قوة العملات الأوروبية لارتفاع الأسهم 27/01/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم
التحليل اليومي لسوق فوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

العناوين الرئيسية:


قوة العملات الأوروبية نتيجة لارتفاع الأسهم
أعلنت بريطانيا أن بنك "باركليز" -رابع أكبر بنك بريطاني- لن يحتاج إلى أموال إضافية من بنك انجلترا. وقد أدى الاستقرار الناتج عن هذا الإعلان يوم أمس إلى دفع بعض المستثمرين لاستثماراتهم بعيدًا عن العملات والعودة إلى الأسهم مما نتج عنه ارتفاع كبير في الأسهم. وقد دفع هذا بعض مثل الدولار إلى مستويات أكثر واقعية في ظل اخباراقتصادية السلبية التي صدرت مؤخرًا من أمريكا.

التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي USD
- تراجع الدولار أمام اليورو والباوند وسط ارتفاع معدل كره المخاطرة.

تراجع الدولار الأمريكي يوم أمس بما يزيد عن 250 نقطة أمام الباوند واليورو إلى مستوى 1.4044 و1.3211 على التوالي بسبب ارتفاع معدل كره المخاطرة. كان هذا الارتفاع بسبب الأنباء الجيدة التي جاءت من القطاع البنكي البريطاني بأن بنك "باركليز" لن يحتاج إلى مبلغ الـ 4 مليار دولار التي كانت الحكومة البريطانية قد خصصتها لمساعدته. أما سبب انخفاض الدولار أمام العملات الأساسية مثل الباوند واليورو هو أن المستثمرين عندما يشعرون أن هناك خطر اقل في السوق فإنهم يوجهون استثماراتهم إلى الأصول ذات الخطورة الأعلى. وبالتالي، تخلص المستثمرون من الأصول والعملات الأقل مخاطرة مثل الدولار، ووجهوا أموالهم إلى الأصول التي تحمل مخاطرة أعلى مثل الأسهم في سوق الأسهم.هناك شكل ما للتداول من المحتمل أن نشهده خلال الأسابيع القادمة. على سبيل المثال، عندما يبدو أن الاقتصاد العالمي يتحسن، وأن الركود قد ينتهي في وقت أقرب من المتوقع، حينها من المحتمل تراجع الدولار على اعتبار انه ملاذ آمن. وقد حدث العكس الأسبوع الماضي، عندما ارتفع الدولار بقدر كبير أمام عدد من العملات الأساسية مثل الباوند واليورو. كان انخفاض الدولار يوم أمس بسبب تقرير مبيعات المنازل الأمريكية الموجودة الذي حاء بقراءة مليون وحدة أي أعلى من التوقعات التي كانت عند قراءة 4.40 مليون. تسبب هذا البيان في استمرار ارتفاع الدولار المبكر. ونتيجة لايجابية اخباراقتصادية يوم أمس من كلا الجانبين من المحيط الأطلنطي، ارتفعت أسواق الأسهم الأوروبية والبريطانية، حيث تخلى المستثمرون عن الدولار. كما سجل سوق الأسهم الأمريكي ارتفاعات يوم أمس. أما بالنسبة لليوم، قد يكون سلوك الدولار مشابه ليوم أمس، حيث استمر التجار في إعادة تقييم محافظهم المالية. ننصح التجار بتتبع تقرير ثقة المستهلك الذي سيتم الإعلان عنه من أمريكا الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش. إن جاء هذا التقرير بقراءة أعلى من التوقعات، فقد يستمر الدولار في الانخفاض أمام الباوند واليورو والين. كما ننصح بتتبع الوضع بعد موافقة مجلس الشيوخ على ترشيح الرئيس الأمريكي أوباما لسكرتير الخزانة الأمريكية "تيموثي جيزنر". قد يؤدي هذا إلى يوم آخر من الاستيعاب للبيانات الايجابية عن أوباما والاقتصاد الأمريكي.

