kodaifi
موقوف
- التسجيل
- 21 مارس 2007
- المشاركات
- 24
هذا خبر فى الشاهد, القيادات الفذه ,وهى رمز لمن اختارهم كقياديين
أبشروا*.. المنقذ الكهربائي* وصل طباعة ارسال لصديق
بقلم نبيل الـخضر
مدير الخدمات بوزارة* ».....« لسكرتيرته*: الطقس حار*.. شغلوا التكييف؟
السكرتيرة*: معظم الأجهزة* غير صالحة للاستعمال*.
المدير* غاضبا*: اكتبي*.. وراح* يمليها الرسالة التالية*: »السيد مدير الدائرة*.. بسبب قدوم* »الصيف*« لذا* يرجى صيانة أجهزة التكييف في* مكاتبنا*.. او استبدالها بأخرى جديدة*«.
هرعت السكرتيرة الغبية وسلمت الرسالة لزميلتها الأغبى لتطبعها من المسودة،* إلا أنها لم تفهم شيئا،* حاولت القراءة لكن عبثا،* اذ ان المسودة كانت تحتوي* على نقاط أخرى عدا مسألة التكييف*.. ووقع المدير الرسالة من بين عدة أوراق سلمتها السكرتيرة*.
تسلم مدير الدائرة من مدير الخدمات الكتاب التالي*: »بمناسبة قدوم الصيف ونظرا لقدم أجهزة التكييف وتعطلها* يرجى الموافقة على طلاء المكاتب أو استبدالها بجديدة*«.. ولأن المدير جديد فقد سأل أحد موظفيه عن صيانة الأجهزة فأفتى بأنها تابعة لقسم الصيانة*.. فبعث سكرتير المدير الرسالة التالية لمدير ادارة الصيانة*: بمناسبة قدوم* »الصايف*« تم تعيين* 3* موظفين في* مكتب التبريد القديمة،* نرجوكم استكمال الاجراءات اللازمة لشراء أخرى جديدة مع الطلاء*..
لم* يفهم مدير المشتريات محتوى هذه الورقة لذلك لم* يجد امامه الا ان* يضغط على زر الانتركم ليسأل سكرتيره*: من فضلك من المسؤول عن قسم التبريد؟*.. فرد السكرتير*: انه* يتبع الشؤون الفنية*.. وكتب رسالة بهذا الشأن*.. تسلم مدير الشؤون الفنية الكتاب التالي*: »عطفا على كتاب مدير المشتريات،* بمناسبة قدوم الصايف تم تعيين* 3* أشخاص في* مكتب التبريد ولأن الغرف قديمة فهي* بحاجة الى طلاء جديد برجاء القيام باللازم*«.. حاول المدير ان* يفك طلاسم هذا الكتاب قرأه عدة مرات إلا أنه فشل لذا أحاله الى مدير ادارة الموارد والمياه*.. وكتب التالي*: بمناسبة قدوم* »السيافن*« تم تعيين* 3* أشخاص في* مكاتب التبريد ونظرا لضرورة تحديث وتجويد هذه المكاتب القديمة واعادة تشكيلها واستنادا الى الأوامر الموجهة الينا حول ضرورة اعادة طلائها وحسب التقرير المنظم من قبل اختصاصييكم ليعرض على سيادتكم*.
حاول مدير الموارد والمياه ان* يحل اللغز لكنه لم* يفهم شيئا،* لذلك دخل على المدير العام وسلمه الرسالة*.. فصرخ الأخير*: الحمد لله وافقوا أخيرا على طلبنا*.. لقد جاء الفرج*.
*- نعم هذا ما فهمت،* لكني* لم أفهم من هو* »السيافن*« الذي* ورد ذكره في* الكتاب*.
*{ الله عليك* يا ذكي*.. هذا الخبير العالمي* استيفن*.. الم نطالب بقدوم خبير اجنبي* في* العام الماضي* وأعلمونا حينها ان خبيرا بريطانيا اسمه استيفن سيأتينا*.. هذا هو*.
*{ وماذا عن تعيين* 3* أشخاص؟
*- لا* .. لا* يكفي* هذا العدد لهذه المهمة اطلب تعيين* 15* شخصا*.
في* اليوم التالي* نشرت الصحف على صدر صفحاتها الأولى خبرا لم* يفهمه احد تحت عنوان* »واخيرا لا قطع مبرمج بعد الآن في* الصيف*«.. التمديدات الجديدة جاهزة حسب الخطط المرسومة وبهذه المناسبة تم توجيه دعوة للخبير العالمي* استيفن لحل المشكلة حلا جذريا*.
ولقد وصل مكتب وكيل الوزارة المساعد الكتاب التالي*:
السيد الوكيل*.. بمناسبة قدوم الخبير العالمي* استيفن تمت الاستعدادات لدعم وتقوية كوادرنا بـ15* مهندسا*.. ضرب الوكيل كفا بكف وقال*: أول مرة أسمع عنه*.. خلاص ابدأوا بالتحضيرات حالا*.
وعلى طاولة مدير الخدمات وصل الكتاب التالي* ردا على رسالته الغبية*: سيأتينا وفد بريطاني* برئاسة الخبير استيفن لانقاذنا من ورطة انقطاع الكهرباء لذا* يجب اعداد برنامج حافل لاستقباله*.
المدير لسكرتيرته*: اشلون راح نستقبله والتكييف خربان عندنا*.. ماذا عن الأجهزة الجديدة التي* طلبناها؟
السكرتيرة*: خاطبناهم*.. ولم* يأتنا الرد بعد*.
