ش الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن ( سفن ) .

الحالة
موضوع مغلق

السهو

عضو نشط
امين

والله كلامك حلو يازميلي العزيز وطريقة المحاسبة اما العقد المكتمل او نسبة الانجاز كلامك 100% ما يخرش ميه
بس العقود كبيره حوالي 200 مليون دينار لو افترضنا على اربع سنوات حوالي 50 مليون دينار واذا نسبة الارباح 10% يعني 5 مليون دينار
يمكن تتأكل الارباح نتيجة الاقتراض لأنهم لايستطيعون تمويل العقود من راس المال ........ لهذا افتراضك بزيادة راس المال فنيا حتمية
ولكن كيف تدار الامور في الشركة من الصعب معرفة ذلك
انشالله ما اوردته من افكار واماني واخبار تتحقق لتعم الفائده على الجميع وتصبح السفن هي الصناعات الجديدة
وشكرا

لا نتحمل مسئولية اي شراء او بيع على ما سبق ذكره

الصبر مفتاح قال:
دام طرحت السوال .... اعتقد في واحد من قبل اسبوع قالي الاجابه
مع الاعتذار للاخ الي قالي الخبر ( واكيد الحين قاعد يقره اشكاتب انا )

بس يا اخي خل العالم تترزق الله واذا بتزعل مني ... ما تقدر اطالبك انا :)

في خبر بو خمسين مليون ( عقد جديد ) للسفن

والله اعلم

الأخ العزيز (الصبر مفتاح)

ليس 50 مليون دينار

مبلغ المشروع يقارب المليار دولار ، كل الصحف تحدثت عنه .. وذلك لم يأتي من فراغ عدا عن أن مفاوضات الشركة مع الهيونداي والجيش الأمريكي لم تعد سراً ...وتلكأ السفن في توقيع العقود والإعلان عنها لأنها تدرك أنها الشركة الوحيدة بالكويت القادرة على تنفيذ هكذا مشاريع حسب المعايير التي تطلبها الشركة الكورية وإطالة المفاوضات غرضه زيادة المكاسب وتخفيف الشروط الجزائية ..

السهو قال:
والله كلامك حلو يازميلي العزيز وطريقة المحاسبة اما العقد المكتمل او نسبة الانجاز كلامك 100% ما يخرش ميه
بس العقود كبيره حوالي 200 مليون دينار لو افترضنا على اربع سنوات حوالي 50 مليون دينار واذا نسبة الارباح 10% يعني 5 مليون دينار
يمكن تتأكل الارباح نتيجة الاقتراض لأنهم لايستطيعون تمويل العقود من راس المال ........ لهذا افتراضك بزيادة راس المال فنيا حتمية
ولكن كيف تدار الامور في الشركة من الصعب معرفة ذلك
انشالله ما اوردته من افكار واماني واخبار تتحقق لتعم الفائده على الجميع وتصبح السفن هي الصناعات الجديدة
وشكرا

لا نتحمل مسئولية اي شراء او بيع على ما سبق ذكره
عزيزي السهو
أرباح المشاريع النفطية ممتازة جداً ولاتقل عن 20 % وأحياناً تصل 40% إذا تم تنفيذها صح وبدون مشاكل مع ال Koc و ال Knpc
أنا أعرف شركات نفطية مغلقة (ليست مساهمة ) وهي أصغر بكثير من السفن .. حجم اصولها وموجوداتها لا يعادل ربع موجودات السفن ومجموع العقود لديها لايتجاوز 20 و30 مليون ..سعر السهم 400 فلس فما بالك بشركة مساهمة وعريقة مثل السفن
مجمل أرباح السفن على مدى الثلاث سنوات القادمة لايقل عن 50 مليون دينار .. مع العلم أن 60 % من هذه المشاريع جديدة ..لم يمضي عليها سنة .. فبالتالي سيشهد الربع الرابع والأول والثاني من العام المقبل نمو كبير في الأرباح وسينعكس بإذن الله إيجاباً على سعر السهم

hamed666

عضو نشط
الأخ المراقب المالي كلامك بصراحه طيب ، الحقيقه حبيت أشارك و أقولك انه مثلا بالنسبه لي كان بأمكاني أبيع على 510 أو500 أول مابدء السوق وانا رابح ولكني أجلت البيع لعدة أسباب منها :