اليورو EUR
- ارتفاع اليورو والباوند نتيجة تعافي القطاع البنكي

ارتفع اليورو وسط أنباء من بريطانيا تفيد أن بنك باركليز - رابع اكبر بنك بريطاني-سوف يسجل أرباح أفضل من التوقعات. ترجع أهميه هذا إلى حقيقة أن أسهم القطاع البنكي في بريطانيا وأوروبا قد انخفضت بشكل حاد الأسبوع الماضي،بسبب البيانات السلبية عن القطاع البنكي البريطاني. نتج عن هذا انخفاض العملتين بشكل حاد أمام العملات الأساسية . ولكن هذا الأسبوع يوجد انعكاس لهذا الوضع.ارتفع اليورو أمام الباوند بمقدار 40 نقطة الى0.9405. ارتفع اليورو والباوند بشكل حاد أمام اليورو ليغلق عند 1.3211 و1.4044 على التوالي. يأتي هذا نتيجة ارتفاع أسواق الأسهم البريطانية والأوروبية لان الأنباء الإيجابية عن القطاع البنكي قد ألهمت التجار بخفض الدولار . والسبب الثاني للتذبذب الحاد في حركة هذه العملات يوم أمس كان بسبب حقيقة رؤية المستثمرين لهذه العملات على أنها قد بلغت ذروة البيع، وقد نرى بالتالي تصحيح للسعر.ولكن سيكون الزمن هو الكفيل بتأكيد هذا الوضع. أما اليوم فمن المنتظر الإعلان عن العديد من اخباراقتصادية الهامة من أوروبا. ففي الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش سيتم الإعلان عن تقرير IFO الألماني لمناخ العمل . من المتوقع ارتفاع العملة الأوروبية أمام العملات الأساسية إن جاء هذا التقرير بقراءة أفضل من التوقعات وفي الساعة 11:00 بتوقيت جرينتش سيتم الإعلان عن تقرير CBI البريطاني لمبيعات التجزئة . من المتوقع ارتفاع كبير للباوند أمام الدولار والين أن جاء هذا التقرير بنتيجة جيدة. من المحتمل أن يكون هذين التقريرين هما المحددات الأساسية لقوة العملات الأوروبية حتى يفتح سوق الأسهم الأمريكي أبوابه في وقت لاحق اليوم .

الين الياباني JPY
- انخفاض الين الياباني نتيجة لارتفاع سوق الأسهم

نخفض الين الياباني يوم أمس أمام اليورو والباوند، حيث سجلت أسواق الأسهم العالمية ارتفاعات كبيرة. كان هذا بسبب إعلان بنك باركليز البريطاني عن انه لا يحتاج إلى المزيد من الأموال، لأنه من المتوقع أن يسجل ارتفاعات في الأرباح عن ما هو متوقع. وقد أدى هذا إلى ارتفاع ملحوظ في أسواق السهم البريطانية والأوروبية والآسيوية ، كما سجلت الأسهم الأمريكية ارتفاعات أيضا . ويعني هذا أن الثقة قد تعود إلى المستثمرين مما قد يؤدي إلى انخفاض الين . أما السؤال المطروح الآن هو إلى أي مدى قد يستمر هذا ؟ تعتمد الإجابة على مدى سرعة تعافي الاقتصاد العالمي.إن جاءت البيانات الأوروبية والأمريكية ، فمن المحتمل أن يفقد الين قوه أكبر أمام العملات الأساسية . ومن المهم أن نأخذ في الحسبان أن ضعف الين أفضل في اليابان لأنه يساعد على ارتفاع معدلات التصدير بانخفاض الين في أيام التداول القادمة بعد أن سجل ارتفاعات أمام الباوند واليورو الأسبوع الماضي وقد يحدث هذا لان كلا العملتين في منطقة ذروة البيع . ويظهر من خلال اخباراقتصادية الأمريكية مدى عمق الركود الاقتصادي في اليابان ، وبالتالي قد يتخلي المستثمرون أكثر عن صفقاتهم المتعلقة بالين وأن يتجهوا إلى الدولار واليورو والباوند


النفط Crude Oil
- انخفاض أسعار النفط الخام بسبب القلق من تراجع معدل الطلب

تراجعت أسعار النفط الخام بمقدار نصف دولار تقريبًا، أو 1.5% يوم أمس بسبب المخاوف من ألا يكون تخفيض معدل الإنتاج من أوبك كافي لدعم الأسعار. وقد عززت وكالة الطاقة الدولية هذه المزاعم بقولها أن الطلب على النفط سوف يتراجع للعام الثاني على التوالي لأن الركود العالمي قد يمتد لفترة أطول. يقول المحللون أنه من المتوقع تخفيض معدل الإنتاج من أوبك هذا الشهر بمقدار 5% وان هذا قد لا يكون كافي لدعم الأسعار. يأتي هذا بسبب ارتفاع عروض النفط في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها منذ أغسطس 2007. في الوقت ذاته، تعتبر الطريقة المناسبة لتثبيت سعر النفط ودفعه للارتفاع إلى مستويات أكثر فبولاً هي تخفيض أوبك أكثر لمعدل الإنتاج. من المتوقع عقد اجتماع آخر لأوبك في مارس، حيث كان انخفاض العوائد سبب في اندفاع الدول في منطقة الشرق الأوسط إلى الرغبة في قطع الإنتاج. واليوم قد تنعكس أسعار النفط عن ارتفاعات يوم أمس إن جاءت اخباراقتصادية الأوروبية والأمريكية بنتائج ايجابية. كما قد يزيد الضغط على أسعار النفط اليوم أن زادت التصريحات المتشددة اليوم من باراك أوباما و"تيموثي جيزنر" حول الاقتصاد الأمريكي.

التحليل الفني


اليورو / الدولار الأمريكي EUR/USD
بعد تكوين قمة عند مستوى 1.3250، توقف الزخم الصعودي لهذا الزوج ويتحرك الآن حول مستوى 1.3216. ويقع مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة عند مستوى 60، مما يدل على أن الحركة الصعودية أمامها مجال أكبر للاستمرار. من المفضل الشراء اليوم.

الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي GBP/USD
منذ تكوينه لقاع عند 1.3550، يعدو هذا الزوج بكامل قوته للأعلى ويقع تداوله الآن عند 1.4056. وتوجد إشارات صعودية حصريًا على الرسم البياني للساعة، مما يدل على أن هناك جلسة صعودية وشيكة ويدعّم الرسم البياني للأربع ساعات هذه الفكرة. من المفضل الشراءاليوم.

الدولار الأمريكي / الين الياباني USD/JPY
يعطي الرسم البياني للأربع ساعات إشارات متضاربة، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية في منطقة محايدة. ويظهر على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة زخم صعودي قوي ويؤكد مؤشر القوة النسبية أن الاتجاه صعودي. من المفضل الشراء اليوم مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري USD/CHF
يستمر الزخم الهبوطي على هذا الزوج منذ اختراق السعر للقناة السعرية على الرسم البياني اليومي. وتظهر احتمالية باستمرار الاتجاه على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، كما تؤكد المؤشرات الفنية على الرسم البياني للساعة الفكرة الهبوطية. من المفضل البيع اليوم.

التوصية اليومية

الفضة Silver
يبدو أن هناك زخم صعودي مرتبط بهذا الزوج، ويتجه سعر الفضة إلى الارتفاع وهناك مجال لاستمراره في هذا. وهناك احتمالية باستمرار التصحيح الصعودي الذي تحقق في الأيام الأربعة الأخيرة من التداول، حيث يظهر زخم صعودي جديد من خلال مؤشرات التذبذب على الرسم البياني اليومي والرسم البياني للساعة. لدى تجار الفوركس فرصة كبيرة للانضمام إلى الحركة الصعودية في مرحلة مبكرة جدًا وعند سعر دخول ممتاز.

