بنك الوطنى

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة منيف, بتاريخ ‏27 يناير 2009.

  1. منيف

    منيف عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    24
    عدد الإعجابات:
    0
    البحر..الوطني يحقق 3ر255 مليون دينار أرباحا صافية و95 فلسا ربحية للسهم





    رئيس مجلس ادارة بنك الكويت الوطني محمد البحر



    أعلن بنك الكويت الوطني هنا اليوم تحقيقه أرباحا صافية تبلغ 3ر255 مليون دينار العام الماضي مقابل 6ر273 مليون دينار لعام 2007.
    وقال البنك في بيان صحافي ان الارباح المحققة تأتي بعد اتخاذه قرارا بأخذ مخصصات عامة اضافية تطوعية من باب التحوط بالاضافة الى المخصصات الأخرى المطلوبة حسب تعليمات السلطات الرقابية وذلك تحسبا لتداعيات الأزمة المالية العالمية على الاقتصاد المحلي. وأضاف ان الايرادات التشغيلية للبنك ارتفعت من 424 مليون دينار كويتي الى 508 ملايين دينار كويتي بزيادة 20 في المئة عن العام الماضي في حين بلغت ربحية سهم البنك 95 فلسا. وقال رئيس مجلس ادارة البنك محمد عبد الرحمن البحر انه رغم تحديات الأزمة المالية العالمية وتداعياتها المتزايدة على الاقتصاد المحلي والاقليمي فقد شهدت النشاطات التشغيلية للبنك نموا جيدا وارتفعت أرباح البنك الصافية فعليا بنسبة 10 في المئة خلال عام 2008 مقارنة بعام 2007.
    وذكر ان مجلس ادارة البنك قرر اتخاذ المزيد من التدابير الاحترازية وزيادة المخصصات العامة التطوعية لتعزيز موقع ومكانة البنك بسبب توقعات تأثر الاقتصاد المحلي الحقيقي بالأزمة المالية العالمية وتداعياتها على أسواق المنطقة والخليج بشكل خاص مضيفا ان هذه المخصصات الاضافية سوف تمنح الوطني مزيدا من القوة والثقة للتعامل مع هذه الظروف الاستثنائية وما قد ينتج عنها من انعكاسات.
    أما على صعيد التوزيعات قال البحر انه رغم زيادة حجم المخصصات العامة التطوعية الاضافية فقد قرر مجلس ادارة البنك توصية الجمعية العامة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 45 في المئة من قيمة السهم الاسمية (أي 45 فلسا لكل سهم) وأسهم منحة بواقع 10 في المئة للمساهمين المقيدين في سجلات البنك بتاريخ انعقاد الجمعية العامة.
    وبلغ العائد على الموجودات 2ر2 في المئة والعائد على حقوق المساهمين 4ر17 في المئة كما بلغ اجمالي موجودات البنك 12 مليار دينار كويتي فيما بلغت حقوق مساهميه 4ر1 مليار دينار كويتي بنهاية عام 2008.
    يذكر ان وكالة التصنيف العالمية (فيتش) رفعت خلال عام 2008 تصنيف بنك الكويت الوطني طويل المدى الى ( - أ أ ) وبذلك يحتفظ الوطني بأعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى الشرق الأوسط من وكالات التصنيف العالمية المعتمدة وهي موديز وستاندارد أند بورز وفيتش.
    كما حصل البنك على لقب أفضل بنك في الكويت والشرق الأوسط لعام 2008 من مؤسستي يوروماني وذي بانكر العالميتين تأكيدا على جودة أصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الواضحة الى جانب استقرار مجلس ادارته وقياداته التنفيذية.
    وتملك مجموعة بنك الكويت الوطني أكبر شبكة فروع محلية مؤلفة من 69 فرعا محليا في دولة الكويت و155 فرعا حول العالم تغطي أهم عواصم المال والأعمال الاقليمية والعالمية منها لندن وباريس وجنيف ونيويورك والصين وسنغافورة وفيتنام الى جانب البحرين ولبنان وقطر والسعودية والأردن والعراق ومصر وتركيا .






    دعاء دخول السوق



    قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم : « من دخل السوق فقال: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير" كتب الله له ألف ألف حسنة ومحا عنه ألف ألف سيئة ورفع له ألف الف درجة » .


    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته



    "أستغفر الله الذى لا اله الا هو الحى القيوم و أتوب اليه"


    " ومن يتقِ الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب "