مبروووووووك الحكومة توافق على شراء المديونيات وإعادة جدولتها

الحالة
موضوع مغلق

bo fawaz

عضو نشط

MBA.Eng

عضو نشط
انشاء الله هذي عيدية ابونا صباح الله لايخلينة منة

ارفع راسك انت كويتي ... وبديرت ابن صباح احساسهم بعيالهم ماهو غريب

مساهم11

عضو نشط
جريدة الشاهد مصدر غير صادق
ولا عمرها تنبأت وصدقت

رغم اني اتمني من كل قلبي ان الحكومة تستجيب لنداء المواطن
وتفكنا من ثنتين جريدة الشاهد وقناة سكووووووووووووب

cocacola

موقوف
بسكم احلام

salem76

عضو نشط
اميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

حسين الشطي

عضو نشط
السلام عليكم
الي سمعته انه الحكومه اذا شرت المديونية تستقطع 25% من الراتب حق القسط يعني راح اتزيد المدة وانا مابيها اتزيد ؟؟؟ يعني اذا قرضي على5 سنين راح يصير على 7 ونص هذا شي مو لمصلحة الناس والي سمعته اطول مده 15 سنه ولا اشرايكم

بوراشد جروب

عضو مميز
انا اقولك

يكفـــــــــــــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــفهم رضى الله عليـــــــــــــــــــهم

يوم راحو للحلال

صدقت والله

:)

أبوتوصية

عضو نشط
في حالة شراء المديونية أنا كافأة المرابي إللي حاربه الله ورسوله وعاقبة إللي تعامل مع البنوك الإسلامية وراح للحلال هذا يعني إللي أخذ 70000 دينار من بنك ربوي راح يكون قرضه قرض حسن ويقاسط على 15سنة بأقساط مريحة وإللي أخذ 50000 ألف دينار على بيت التمويل راح يحسب عليه مديونية 75000 دينار يقاسط على 15سنة هل هذه عداله بين الإثنين

الحل الوحيد للمرابي هو خفض الفائد وراح ينزل قرضه طبيعي

s man

عضو نشط
في حالة شراء المديونية أنا كافأة المرابي إللي حاربه الله ورسوله وعاقبة إللي تعامل مع البنوك الإسلامية وراح للحلال هذا يعني إللي أخذ 70000 دينار من بنك ربوي راح يكون قرضه قرض حسن ويقاسط على 15سنة بأقساط مريحة وإللي أخذ 50000 ألف دينار على بيت التمويل راح يحسب عليه مديونية 75000 دينار يقاسط على 15سنة هل هذه عداله بين الإثنين

ليش ماتقيم الحد على المرابى بعد ... :confused:

ناس مضطرة خذت قروض لازم هالأسلوب يعنى

BO-MUBARAK

عضو نشط

لا حول ولا قوة الا بالله

ليش ما نقول نخرجه من الحرام للحلال ونضع عليه قيود من الاقراض حتى يتم سداد كامل الدين

الحمد لله الرحمة بيد الله والحين اللي يسمعكم طاحت الديون !!!

هذا وماصار شي وقامت قيامتكم

البرغوث

عضو نشط
لا حول ولا قوة الا بالله

ليش ما نقول نخرجه من الحرام للحلال ونضع عليه قيود من الاقراض حتى يتم سداد كامل الدين

الحمد لله الرحمة بيد الله والحين اللي يسمعكم طاحت الديون !!!

هذا وماصار شي وقامت قيامتكم

كلام سليم بس الله لو يفكنا من الحسد بتشوفون الكويت شي ثاني

بس شنقول الشكوه لغير الله مذله

الي ابو توصية

الوضعه الآن استثنائي ومثل ما راح تساعد الحكومه الشركات باعطائها قروض مخفضه التكلفه ....ليش ما تساعد المواطن ايضا وخاصه انه الغالبيه تاثروا من انهيار البورصه ....والي كان السبب فيه لعب وفساد نفس الشركات الي الآن تساوم على فلوس الشعب مو عاجبها الاقتراح لانه يخزمهم ويكشف الاعيبهم

اما البنوك الاسلاميه ..فهي ممكن ان تخفض نسبه ارباحها الي احتسبتها لمرابحاتها على المواطنين

ولا تنسى انه الازمه افضحت حتى الشركات المتأسلمه.....كانوا يضحكون ويقولون النظام الراسمالي هو الذي فشل ......طيب شنو صار فيكم ليش انتو صرتوا اردا منهم وليش اصلا تقترضون من بنوك ربويه....اختلط الحابل بالنابل...والسبب الجشع وقد حذرنا منه ديننا الحنيف

cid

عضو نشط
تبون الصج وبدون مجاملة أو حقد أو حسد أو أنانية عندي عدة استفسارات:

1- لو شالوا الفوائد أو حتى أسقطوا القروض شنو ذنب المحتاج او المتعفف اللي خاف من الحرام؟
2- هل يوجد ضمان لعدم عودة المقترض إلى الاقتراض مرة أخرى حتى لو كانت هناك قيود على المقترضين مستقبلا؟
3- ما ذنب من سيقترض في المستقبل أو اقترض في الماضي وسدد جميع قروضه؟
4- هل من العدل مساواة من اقترض من أجل بناء أو شراء بيت أو حاجات أساسية بمن اقترض من أجل اشباع غاياته وأهدافه الشخصيه
5- هل من العدل اسقاط فوائد قرض أو اسقاط قرض من اقترض 5000 دينار مع من اقترض 500 ألف دينار؟

أبوتوصية

عضو نشط
يا شباب الله يفرج كربتكم إذا انتم مقترضين من بنوك ربويه ولست حاسدا بل بالعكس انا ناصح لكم أن هناك ذنب كبير وهو الربا وخذر منه الله سبحانه ورسوله من مخاطر الربا على المجتمع

ممكن أنا هناك من اضطر لأخذر قرض ربوي ولكن عليه أن يحسن النية في سداد القرض إللي تورط فيه
وعلى الحكومة أن لاتشجع الآخرين على أخذ هذه القروض في حالة شراء المديونية .

الحالة
موضوع مغلق
أعلى