 

Solider

موقوف
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
73
بسم الله الرحمن الرحيم
التحليل اليومي لسوق فوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

العناوين الرئيسية:


قوة العملات الأوروبية نتيجة لارتفاع الأسهم
أعلنت بريطانيا أن بنك "باركليز" -رابع أكبر بنك بريطاني- لن يحتاج إلى أموال إضافية من بنك انجلترا. وقد أدى الاستقرار الناتج عن هذا الإعلان يوم أمس إلى دفع بعض المستثمرين لاستثماراتهم بعيدًا عن العملات والعودة إلى الأسهم مما نتج عنه ارتفاع كبير في الأسهم. وقد دفع هذا بعض مثل الدولار إلى مستويات أكثر واقعية في ظل اخباراقتصادية السلبية التي صدرت مؤخرًا من أمريكا.

التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي usd
- تراجع الدولار أمام اليورو والباوند وسط ارتفاع معدل كره المخاطرة.

تراجع الدولار الأمريكي يوم أمس بما يزيد عن 250 نقطة أمام الباوند واليورو إلى مستوى 1.4044 و1.3211 على التوالي بسبب ارتفاع معدل كره المخاطرة. كان هذا الارتفاع بسبب الأنباء الجيدة التي جاءت من القطاع البنكي البريطاني بأن بنك "باركليز" لن يحتاج إلى مبلغ الـ 4 مليار دولار التي كانت الحكومة البريطانية قد خصصتها لمساعدته. أما سبب انخفاض الدولار أمام العملات الأساسية مثل الباوند واليورو هو أن المستثمرين عندما يشعرون أن هناك خطر اقل في السوق فإنهم يوجهون استثماراتهم إلى الأصول ذات الخطورة الأعلى. وبالتالي، تخلص المستثمرون من الأصول والعملات الأقل مخاطرة مثل الدولار، ووجهوا أموالهم إلى الأصول التي تحمل مخاطرة أعلى مثل الأسهم في سوق الأسهم.هناك شكل ما للتداول من المحتمل أن نشهده خلال الأسابيع القادمة. على سبيل المثال، عندما يبدو أن الاقتصاد العالمي يتحسن، وأن الركود قد ينتهي في وقت أقرب من المتوقع، حينها من المحتمل تراجع الدولار على اعتبار انه ملاذ آمن. وقد حدث العكس الأسبوع الماضي، عندما ارتفع الدولار بقدر كبير أمام عدد من العملات الأساسية مثل الباوند واليورو. كان انخفاض الدولار يوم أمس بسبب تقرير مبيعات المنازل الأمريكية الموجودة الذي حاء بقراءة مليون وحدة أي أعلى من التوقعات التي كانت عند قراءة 4.40 مليون. تسبب هذا البيان في استمرار ارتفاع الدولار المبكر. ونتيجة لايجابية اخباراقتصادية يوم أمس من كلا الجانبين من المحيط الأطلنطي، ارتفعت أسواق الأسهم الأوروبية والبريطانية، حيث تخلى المستثمرون عن الدولار. كما سجل سوق الأسهم الأمريكي ارتفاعات يوم أمس. أما بالنسبة لليوم، قد يكون سلوك الدولار مشابه ليوم أمس، حيث استمر التجار في إعادة تقييم محافظهم المالية. ننصح التجار بتتبع تقرير ثقة المستهلك الذي سيتم الإعلان عنه من أمريكا الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش. إن جاء هذا التقرير بقراءة أعلى من التوقعات، فقد يستمر الدولار في الانخفاض أمام الباوند واليورو والين. كما ننصح بتتبع الوضع بعد موافقة مجلس الشيوخ على ترشيح الرئيس الأمريكي أوباما لسكرتير الخزانة الأمريكية "تيموثي جيزنر". قد يؤدي هذا إلى يوم آخر من الاستيعاب للبيانات الايجابية عن أوباما والاقتصاد الأمريكي.

