الشمالي ينفي اطلاق صندوق انقاذ الشركات المتعثرة ب 5 مليار دينار

القطبي

موقوف
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
53
الشمالي ينفي اطلاق صندوق إنقاذ قيمته 5 مليار دينار

نفى وزير المالية مصطفي الشمالي مانشرته الصحف المحلية صباح اليوم الثلاثاء حول دراسة حكومية لإقامة صندوق إنقاذ بمليارات الدنانير لمساعدة الشركات المتعثرة في ظل الأزمة المالية العالمية.


وكانت عدة صحف صادرة اليوم قد نشرت إن مجلس الوزراء ناقش أمس الاثنين حزمة جديدة من الاجراءات لتعزيز الاقتصاد واتفق على تأسيس صندوق قيمته خمسة مليارات دينار لتمويل شراء أصول من الشركات.


وأبلغ الشمالي الصحفيين عندما سئل بشأن التقارير "لا .. هذا غير صحيح." وأضاف أن الحكومة كانت تناقش خطة إنقاذ وضعها البنك المركزي من المتوقع احالتها للبرلمان من أجل اقرارها.


وكان الشيخ سالم عبد العزيز الصباح محافظ بنك الكويت المركزي قال في نوفمبرالماضي إن الحكومة تعتزم إقامة صندوق لشراء الأصول بسعر مخفض من شركات الاستثمار ومنحها سندات إذنية تمكنها من الاقتراض من البنوك.




وتواجه الحكومة دعوات متزايدة لدعم شركات الاستثمار والشركات القابضة المتعثرة - وهي أكثر من نصف الشركات المدرجة في البلاد - والتي اقترضت بكثافة لتمويل عمليات توسع خلال طفرة أسعار النفط في السنوات القليلة الماضية.


وقال شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) في وقت سابق من هذا الشهر إنه تخلف عن سداد معظم ديونه في حين تقول شركة الاستثمار الإسلامي الرئيسية دار الاستثمار إنها تحتاج إلى قروض تصل إلى مليار دولار لاعادة هيكلة ديونها. تاريخ النشر : الثلاثاء 27 يناير 2009 17:24
 

bo dana

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2008
المشاركات
63
كلامه صحيح هناك اجراءات ودراسات لأقرار التوصيات و الاقتراحات وتفعيلها وهذا طبع يحتاج وقت وموافقات منها مجلس الامة لانها تمس المال العام


يعنى احتمال والله اعلم يتأثر السوق :(
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
الشمالي هذا ... شكله يزعل اذا صعدت البورصة

نحيس !!!!!!
 

balakt

موقوف
التسجيل
9 يناير 2009
المشاركات
267
الشمالي مصرقع ولاحد ياخذ بتصريحاته
وشكله عاشق اللون الحمر
 

بورش

عضو مميز
التسجيل
25 سبتمبر 2005
المشاركات
3,660
الإقامة
دار بالبورصة
سكت دهراُ نطق كفراُ
 

qatel4

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
667
الخبر اللي كان اليوم بالجريدة كان يبعث الشك والريبة
فجأة الدعم صار بالمليارات وبالمفتوح ولا قرار لمجلس الامة

يجب ان نطالب بمحاسبة المسئولين اللي روجوا الاشاعة بالصحف لأنها جريمة بحق المتعاملين بالبورصة والغرض منها التكسب بالاخبار الكاذبة واستغلال للمنصب
 

kaifani

عضو نشط
التسجيل
23 يوليو 2008
المشاركات
1,911
لا حول و لا قوة الا بالله .::verymad::::verymad::::verymad::::verymad::
 

بورغد

عضو نشط
التسجيل
23 يوليو 2007
المشاركات
712
ما يرتاح الا لمن يشوف الأحمر ... شيسمون اللعبة المفضلة بأسبانيا ( ذكروني ) اللي يتصارع مع شخص يطلق عليه ماتادور matador ؟
 
أعلى