32 نائباً لشراء المديونيات

الحالة
موضوع مغلق

nawaf52

عضو نشط
التسجيل
18 أبريل 2005
المشاركات
239
الإقامة
الكويت
لازلت اقول انه اخر واحد يتكلم عن المواطن اهل الجمبزه الى معاهم معاهم ودغدغة المشاعر عيب + اما المقترح فهو للعب على الناس البسطاء وانا والله عليى قرض لكن المفروض الازمه الى بتصير على القروض لازم تكون على التعليم والصحة مو ندخل البلد بازمه كلها تمثيليه تدرون انه احنا ندفع للدروس الخصوصيه والمستشفيات الى مافيها اسره ولارعايه اكثر من قيمة القسط + وينه 3الاف مليون دينار شنو تسوى فى الصحه والتعليم اما من ناحية قروض الشركات اعتقد الموضوع واضح انه رهن الاصول مقابل منح تسهيلات مع ارجاع القرض او تسييل الرهن بالعربى فهمتم يالربع



الشركات اللي عندها اصول حلت مشكلتها من غير ماتنطر تدخل الحكومه أما الشركات اللي ماعندها غير أسهم شركات مدرجه وهذي أصولهم ونزلت عليهم الاسعار اهم اللي يبون الحكومه تنقذهم .
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
بوعادل
انا استغرب من اللي يرفضون قروض المواطنين
ويدعمون قروض الشركات
اقسم بالله ان اللي يعترض على مشروع لمساعدة المواطنين ولا يعترض على الشركات ولا التبرعات الخارجيه
انه وقح بكل ما تحمل الكلمه من معنا

بوتركي أشلونك يالحبيب خلها على الله بس والله الحمد أن هالخبر عندي

ممتاز أنا مع العداله وأقتنعت بالكلام لا يدفعون لا حق القروض الأشخاص ولا

الشركات فقط للخارج نعم :d


الشمالي ينفي اطلاق صندوق إنقاذ قيمته 5 مليار دينار


نفى وزير المالية مصطفي الشمالي مانشرته الصحف المحلية صباح اليوم الثلاثاء حول دراسة حكومية لإقامة صندوق إنقاذ بمليارات الدنانير لمساعدة الشركات المتعثرة في ظل الأزمة المالية العالمية.


وكانت عدة صحف صادرة اليوم قد نشرت إن مجلس الوزراء ناقش أمس الاثنين حزمة جديدة من الاجراءات لتعزيز الاقتصاد واتفق على تأسيس صندوق قيمته خمسة مليارات دينار لتمويل شراء أصول من الشركات.


وأبلغ الشمالي الصحفيين عندما سئل بشأن التقارير "لا .. هذا غير صحيح." وأضاف أن الحكومة كانت تناقش خطة إنقاذ وضعها البنك المركزي من المتوقع احالتها للبرلمان من أجل اقرارها.


وكان الشيخ سالم عبد العزيز الصباح محافظ بنك الكويت المركزي قال في نوفمبرالماضي إن الحكومة تعتزم إقامة صندوق لشراء الأصول بسعر مخفض من شركات الاستثمار ومنحها سندات إذنية تمكنها من الاقتراض من البنوك.




وتواجه الحكومة دعوات متزايدة لدعم شركات الاستثمار والشركات القابضة المتعثرة - وهي أكثر من نصف الشركات المدرجة في البلاد - والتي اقترضت بكثافة لتمويل عمليات توسع خلال طفرة أسعار النفط في السنوات القليلة الماضية.


وقال شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) في وقت سابق من هذا الشهر إنه تخلف عن سداد معظم ديونه في حين تقول شركة الاستثمار الإسلامي الرئيسية دار الاستثمار إنها تحتاج إلى قروض تصل إلى مليار دولار لاعادة هيكلة ديونها.​
 
التسجيل
23 يونيو 2007
المشاركات
499
الكويت هي المكان الوحيد الذي تتعاون فيه الدولة - من النواب - لسرقة الشعب تحت حجة الإنقاذ.. سعد المعطش يدعو الله أن لايديم من يطالب بالإنقاذ وينسى قروض المواطنين

02:33:16 ص 27/01/2009
الراي

الحُطيئة في قاعة عبدالله السالم

من المؤكد أن كل شخص لديه صديق وقريب ممن يطلق عليه اسم «طويل البال»، وكثيراً ما نسمع من يصفهم بأنهم لو «كانوا الموت كان ما مات أحد»، وذلك بسبب برودهم المنفر في غالب الأحيان. شخصياً أعرف صديقاً ينطبق عليه الوصف الذي ذكرت، ومن بيننا صديق مشترك كثيراً ما نتندر عن برود صديقنا الثالث، وكنا قد تخيلنا أنه قد عاش في زمن الشاعر الحُطيئة الذي قام بهجاء نفسه، حين لم يجد من يهجوه. لقد تخيلناه قد ترك شاعرنا يعيش حتى هذا اليوم فَمنْ الذي سيهجوه الحُطيئة الآن؟
لقد تنبأ صديقنا المشترك أن القصائد الهجائية ستنهمر على حكومتنا وعلى أعضاء مجلس الأمة بسبب المديونيات الصعبة، وشراء مديونيات المواطنيين، و«الداو كيميكال»، و«أمانة» للتخزين، وأخذ يعدد الكثير من الأمور حتى أصبحت قهوتي الحلوة جداً من دون سكر.
منذ أعوام ونحن نعاني في الكويت لعبة اللصوص والحرامية، فمجلسنا يتهم الحكومة بسرقة المال العام، وحكومتنا تتهم النواب بالتكسب من خلال الضغط عليها لتمرير ما يريدون من منافع انتخابية أو مالية، ولكنني قاطعته وراهنته أنه لو كان الحُطيئة حياً لتمكن أصحاب المصالح من الحكومة والنواب، والذين سيستفيدون من صندوق إنقاذ البورصة، من احتوائه ولجعلوه شاعر بلاط قاعة عبدالله السالم.
نحمد الله أن الحياة والموت بيد الخالق عز وجل، وإلا لضاقت الكويت بلصوص العالم منذ الدولة الأموية، مروراً بالعباسية إلى باقي الأزمنة، فالكويت هي المكان الوحيد الذي تتعاون فيه الدولة - من النواب - لسرقة الشعب تحت حجة الإنقاذ. أدام الله من يريد إنقاذ الكويت من لصوص المليارات ولا دام يطالب بالإنقاذ وينسى قروض المواطنين...

سعد المعطش
كاتب كويتي
Saadq8@msn.com


جريدة الان
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى