السلف يؤيدون شراء مديونيات المواطنين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ha101061, بتاريخ ‏5 فبراير 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ha101061

    ha101061 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    121
    عدد الإعجابات:
    10
    السلف ينقلبون على موقفهم من القروض ويروِّجون لحلول بديلة عن اقتراحات المحافظ
    الحكومة تعتمد اليوم مشروع إنقاذ الشركات والبنوك... والتخلف عن السداد سيكون على حساب الأصول والسندات
    فهد التركي وعيد الرميزان ومحيي عامر
    في ما بدا أنه جنوح نحو الشارع واستشعار لقرب حل مجلس الأمة، كشفت مصادر برلمانية أن التجمع الإسلامي السلفي أعد مقترحاً لمعالجة مشكلة قروض المواطنين الاستهلاكية لعرضه في جلسة 10 فبراير الجاري المخصصة لمناقشة الوضع الاقتصادي.

    وأبلغت المصادر «الجريدة» أن المقترح «يرتكز على أساس شراء الدولة مديونيات المواطنين وإعادة جدولتها مع مراعاة الضوابط الشرعية»، وهو ما كان السلف يقفون ضده بشدة في السابق، خصوصاً أن لهم وزيراً في الحكومة الحالية هو وزير التجارة والصناعة أحمد باقر سبق له الوقوف ضد هذا المقترح إبان عضويته في المجلس.

    وقالت المصادر إن هذه المقترحات عُرضت في اجتماع النواب الذي عُقد أمس في مكتب النائب خالد السلطان وضم أحمد لاري وعبدالله الرومي وعلي الراشد ومحمد العبدالجادر. وأشارت إلى أن السلف أعدوا مقترحاً لمعالجة قضية قروض المواطنين لطرحه بالتزامن مع مشروع الحكومة لمعالجة الأزمة الاقتصادية، كنوع من الحلول الشاملة للمشاكل الاقتصادية التي يعانيها المواطنون والشركات على حدٍّ سواء، إلا أنه بدا كأنه محاولة لتحييد النواب المؤيدين لإسقاط قروض المواطنين عند مناقشة مشروع الحكومة لمعالجة الأزمة الاقتصادية، وبعبارة أخرى، مقايضة الموقف من القروض بموقف (محايد على الأقل) في معالجة الأزمة! كما فُسِّر على أنه محاولة لترويج تصور «السلف» للمعالجة كبديل عن مشروع الحكومة.

    وأكدت المصادر أن الاجتماع شهد اتفاقا على تقديم هذه المقترحات لمناقشتها قبل جلسة 10 فبراير، لبلورة موقف نهائي بشأنها قبل طرحها في الجلسة لضمان أن تحوز الدعم المطلوب لإقرارها. وأوضحت أن النائب السلطان «طلب إلى النواب الحاضرين إبلاغ كتلهم بكل ما جرى خلال الاجتماع لحشد التأييد اللازم وطرح الموضوع للنقاش»، لافتة الى أن موقف النواب المجتمعين من المشروع لم يتحدد بسبب عدم إنجاز المقترح في صورته النهائية الى الآن، رغم الاتفاق على تقديم المقترح كاملاً في اجتماع يعقد اليوم أو الأحد المقبل للخروج بموقف نهائي
     
  2. I T C

    I T C عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2006
    المشاركات:
    2,302
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت.القيروان
    عطونا الله يعطيكم...............بيت مكه يوديكم
     
  3. الفاتح

    الفاتح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2006
    المشاركات:
    1,192
    عدد الإعجابات:
    0
    عمي يا سلف مو كانت القروض ربوية الحين تدورن مخرج شرعي

    والله السلف بعيد عنكم ياهل السياسة المتلونة
     
  4. fabulass

    fabulass عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2006
    المشاركات:
    2,011
    عدد الإعجابات:
    2
حالة الموضوع:
مغلق