نتائج البنوك الإيجابية ستكشف عمق أزمة الثقة

Dr.ALI

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
295
كتب رضا السناري |

علمت «الراي» أن بنك الكويت الوطني شارف على إعلان نتائجه المالية عن العام الماضي، بنمو نسبته 10 في المئة عن العام الذي قبله ، مع توصية بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 60 في المئة ، مضافا اليها أسهم منحة بنسبة 5 في المئة.
وذكرت مصادر مصرفية لـ «الراي» أن نتائج غالبية البنوك ستكون ايجابية على رغم التحفظ الذي سيميز التوزيعات ، مشيرة الى أنه بناء على تصريحات محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح أول من أمس فإن نتائج البنوك ستظهر تباعا اعتبارا من اليوم أو الاسبوع المقبل ، حيث من المتوقع أن تعلن غالبية البنوك نتائجها في غضون أيام. وأضافت أن نتائج الغالبية العظمى للبنوك «ستكون ايجابية للغاية، والتحفظ في التوزيعات لايقلل من اهمية النتائج التي سيتم الإعلان عنها ، والتي سيكون بعضها قياسيا على رغم السنة الصعبة التي مر بها الاقتصاد الكويتي عموما وسوق الأسهم خصوصا».
ولفتت المصادر الى أن حجم الأرباح التي سيتم الإعلان عنها «ستؤكد أن الأزمة التي يمر فيها سوق الكويت للأوراق المالية ليست مرتبطة بنتائج عدد كبير من البنوك والشركات المدرجة، لكنها ستكشف عن حجم المشكلة التي تحيط بالسوق والتي سحبت معها أسعار الصالح والطالح من الأسهم ، دون تمييز».
 
أعلى