1- السهم قبل أسبوع تقريباً أنطلب بالحد الأعلى و بدون عرض (550).
2- وفي اليوم الثاني وصل حتى 580
3- اليوم كان السهم مطلوب على 485 و 490 وأشترو 495 و500 و510
4- المؤشر ما ساعد السهم على الثبات وكان أحمر و ساهم على نزول السهم .
5 - بعد الأعلان دائما يكون له ردة فعل سواء إيجابيه أو سلبيه لذلك أتوقع يرجع السهم على 510و520 مثال على ذلك بعد أعلان محموعة الأوراق الماليه.

والله الموفق ،

الملفات المرفقه:

الحجم: 9.3 KB   المشاهدات: 235

سكري

عضو نشط
احلام

السلام عليكم === ممكن سؤال للاخوان الاعزاء -- لو وقعت السفن عقد ب3 مليار دولار وين يوصل سعر السهم ؟

صقرالبحر

عضو نشط
hamed666 قال:
الأخ المراقب المالي كلامك بصراحه طيب ، الحقيقه حبيت أشارك و أقولك انه مثلا بالنسبه لي كان بأمكاني أبيع على 510 أو500 أول مابدء السوق وانا رابح ولكني أجلت البيع لعدة أسباب منها :

1- السهم قبل أسبوع تقريباً أنطلب بالحد الأعلى و بدون عرض (550).
2- وفي اليوم الثاني وصل حتى 580
3- اليوم كان السهم مطلوب على 485 و 490 وأشترو 495 و500 و510
4- المؤشر ما ساعد السهم على الثبات وكان أحمر و ساهم على نزول السهم .
5 - بعد الأعلان دائما يكون له ردة فعل سواء إيجابيه أو سلبيه لذلك أتوقع يرجع السهم على 510و520 مثال على ذلك بعد أعلان محموعة الأوراق الماليه.

والله الموفق ،
لو سمحت شنو اعلان مجموعة الاوراق المالية ممكن توضح ؟ وشكرا

الفردوس

عضو نشط
سكري قال:
السلام عليكم === ممكن سؤال للاخوان الاعزاء -- لو وقعت السفن عقد ب3 مليار دولار وين يوصل سعر السهم ؟
اذا بس خبر سعرها يتراوح بين 300و320فلس واذا اكدت الخبر سعرها بين 200و220فلس واذا نفت الخبر سعرها 800 فلس اواكثر بس هي عودت زباينها علي هلحال كل ماوقعت عقد راحت نزول علي روس الزباين الكرام

hamed666

عضو نشط
صقرالبحر قال:
لو سمحت شنو اعلان مجموعة الاوراق المالية ممكن توضح ؟ وشكرا
قصدي بان ربحية الربع الثالث أقل من العام مع هذا حافظة على سعرها ، على كل حال المهم إن اليوم المحافظ لا تنظر الى الربحية والدليل هو شوف ربحية سهم بوبيان ب وسعر ه وكذلك أعيان العقارية وسعره .

الملفات المرفقه:

الحجم: 9.3 KB   المشاهدات: 312
بح ؟؟؟

بصراحة اخوى الفردوس وايد ردك منطقى واللة ضحكت من قلب

فعلا ياخوان السفن عكس التيار ما تترقع يعنى معاك حق اذا وقعت عقد ب 3

مليار اكيد مافى مجال اكيد بينزل السهم هذا تعودنا علية مع السفن

لا وازيدك من الشعر بيت انا اتوقع اذا وقعت عقد ب 5 مليار او اكثر بيختفى ا

السهم من السوق ويتلاشى ومايصير لة اى سعر يعنى بالعربى ( بح )

عليك العوض ومنك العوض يارب بهالسهم المحمض

اللة كريم

السهو

عضو نشط
السعر ثابت

اعتقد ثبات السعر اليوم يمكن يهدئ مخاوف المساهمين ويبعد المضاربين شوي انشالله السفن هالسنه غير:cool:

