقل من التوقعات، مشيرا إلى أن الانخفاض يتراوح بين 10 و 15 في المائة فقط، وان تخفيضا بسيطا لموظفي المبيعات قد عوض جزءا من هذا التراجع لكنه تحدث عن إقفال بعض محلات الموبايل الصغيرة نسبيا. وأشارت أوساط في شركة اتصالات إلى أن المواطنين والمقيمين خفضوا بالفعل، انفاقهم في هذا القطاع، لكن بنسب متفاوتة.
 

بونظمي

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2009
المشاركات
72
الإقامة
دولة الكويت
انا ودي اتحجى بس مالي خلق انسحب من باب البيت وتالي يقولي راعي الموقع اراء الكتاب تعبر عن نفسهم ووجهة نظرهم وليست وجهة نظر المنتدى او الموقع
 

caca

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,709
والله انت تذكرنى فى نابليون بونابرت...
الأسر في الكويت ماعندهاا افلوس ضاعت مدخراتهاا يعنى مجبر وليس بطل ....

راح يصير ركود اقتصادي بالسبب الازمه امر واقعى ...
 

حاطب ليل

عضو مميز
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
3,148
الإقامة
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
كل مشكلة ولها حل باذن الله ،،
بس ودي اعرف شي واحد ،،
جميع المحللين الفنيين واعرف كثير منهم شخصيا لم يتأثروا بهذه الأزمة ،،
وجميهم خرج من السوق في قمة السوق ،،
طيب شلون طلعوا من السوق وغيرهم دبس فيه ؟
شنو اللي عندهم وغير متواجد عند غيرهم ؟
شنو اللي خلاهم يبيعون اسهمهم بربح او خسارة طفيفة والحد منها ،،
وشنو اللي خلا غيرهم ما يبيعون اسهمهم ويحتفظون فيها ويمنون انفسهم بالاوهام ،،

لا تزعلون مني او تقولون هذا قاعد يتفلسف او عقب ما طاح الفاس بالراس ومن هذا الكلام ،،
لكن في رأي انه اي شخص دخل سوق الاسهم من غير علم ودراسة ،،
( كداخل البيداء من غير سلاح )
نعم يعتبر الشخص الغير ملم بالتحليل الفني او المالي هو شخص غير مبالي بامواله ،،

زين اذا الله نجاك من هذه الازمة شنو تسوي في المستقبل او في التصحيحات القادمة ؟
يا اخوان عليكم بتعلم التحليل الفني وما في احد طلع فاهم على طول ،،
وشوي شوي تقدر تتعلم وتفك الخط وتنفع نفسك وتبطل تعتمد على الغير ،،
وان شاء الله تقدر تعوض فلوسك وسوق الاسهم مليان فرص ،،
لكن اعقلها وتوكل ولا تسوف ،،​

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عنوان الموضوع هو على هيئة سؤال وقد أجاد صاحب الموضوع بأختيار العنوان ولكنه في رأيي لم يوفق في صلب الموضوع....فل يسمح لي ولا يأخذ بخاطره علي فنحن في مركب واحد والهدف واحد وهو حبيبي وأخ لي فل يتحملني بشدتي وغلظتي فالأعراب معروفون بشدتهم وغلظتهم:).........

منذ أن رأيت عنوان الموضوع تكونت لدي فكره عن كيفية ردي حتى تكون هناك أستفاده وليس مجرد زيادة عدد مشاركات:)ولكن ضاع ما كنت أنتوي فعله عندما رأيت رد أخي بو عمر صوت الرياح فقد ذرأت هبوب رياحه نقاط أفكاري بأستباقه لها قبلي.... فتبين لي بأنه ليس صوت رياح فقط بل هو رياح عاتيه:)

عنوان الموضوع يقول

كيف تنتقم ممن خسرك أموالك وضيع مستقبل أولادك؟

جواب سؤالك قد سبق في رد أخي صوت الرياح ولن أستطيع أن أضيف شيء إلا أمثله وسؤردها ...وأدله لمن طلبها.......

أما الأدله فلمن شكك بما قال أخي صوت الرياح بأن التحليل الفني بكل أشكاله وأنواعه قد أعطى إشارات خروج قبل الهبوط أخذها من أخذها وتركها من أهملها ولم يوليها قدرها من الأهتمام.

أما الأمثله فسأضرب ثلاث أمثله للأخذ بالأسباب والأحتياطات في أنماط حيوانيه مختلفه من بريه وبرمائيه و مائيه.

البريه نرى جميع الطيور عندما تبيض لا تترك بيضها لوحده بل تحرسه وتختار المكان المناسب قبل وضعه ولا تتركه وتعمل على خدمته من تنظيف وتقليب خلال الحضانه وقد ترى الدجاجه وهي الدجاجه من أضعف الطيور وهي تدافع عن بيضها وتنفش ريشها لتخيف أعدائها به. إذا هي أتخذت الأسباب المتاحه للحفاظ على بيضها.

مثالي من الحيوانات البرمائيه....وهو التمساح عندما ينوي أن يضع بيضه ينتقي أعلى بقعه يابسه مرتفعه بجانب النهر ليضع بيضه فيها حتى لا يصله النهر عند أرتفاع منسوبه ثم يكون قريبا منه لحمايته مدة الحضانه وعند التفقيس يحمل السحالي الصغيره بين فكيه حتى يوصلها للماء خوفا عليها من المفترسات......هو أيضا أتخذ الأسباب المتاحه.

الآن سأضرب مثالي من الحيوانات المائيه وهي الأسماك بمعنى أصح.....فهناك نوع من الأسماك يضع بيضه في كيس في جسمه حتى يفقس وعندما يفقس يجعل فمه له ملجأ تلجأ له عند وجود المفترسات حتى تكبر وتتقوى الأسماك الصغيره ثم تغادر ملجأها للعالم من حولها........

هذه حيوانات أتخذت وسائل لتحمي نفسها وتحمي فراخها بسبل شتى فما لنا لا نحمي أنفسنا وأموالنا بعقولنا فبها بعد توفيق الله نستطيع ذلك......ولمن قال أو يقول التحليل الفني لن يقدم لنا شيء ولن ينفعنا ولو كان به نفع لنفع أهل.......أقول أولا الأرزاق مكتوبه ومعلومه والله هو مقسم الأرزاق ولن تغير من قدر الله شيء ولو أعطيت علم أهل الأرض كلها .......ثم أقول له لا تلوم التحليل الفني ما دمت أنت لن تقدم لنفسك شيء

وأن كان بك شك بالتحليل الفني بأنه لم يعطي أشارات خروج أن لم يكن قبل الأزمه خلال الأزمه أو بعدها بأيام......فأذكر لي سهمك أذكر لك متى كان الخروج وبأبسط أدوات التحليل والتى لا يختلف عليها أثنان.

فاسدح سهمك هنا لأبطح لك الشارت وبه علامات الخروج الصحيحه

لكم مني كل محبه وتقدير
 

holding

موقوف
التسجيل
23 مايو 2007
المشاركات
581
السلام عليكم ...

اترك عنك نظرية المؤامرة وأعلم أن ما أصابك لم يكن ليخطئك وأن ما أخطأك لم يكن ليصيبك رفعت الأقلام وجفت الصحف.

يعني كل واحد يعطيني كف أقول قضاء وقدر محفظ تلهف الاول والتالي ونقول قضاء وقدر يبوقون حلال الناس ونقول قضاء وقدر لا يبا خل نفرق بين صنيعه إيدينا وبين قضاء وقدر الله أرحم. قول سواتي وشغل أيديسمعت كلام فلان ومحلل الفلان ودبسني
 
أعلى