المالية تنتظر خطة الإنقاذ الحكومية العوضي: اللجنة ستعمل جاهدةً لإنجاز القانون

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ابودندونه, بتاريخ ‏3 فبراير 2009.

  1. ابودندونه

    ابودندونه موقوف

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    231
    عدد الإعجابات:
    0
    المالية تنتظر خطة الإنقاذ الحكومية
    العوضي: اللجنة ستعمل جاهدةً لإنجاز القانون
    توقع رئيس اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية النائب عبدالواحد العوضي، ان ما توصل اليه مجلس الوزراء أمس بشأن خطة الإنقاذ للاقتصاد الوطني، ومعالجة الأزمة القائمة سيصل الى اللجنة خلال 48 ساعة، مؤكداً إعطاءها الأولوية لإحالتها الى مجلس الأمة، وإدراجها على جدول أعمال جلسة 10 فبراير.

    وقال العوضي في تصريح للصحافيين أمس، انه «إذا لم نستطع انجاز القانون قبل الجلسة المقبلة فيمكن من خلال اللوائح التي تنظم العمل في مجلس الأمة أن يتم تمديد فترة اللجنة حتى الانتهاء من القانون»، مؤكداً أن اللجنة ستعمل جاهدة وفي سباق مع الزمن لإنجاز القانون وفق المطلوب.

    وأشار العوضي الى ان اللجنة ستدعو النواب إلى المشاركة في جلسات اللجنة لمناقشة القانون الذي يجب أن يحظى بمناقشة مستفيضة قبل إحالته الى المجلس، مؤكداً أهمية استماع اللجنة الى آراء كل المختصين وخصوصا من القطاع الخاص.

    وتمنّى العوضي ان يتم التوصل الى اتفاق حول ما ستتم مناقشته في اللجنة، مشدداً على أهمية انقاذ الاقتصاد الوطني من الأوضاع المتدهورة.
     
  2. ابودندونه

    ابودندونه موقوف

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    231
    عدد الإعجابات:
    0
    تفاؤل نيابي حذر بخطة الإنقاذ

    تفاؤل نيابي حذر بخطة الإنقاذ


    الثلاثاء, 3 فبراير 2009
    علي باجي وفيصل القحطاني ووليد الهولان
    عكست خطة الإنقاذ الحكومي التي أقرها مبدئيا مجلس الوزراء أمس، تفاؤلا حذرا في الوسط النيابي بانفراج الأزمة المالية الراهنة، وإن جاء هذا التفاؤل متوافقا مع تنبيه إلى مغبة التأخّر في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمعالجة الأزمة.

    وتوقع رئيس اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية النائب عبدالواحد العوضي أن تكون خطة الإنقاذ، التي قدّمها محافظ البنك المركزي وأقرّها اجتماع مجلس الوزراء أمس، على أجندة اللجنة خلال الساعات الثماني والأربعين المقبلة، ومن ثم إدراجها ضمن جدول أعمال جلسة مجلس الأمة في العاشر من هذا الشهر، والمقررة لمناقشة الحالة المالية للدولة.

    وعن الموعد المرجح لانتهاء اللجنة من إنجاز قانون هيئة سوق المال، قال العوضي إنها ماضية في مناقشته، «وإذا لم تستطع إنجازه قبل الجلسة المقبلة فيمكن من خلال اللوائح تمديد فترة عمل اللجنة حتى الانتهاء من هذا القانون».