السهو

عضو نشط
غريب

ارتفع فجأة ورجع طبيعي في اي تحليل :confused:

السهو

عضو نشط
زيادة راس المال

ما كو اخبار عن زيادة راس المال:confused: :confused:

صقرالبحر

عضو نشط
تري اعتقد المضاربين همه اللي ياثرون عالسهم وايد مثال ذلك في المستثمر الدولي اليوم المضاربين كلهم قاعدين يبيعون 520 وكان العرض مليون والطلب 510 ايضا مليون لما باعوا كلهم 520 اصبح الطلب 520 رجعوا كلهم وطلبوا مليون ب 510 وهلمه جره وانا واحد منهم فالسهم يتذبذب علي سعر معين ومايطلع منه الا بوجود محفظه تنفظه لفوووووق ... ولكم تحياتي

السهو

عضو نشط
المضاربين

صقرالبحر قال:
تري اعتقد المضاربين همه اللي ياثرون عالسهم وايد مثال ذلك في المستثمر الدولي اليوم المضاربين كلهم قاعدين يبيعون 520 وكان العرض مليون والطلب 510 ايضا مليون لما باعوا كلهم 520 اصبح الطلب 520 رجعوا كلهم وطلبوا مليون ب 510 وهلمه جره وانا واحد منهم فالسهم يتذبذب علي سعر معين ومايطلع منه الا بوجود محفظه تنفظه لفوووووق ... ولكم تحياتي
يمكن كلامك صحيح بس اسهم السفن موكثيره وممسوكه واذا فيه خبر اعتقد راح يعرف الكبار قبل الصغار والعجيب سر التعليقة قبل اسبوع والتداول العجيب على السهم يضع علامات استفهام خاصه انهم هدوا اللعب لما ارتفع السهم
يمكن .... يمكن ..... يمكن .... فيه شي حلو

السهو

عضو نشط
مكروه

ادري الشركه محد يبيها بالسوق بس عندي امل تتغير الصوره
اللي عنده اخبار يا جماعة الخير لا ينسانا ونكون ممنونين له
راح استمر اكتب لما يحنون علينا اللي عندهم الخبر وبعدها انتظر

السهو

عضو نشط
سماري

السفينه صمدت وسط الامواج العاتيه للهبوط
اشرايكم
يقولون فيه اخبار بالطريق حلوه كتير كتير
:d :d :d

السهو

عضو نشط
نصيحه متاخره

الحربى 2004 قال:
تبون النصيحه أتركوا هذا السهم لملاكه

فلا أرى أي خير به ... والله أعلم
متاخره يالحربي
بنام فيهم وماني مخليه
يمكن واحد فيهم يموت ويختلفون الورثه بعدين يبون يبيعون يرفعولهم السعر عمامهم ربع ابوهم اللي مات ويطلع البطل اللي هو انا وابيع معاهم وينتهي الفيلم
قصة قصيرة سعيده :D :D :D

السهو

عضو نشط
475

كسر 480 الله يستر
وين المحللين
Help pls

pilot35

عضو نشط
هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها

اخوي السهو ضحكتنى تقولhelp pls يبا ماينفع مع السهم الخمه هذا مساعده انا شاريه 570 فلس واليوم شفته وصل 455 حسبي الله ونعم الوكيل افضل حل للسهم تنساه عشان لاتعور قلبك لان اصحاب السهم خمه والصج تكرم الخمه عن اداره السفن لانهم ناس لايراعون لاذمه ولاضمير سهم عقوده ملايين الدنانير اكثر من راس ماله ب5 او 6 مرات والسهم نايم
مااقول الا الله لايوفقك يا الصقر مع اعضاء مجلس ادارة السفن لاتخافون الله همكم الوحيد شفط فلوس المساكين وتجميد فلوسهم بسهمكم الخايس وانا اقول لو أن اداره المنتدي يلغون موضوع السفن من المنتدي يكون احسن والله لان ريحته خايسه سهم مامنه فايده حرام تكتب عنه حرف واحد

الحالة
موضوع مغلق
أعلى