المدير*: استغفر الله على هذا الروتين القاتل*.. اذهبي* وخاطبيهم مرة ثانية*.
المشاهدة: 155
أبشروا*.. المنقذ الكهربائي* وصل طباعة ارسال لصديق
بقلم نبيل الـخضر
مدير الخدمات بوزارة* ».....« لسكرتيرته*: الطقس حار*.. شغلوا التكييف؟
السكرتيرة*: معظم الأجهزة* غير صالحة للاستعمال*.
المدير* غاضبا*: اكتبي*.. وراح* يمليها الرسالة التالية*: »السيد مدير الدائرة*.. بسبب قدوم* »الصيف*« لذا* يرجى صيانة أجهزة التكييف في* مكاتبنا*.. او استبدالها بأخرى جديدة*«.
هرعت السكرتيرة الغبية وسلمت الرسالة لزميلتها الأغبى لتطبعها من المسودة،* إلا أنها لم تفهم شيئا،* حاولت القراءة لكن عبثا،* اذ ان المسودة كانت تحتوي* على نقاط أخرى عدا مسألة التكييف*.. ووقع المدير الرسالة من بين عدة أوراق سلمتها السكرتيرة*.
تسلم مدير الدائرة من مدير الخدمات الكتاب التالي*: »بمناسبة قدوم الصيف ونظرا لقدم أجهزة التكييف وتعطلها* يرجى الموافقة على طلاء المكاتب أو استبدالها بجديدة*«.. ولأن المدير جديد فقد سأل أحد موظفيه عن صيانة الأجهزة فأفتى بأنها تابعة لقسم الصيانة*.. فبعث سكرتير المدير الرسالة التالية لمدير ادارة الصيانة*: بمناسبة قدوم* »الصايف*« تم تعيين* 3* موظفين في* مكتب التبريد القديمة،* نرجوكم استكمال الاجراءات اللازمة لشراء أخرى جديدة مع الطلاء*..
لم* يفهم مدير المشتريات محتوى هذه الورقة لذلك لم* يجد امامه الا ان* يضغط على زر الانتركم ليسأل سكرتيره*: من فضلك من المسؤول عن قسم التبريد؟*.. فرد السكرتير*: انه* يتبع الشؤون الفنية*.. وكتب رسالة بهذا الشأن*.. تسلم مدير الشؤون الفنية الكتاب التالي*: »عطفا على كتاب مدير المشتريات،* بمناسبة قدوم الصايف تم تعيين* 3* أشخاص في* مكتب التبريد ولأن الغرف قديمة فهي* بحاجة الى طلاء جديد برجاء القيام باللازم*«.. حاول المدير ان* يفك طلاسم هذا الكتاب قرأه عدة مرات إلا أنه فشل لذا أحاله الى مدير ادارة الموارد والمياه*.. وكتب التالي*: بمناسبة قدوم* »السيافن*« تم تعيين* 3* أشخاص في* مكاتب التبريد ونظرا لضرورة تحديث وتجويد هذه المكاتب القديمة واعادة تشكيلها واستنادا الى الأوامر الموجهة الينا حول ضرورة اعادة طلائها وحسب التقرير المنظم من قبل اختصاصييكم ليعرض على سيادتكم*.
حاول مدير الموارد والمياه ان* يحل اللغز لكنه لم* يفهم شيئا،* لذلك دخل على المدير العام وسلمه الرسالة*.. فصرخ الأخير*: الحمد لله وافقوا أخيرا على طلبنا*.. لقد جاء الفرج*.
*- نعم هذا ما فهمت،* لكني* لم أفهم من هو* »السيافن*« الذي* ورد ذكره في* الكتاب*.
*{ الله عليك* يا ذكي*.. هذا الخبير العالمي* استيفن*.. الم نطالب بقدوم خبير اجنبي* في* العام الماضي* وأعلمونا حينها ان خبيرا بريطانيا اسمه استيفن سيأتينا*.. هذا هو*.
*{ وماذا عن تعيين* 3* أشخاص؟
*- لا* .. لا* يكفي* هذا العدد لهذه المهمة اطلب تعيين* 15* شخصا*.
في* اليوم التالي* نشرت الصحف على صدر صفحاتها الأولى خبرا لم* يفهمه احد تحت عنوان* »واخيرا لا قطع مبرمج بعد الآن في* الصيف*«.. التمديدات الجديدة جاهزة حسب الخطط المرسومة وبهذه المناسبة تم توجيه دعوة للخبير العالمي* استيفن لحل المشكلة حلا جذريا*.
ولقد وصل مكتب وكيل الوزارة المساعد الكتاب التالي*:
السيد الوكيل*.. بمناسبة قدوم الخبير العالمي* استيفن تمت الاستعدادات لدعم وتقوية كوادرنا بـ15* مهندسا*.. ضرب الوكيل كفا بكف وقال*: أول مرة أسمع عنه*.. خلاص ابدأوا بالتحضيرات حالا*.
وعلى طاولة مدير الخدمات وصل الكتاب التالي* ردا على رسالته الغبية*: سيأتينا وفد بريطاني* برئاسة الخبير استيفن لانقاذنا من ورطة انقطاع الكهرباء لذا* يجب اعداد برنامج حافل لاستقباله*.
المدير لسكرتيرته*: اشلون راح نستقبله والتكييف خربان عندنا*.. ماذا عن الأجهزة الجديدة التي* طلبناها؟
السكرتيرة*: خاطبناهم*.. ولم* يأتنا الرد بعد*.
المدير*: استغفر الله على هذا الروتين القاتل*.. اذهبي* وخاطبيهم مرة ثانية*.
المشاهدة: 155