وديز تخفض تقييمها الائتماني لشركة "الصناعات الوطنية" الكويتية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الذوق كله, بتاريخ ‏20 يناير 2009.

  1. الذوق كله

    الذوق كله عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 مارس 2006
    المشاركات:
    122
    عدد الإعجابات:
    0
    وديز تخفض تقييمها الائتماني لشركة "الصناعات الوطنية" الكويتية
    أرقام 20/01/2009 خفضت مؤسسة التقييم الائتمانية "موديز" تصنيفها الائتماني لشركة "الصناعات الوطنية" التي تعد من كبرى الشركات في الكويت. ويشمل هذا التخفيض قروض حصلت عليها "الصناعات الوطنية" تبلغ قيمتها 475 مليون دولار.

    وبررت "موديز" تخفيضها للتصنيف الائتماني لشركة "الصناعات الكويتية" نظرا لتعرض الشركة لسوق الكويت المالي الذي يتراجع بشدة منذ عدة أشهر، حيث تعد الشركة من كبار المستثمرين في السوق. وأضافت ان تراجع السوق قد احدث أثرا سلبيا على ملاءة الشركة.

    وقالت "موديز" انه حتى بعد التخفيض فإن تصنيف "الصناعات الوطنية" يبقى تحت المراقبة وهو ما يعني أن الشركة قد تتعرض لتخفيض آخر مستقبلا.

    وقالت موديز أيضا ان قيمة محفظة الشركة الاستثمارية ووضع السيولة لديها لم يعودا يبرران التصنيف السابق الذي كانت تحمله الشركة.

    يذكر أن سهم "الصناعات الوطنية" قد سجل هبوطا كبيرا خلال عام 2008 خصوصا بعد عزوف المستثمرين عن الإكتتاب في زيادة رأسمال الشركة في شهر سبتمبر الماضي والذي أدى لاحقا لقيام الشركة بالغاء الإكتتاب، وسجل السهم في اخر تداولات جرت عليه 250 فلسا وذلك مقارنة مع أعلى سعر وصل الية السهم عند 2.0 دينار (2000 فلس) في شهر مارس من عام 2008.