مقاضاة برلماني هولندي بتهمة إهانة المسلمين

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
أعلنت محكمة أمستردام مقاضاة عضو البرلمان الهولندي خيرت فيلدرز بسبب حضّه على الكراهية والتمييز، في تعليقات أدلى بها لوسائل إعلام حول المسلمين ومعتقداتهم.

وأوضحت المحكمة في بيان أنها تنظر في احتمال ملاحقة النائب اليميني فيلدرز جنائيا لإهانته المسلمين بعدما قارن الإسلام بالفاشية.

واعتبرت المحكمة أن متابعة فيلدرز لا تتعارض مع الحقوق المنصوص عليها في الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان، التي تدعو إلى احترام حرية التعبير، مشيرة إلى أن الحض على الكراهية يشكل خرقا جديا للأنظمة الديمقراطية ومن المهم وضع حد له.

ويأتي قرار المحكمة لينقض حكما سابقا للمدعي العام رفض فيه محاكمة فيلدرز عن فيلم "الفتنة" الذي حث فيه المسلمين على تمزيق آيات من القرآن الكريم "مليئة بالكره" حسب تعبيره.

وكان الاتحاد الإسلامي الهولندي قد رفع دعوى طلب فيها من المحكمة منع فيلدرز من عقد مقارنة بين الفاشية والإسلام، متهما إياه بالحض على الكراهية والعنف ضد المسلمين.

وتقدم الاتحاد قبل بث الفيلم بشكوى ضد النائب لنعته القرآن بأنه "كتاب فاشي" ومقارنته بكتاب "كفاحي" لأدولف هتلر، ولوصفه النبي محمد صلى الله عليه وسلم بأنه "متوحش".

ويتضمن الفيلم لقطات من هجمات 11 سبتمبر/أيلول عام 2001 على الولايات المتحدة وتفجيرات أخرى مع تلاوة في الخلفية لآيات من القرآن الكريم.

ونقلت وكالة الأنباء الهولندية عن فيلدرز قوله في أول ردّ له على الحكم "إنه يوم أسود لي ولحرية التعبير، صدمت لم أكن أتوقعه على الإطلاق".
 

coooool2

موقوف
التسجيل
10 فبراير 2008
المشاركات
3,367
الإقامة
K.W.T + مـجـلـس الأمــة
حسابهم عند الآخرة
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
اذا اردت ان تعرف مقامك عند الله , فانظر فيما اقامك


خوووش مقووله

شكرا لك
 

NoOoOoR

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2008
المشاركات
10,667
الإقامة
الكــويـــت....:))
حسبنا الله ونعم الوكيل
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
أعلى