أحمد باقر: لجنة السوق ستعقد اجتماعا نهاية الأسبوع المقبل لضبط »سوق الآجل«

ابودندونه

موقوف
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
231
ستنظر تقريراً عن سير الدعاوى القضائية ضد البورصة أحمد باقر: لجنة السوق ستعقد اجتماعا نهاية الأسبوع المقبل لضبط »سوق الآجل«



كتب الأمير يسري: أفاد وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة سوق الكويت للأوراق المالية أحمد باقر بأن لجنة السوق ستعقد اجتماعا نهاية الأسبوع المقبل للنظر في أمر الضوابط الجديدة المقترحة لتداولات سوق الآجل.

وقال باقر ان اللجنة ستنظر كذلك تقريراً مرفوعا من الادارة القانونية للبورصة حول ملف الدعاوى القضائية المرفوعة ضد البورصة لافتا الى أن الاجراءات الجديدة التي أقرتها لجنة السوق بدءاً من تعديلات شروط الادراج وانشاء هيئة لأعضاء السوق أوقفت سيل القضايا الادعاء ضد البورصة في فترة سابقة.

على صعيد متصل بالأمر أفاد مصدر مطلع بأن ادارة البورصة أعدت تقريراً شاملاً لتعديل تداولات سوق الآجل بهدف الوصول الى ضبط وعدم انفلاته كما حدث في الفترة الماضية حيث كان الآجل أحد أسباب الضعف التي ضربت بالبورصة خلال الأزمة.

وأشار المصدر الى أن أهم التعديلات التي ستطرحها البورصة تتمثل في عدم التجديد لعقود الآجل الا لمرة واحدة ورفع قيمة الدفعة المقدمة ليقترب هامشها من التداول النقدي لمنع المضاربات غير المحسوبة التي تتم عبر الآجل.

ولفت المصدر الى أن التوقعات المبدئية تشير الى احتمال اقرار لجنة السوق التعديلات المقترحة من ادارة البورصة على سوق الآجل دون استبعاد امكانية التعديلات وفق رؤية أعضاء اللجنة.



تاريخ النشر 27/01/2009
 
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
تصريح لأحمد باقر

هاهاههاهاهاههاهاهاهاهاههاهاهاهااهاهاهها

شخص غير مصدق لاهو ولا الشمالي
 

coooool2

موقوف
التسجيل
10 فبراير 2008
المشاركات
3,367
الإقامة
K.W.T + مـجـلـس الأمــة
اقول باقر روح اشتغل بالصيدليه و اسكت بس الشعب ما يبيك ..
 
أعلى