المسلم: على المحمد الاستعداد لصعود المنصة

الحالة
موضوع مغلق

ابودندونه

موقوف
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
231
المسلم: على المحمد الاستعداد لصعود المنصة


في الوقت الذي يتجه فيه عدد من النواب نحو التهدئة من أجل إقرار عدد من مشروعات القوانين المهمة، وكذلك تدارك الآثار السلبية للأزمة العالمية على الاقتصاد الكويتي، ظهرت في الأفق نُذُر تأزيم جديدة من خلال تصريحات النائب الدكتور فيصل المسلم، الذي أكد أن استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد قادم بلا محالة.
ووصف المسلم استجوابا مرتقبا للمحمد بأنه مستحق، داعيا رئيس مجلس الوزراء إلى إعداد نفسه لمواجهة هذه الأداة الدستورية، ومؤكدا عدم جواز إضعاف هذه الأداة أو اتهام من يريد تفعيلها بأنه يسعى إلى حل المجلس وتعطيل التنمية، مشيرا إلى أن المساءلة ستتم على ملفات عدة.
وأكد المسلم أنه يرفض استخدام المال العام من أجل تنفيع أشخاص بعينهم أو شركات معينة تتحمل وحدها مسؤولية خسائرها.
ومن جانبه أكد النائب عبدالله البرغش أن الاستجواب من حق أي نائب باعتباره أداة دستورية، مشيرا إلى أن الرأي في الاستجواب الذي تلوح به الحركة الدستورية الإسلامية (حدس) مرهون بمحاور الاستجواب نفسه، ولا يمكن بناء مواقف مسبقة والحكم على نوايا الآخرين.
 

alherz

عضو نشط
التسجيل
17 أبريل 2008
المشاركات
83
ما صدقنا على الله يرتفع السوق هالكم يوم ؟
هذا مو وقت استجوابات :(
 

ابودندونه

موقوف
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
231
الحكومة أقرت خطة «المركزي» مبدئياً وسترد على استجواب «حدس»

الحكومة أقرت خطة «المركزي» مبدئياً وسترد على استجواب «حدس»

فيصل الحمراني:
كشف مصدر وزاري لـ «الدار» ان الحكومة بصدد اعداد الرد المناسب على استجواب محتمل من قبل اعضاء الحركة الدستورية «حدس». واشار المصدر الى ان الحكومة لن تلتفت الى تلويح «قياديي» الحركة بالاستجواب، والذي يعتبر استجوابا غير رسمي، اذ ستكتفي بالرد على الاستجواب الرسمي اذا قدمه اعضاؤها. ومن جانب آخر ابدت الحكومة في اجتماعها امس رفضها مشروع اسقاط الديون من حيث المبدأ، واكد المصدر الوزاري اطمئنان الحكومة لسير الاجراءات في تحقيق «الداو».
وكان مجلس الوزراء عقد جلسته الاسبوعية برئاسة رئيسه الشيخ ناصر المحمد وحضور محافظ البنك المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح وممثلين عن هيئة الاستثمار وخبراء اقتصاديين، حيث تمت مناقشة خطة محافظ المركزي للانقاذ الاقتصادي، وتمت الموافقة عليها مبدئيا على ان تخصص لها جلسة استثنائية الخميس المقبل لاقرارها نهائيا قبل رفعها لمجلس الامة الاسبوع المقبل.





تاريخ النشر : 03 فبراير 2009
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى