نعم لاسقاط قروض العراق

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة I T C, بتاريخ ‏31 يناير 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. I T C

    I T C عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2006
    المشاركات:
    2,302
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت.القيروان
    تذكرني الحكومة الرشيدة بالطبيب الذي يضغط على صدر الميت بقوة على أمل ان ينتعش قلبه ويعيش، الميت هو البورصة وضغط الطبيب هو ضخ الاموال الهائلة، لكن دون فائدة، لان الطبيب نسي ان «»الدرب« (المغذي) مفصول عن المريض و »الدرب« او المغذي هو الشعب وهو مفصول لان عليه ديونا وفوائد من البنوك التي لاترحم فكيف يريد الطبيب ان ينتعش قلب مريضه و »الدرب« او »المغذي« عطلان اصلاً.

    ان اصلاح الدرب هو اسقاط القروض. ياحكومة اسقطي القروض لينتعش السوق وينتعش قلب المريض الذي يحاول الطبيب انعاشه وكأنه لا يوجد مريض غيره.

    لان من هو مستفيد من هذا المريض هم الهوامير ياطبيب هناك مرضى كثر يحتضرون. منهم سوق العقار، وسوق السيارات، وجميع الاسواق. وعلاجهم بسيط جداً. وهو اسقاط القروض لتتحرك عجلة الاقتصاد من جديد. الحكومة في خاطرها شيء بس مستحية!! تدرون شنهو؟ في خاطرها اسقاط ديون العراق!! ونحن نقول لاتخافي ماعندنا مانع بس مو قبل اسقاط ديون الكويتيين، الكويتي اولى، الكويتي هو اللي يستاهل. هناك شباب عليهم اقساط تكسر الظهر، اجل كويتي عليه قسط (800 دينار) شهري!! وغيره الكثير. ياحكومة ويا أعضاء مجلس الأمة ثمانون بالمئة اذا مو اكثر من الشعب الكويتي مطلوب، والسبب البنوك اللي تفتح القروض على مصراعيها، تضع المغريات والحكومة ساكته ليش؟

    اذا ذهبت للوزارات تجد موظفي وموظفات البنوك كل واحد حاط كاونتر صغير وكأنه مصلح ساعات يتخطفون الموظفين والموظفات الجدد ويغرونهم بالقروض، حتى كلية الشرطة لم تسلم منهم ودخلوها، من سمح بذلك؟ من سمح بوضع هذه الكاونترات داخل الجهات الحكومية؟ حتى المجلس الطبي انا شخصياً شاهدت بنوكا هناك؟ ما يمديه يعمل فحص طبي توه ما تعين اللا وهم لاقفينه ما هذا التسيب من الحكومة.

    يا حكومة ارحمي شعبك، ونحن نعلم انك ترحمين اللي في آخر الدنيا وهذا عمل طيب ولكن لا تكوني (عين عذاري).

    ان من يقول انه ليس هناك مساواة في اسقاط القروض هم الحساد، الذين يحسدون اخوانهم الكويتيين، ما عليك قروض احمد ربك ولا تحسد غيرك، لكن هذا طبع فينا ما نخليه!!.

    ***

    نشكر النائبين الفاضلين سعدون حماد العتيبي، وعبدالله راعي الفحماء على اقتراحهما، وهو شراء المديونيات واعادة جدولتها وان دل فإنما يدل على اهتمامها بمعاناة اخوانهم الكويتيين.

    الله يحفظ الكويت من كل مكروه.(الوطن ..مبارك العتيبى)
     
  2. قرقور

    قرقور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    205
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    يال الكويت
    شكرا جزيلاً لصاحب الموضوع
    و نتمنى من الادارة الكريمة نقل الموضوع الى إحدى صفحات المواضيع المشابه
    وشكراً
     
حالة الموضوع:
مغلق