اليورو eur
- ارتفاع اليورو والباوند نتيجة تعافي القطاع البنكي

ارتفع اليورو وسط أنباء من بريطانيا تفيد أن بنك باركليز - رابع اكبر بنك بريطاني-سوف يسجل أرباح أفضل من التوقعات. ترجع أهميه هذا إلى حقيقة أن أسهم القطاع البنكي في بريطانيا وأوروبا قد انخفضت بشكل حاد الأسبوع الماضي،بسبب البيانات السلبية عن القطاع البنكي البريطاني. نتج عن هذا انخفاض العملتين بشكل حاد أمام العملات الأساسية . ولكن هذا الأسبوع يوجد انعكاس لهذا الوضع.ارتفع اليورو أمام الباوند بمقدار 40 نقطة الى0.9405. ارتفع اليورو والباوند بشكل حاد أمام اليورو ليغلق عند 1.3211 و1.4044 على التوالي. يأتي هذا نتيجة ارتفاع أسواق الأسهم البريطانية والأوروبية لان الأنباء الإيجابية عن القطاع البنكي قد ألهمت التجار بخفض الدولار . والسبب الثاني للتذبذب الحاد في حركة هذه العملات يوم أمس كان بسبب حقيقة رؤية المستثمرين لهذه العملات على أنها قد بلغت ذروة البيع، وقد نرى بالتالي تصحيح للسعر.ولكن سيكون الزمن هو الكفيل بتأكيد هذا الوضع. أما اليوم فمن المنتظر الإعلان عن العديد من اخباراقتصادية الهامة من أوروبا. ففي الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش سيتم الإعلان عن تقرير ifo الألماني لمناخ العمل . من المتوقع ارتفاع العملة الأوروبية أمام العملات الأساسية إن جاء هذا التقرير بقراءة أفضل من التوقعات وفي الساعة 11:00 بتوقيت جرينتش سيتم الإعلان عن تقرير cbi البريطاني لمبيعات التجزئة . من المتوقع ارتفاع كبير للباوند أمام الدولار والين أن جاء هذا التقرير بنتيجة جيدة. من المحتمل أن يكون هذين التقريرين هما المحددات الأساسية لقوة العملات الأوروبية حتى يفتح سوق الأسهم الأمريكي أبوابه في وقت لاحق اليوم .

الين الياباني jpy
- انخفاض الين الياباني نتيجة لارتفاع سوق الأسهم

نخفض الين الياباني يوم أمس أمام اليورو والباوند، حيث سجلت أسواق الأسهم العالمية ارتفاعات كبيرة. كان هذا بسبب إعلان بنك باركليز البريطاني عن انه لا يحتاج إلى المزيد من الأموال، لأنه من المتوقع أن يسجل ارتفاعات في الأرباح عن ما هو متوقع. وقد أدى هذا إلى ارتفاع ملحوظ في أسواق السهم البريطانية والأوروبية والآسيوية ، كما سجلت الأسهم الأمريكية ارتفاعات أيضا . ويعني هذا أن الثقة قد تعود إلى المستثمرين مما قد يؤدي إلى انخفاض الين . أما السؤال المطروح الآن هو إلى أي مدى قد يستمر هذا ؟ تعتمد الإجابة على مدى سرعة تعافي الاقتصاد العالمي.إن جاءت البيانات الأوروبية والأمريكية ، فمن المحتمل أن يفقد الين قوه أكبر أمام العملات الأساسية . ومن المهم أن نأخذ في الحسبان أن ضعف الين أفضل في اليابان لأنه يساعد على ارتفاع معدلات التصدير بانخفاض الين في أيام التداول القادمة بعد أن سجل ارتفاعات أمام الباوند واليورو الأسبوع الماضي وقد يحدث هذا لان كلا العملتين في منطقة ذروة البيع . ويظهر من خلال اخباراقتصادية الأمريكية مدى عمق الركود الاقتصادي في اليابان ، وبالتالي قد يتخلي المستثمرون أكثر عن صفقاتهم المتعلقة بالين وأن يتجهوا إلى الدولار واليورو والباوند


النفط crude oil
- انخفاض أسعار النفط الخام بسبب القلق من تراجع معدل الطلب

تراجعت أسعار النفط الخام بمقدار نصف دولار تقريبًا، أو 1.5% يوم أمس بسبب المخاوف من ألا يكون تخفيض معدل الإنتاج من أوبك كافي لدعم الأسعار. وقد عززت وكالة الطاقة الدولية هذه المزاعم بقولها أن الطلب على النفط سوف يتراجع للعام الثاني على التوالي لأن الركود العالمي قد يمتد لفترة أطول. يقول المحللون أنه من المتوقع تخفيض معدل الإنتاج من أوبك هذا الشهر بمقدار 5% وان هذا قد لا يكون كافي لدعم الأسعار. يأتي هذا بسبب ارتفاع عروض النفط في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها منذ أغسطس 2007. في الوقت ذاته، تعتبر الطريقة المناسبة لتثبيت سعر النفط ودفعه للارتفاع إلى مستويات أكثر فبولاً هي تخفيض أوبك أكثر لمعدل الإنتاج. من المتوقع عقد اجتماع آخر لأوبك في مارس، حيث كان انخفاض العوائد سبب في اندفاع الدول في منطقة الشرق الأوسط إلى الرغبة في قطع الإنتاج. واليوم قد تنعكس أسعار النفط عن ارتفاعات يوم أمس إن جاءت اخباراقتصادية الأوروبية والأمريكية بنتائج ايجابية. كما قد يزيد الضغط على أسعار النفط اليوم أن زادت التصريحات المتشددة اليوم من باراك أوباما و"تيموثي جيزنر" حول الاقتصاد الأمريكي.

التحليل الفني


اليورو / الدولار الأمريكي eur/usd
بعد تكوين قمة عند مستوى 1.3250، توقف الزخم الصعودي لهذا الزوج ويتحرك الآن حول مستوى 1.3216. ويقع مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة عند مستوى 60، مما يدل على أن الحركة الصعودية أمامها مجال أكبر للاستمرار. من المفضل الشراء اليوم.

الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي gbp/usd
منذ تكوينه لقاع عند 1.3550، يعدو هذا الزوج بكامل قوته للأعلى ويقع تداوله الآن عند 1.4056. وتوجد إشارات صعودية حصريًا على الرسم البياني للساعة، مما يدل على أن هناك جلسة صعودية وشيكة ويدعّم الرسم البياني للأربع ساعات هذه الفكرة. من المفضل الشراءاليوم.

الدولار الأمريكي / الين الياباني usd/jpy
يعطي الرسم البياني للأربع ساعات إشارات متضاربة، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية في منطقة محايدة. ويظهر على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة زخم صعودي قوي ويؤكد مؤشر القوة النسبية أن الاتجاه صعودي. من المفضل الشراء اليوم مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري usd/chf
يستمر الزخم الهبوطي على هذا الزوج منذ اختراق السعر للقناة السعرية على الرسم البياني اليومي. وتظهر احتمالية باستمرار الاتجاه على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، كما تؤكد المؤشرات الفنية على الرسم البياني للساعة الفكرة الهبوطية. من المفضل البيع اليوم.

التوصية اليومية

الفضة silver
يبدو أن هناك زخم صعودي مرتبط بهذا الزوج، ويتجه سعر الفضة إلى الارتفاع وهناك مجال لاستمراره في هذا. وهناك احتمالية باستمرار التصحيح الصعودي الذي تحقق في الأيام الأربعة الأخيرة من التداول، حيث يظهر زخم صعودي جديد من خلال مؤشرات التذبذب على الرسم البياني اليومي والرسم البياني للساعة. لدى تجار الفوركس فرصة كبيرة للانضمام إلى الحركة الصعودية في مرحلة مبكرة جدًا وعند سعر دخول ممتاز.


اليورو دولار نازل وفي نزول اليوم والي الآن نازل 100 نقطه من القمه الي تكلمت عنها والله يعين الناس ياخي وقفو عن تقديم التوصيات حرام عليكم
 
أعلى