الاقتصاديون يتألمون من حديث جيزنر 11/02/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

الاقتصاديون يتألمون من حديث "جيزنر"

لم يكن حديث "تيموثي جيزنر" سكرتير الخزانة الأمريكية ملهمًا يوم أمس فيما يتعلق ببرنامج اتقاد البنوك الأمريكية. وقد انتقد العديد من النقاد هذا الحديث بأنه فشل في تقديم تفاصيل كافية فيما يتعلق بهذه الخطة، مما دعا الأغلبية إلى افتراض أن هذه الخطة قد لا تكون مدروسة جديًا كما هو مفترض. وقد تضررت أسواق الأسهم والاقتصاديات العالمية من هذا، حيث تراجعت ثقة المستهلك بعدها.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- الدولار يسجل نتائج متضاربة في جلسة تداول يوم

الدولار يسجل نتائج متضاربة في جلسة تداول يوم أمس حيث أصاب التجار خيبة أمل من حديث "تيموثي جيزنر" سكرتير الخزانة الأمريكية عن خطة جديدة للخزانة تكلفتها 2 تريليون دولار لإنقاذ قطاع البنوك. يأتي هذا بعد موافقة الكونجرس الأمريكي على خطة لتحفيز النمو الاقتصادي الأمريكي تبلغ تكلفتها 800 مليار دولار. وقد انتقد المحللون جيزنر بأنه لم يكن واضح بشكل كافي في حديثه، مما أدى إلى تراجع الثقة في الدولار وسوق الأسهم الأمريكي. وأمام اليورو، تراجع الدولار بمقدار 40 جزء من النقطة إلى مستوى 1.2871 مع إغلاق يوم الثلاثاء. كما فقد الدولار قوته أمام الين الياباني بمقدار 100 جزء من النقطة ليصل إلى 90.36، حيث قلل المستثمرون من خسارتهم وعادوا إلى ما يسمونه بعملة الملاذ الآمن. وأمام الباوند، ارتفع الدولار بمقدار 350 جزء من النقطة ليغلق عند 1.4481. كان هذا بسبب التأثيرات المتتالية على هذا الزوج، حيث كان الاقتصاد البريطاني قد بلغ ذروة عدم الاستقرار في الآونة الأخيرة، خاصةً نتيجة لتدهور القطاع البنكي. وبالتالي، فإن الأخبار الاقتصادية السيئة من أمريكا تعني أن هناك أنباء أكثر سوءًا من بريطانيا . يحتاج جيزنر وأوباما أن يظهرا المزيد من الدلائل حول إنقاذ الاقتصاد الأمريكي. وسيكون الوقت وحده هو الكفيل بإخبارنا إذا ما كانت كلا الخطتين ستساعدان على إخراج أمريكا من الركود. واليوم، سيتم الإعلان عن بعض البيانات الهامة من أمريكا. أولا، سيدلي جيزنر بحديث له مرة أخرى في الساعة 15:00. وفي الساعة 13:30 والساعة 19:00 بتوقيت جرينتش على التوالي، سيتم الإعلان عن الميزان التجاري الأمريكي والموازنة الأمريكية. إن جاءت هذه التقارير بقراءات متوافقة مع التوقعات أو أسوأ منها، فقد يتراجع الدولار أمام الأزواج الأساسية. من ناحية أخرى، إن جاءت هذه التقارير بقراءات أفضل من التوقعات، فقد يكون تداول الدولار اليوم صعودي.

اليورو EUR

- تراجع الباوند بعد صدمته من حديث السكرتير الأمريكي

تراجع الباوند أمام العملات الأساسية، حيث شعر التجار بموجة من التشاؤم فيما يتعلق الاقتصاد الأمريكي وذلك بعد الحديث المحبط للآمال الذي أدلى به"تيموثي جيزنر" سكرتير الخزانة الأمريكية حول خطة إنقاذ قطاع البنوك الأمريكي. ويعتبر الاقتصاد البريطاني في وضع غير مستقر سبب سلبية البيانات الأمريكية والأوروبية، حيث تسوء الأوضاع فيهما بشكل أكبر من الدول الأخرى في العالم المتقدم منذ بداية فترة الركود الأخيرة. على سبيل المثال، من المتوقع تراجع الإنتاج المحلي الإجمالي البريطاني بما يزيد ن 2.8%، وفقًا لصندوق النقد الدولي. تراجع الباوند بمقدار 350 جزء من النقطة إلى مستوى 1.4481 مقابل الدولار. وانخفض أمام اليورو بمقدار 200 جزء من النقطة، بينما بلغ انخفاضه أمام الين 430 جزء من النقطة ليصل إلى 131.19.أظهرت هذه الخسائر الكبيرة عودة المستثمرين إلى العملات التي تعتبر ملاذ آمن في جلسة يوم أمس.ويظهر من خلال ذلك أن الباوند يتحرك بسلبية كبيرة بسبب عدم الاستقرار في العالم المالي. وبالتالي، من الأفضل للمستثمرين تتبع البيانات الأمريكية عن قرب. يعتبر هذا مفيدًا لأن البنوك يعتبر متذبذب للغاية اعتمادًا على البيانات السلبية والايجابية الأمريكية. سيتم الإعلان اليوم عن عدد من البيانات العامة التي قد تحدد مسارات اليورو والباوند. سيتم الإعلان عن تقرير الشكاوى من البطالة البريطانية في الساعة 9:30 بتوقيت جرينتش، وعن تقرير التضخم من البنك المركزي البريطاني في الساعة 10:30 بتوقيت جرينتش، ومن المقرر إدلاء محافظ البنك البريطاني بحديث له في الساعة 10:30 أيضًا بتوقيت جرينتش. قد تؤدي البيانات الايجابية اليوم إلى انعكاس في خسائر الباوند البريطاني. كما ننصح التجار بتتبع حديث "كنج" محافظ البنك البريطاني لأنه قد يكشف عن المزيد من التفاصيل حول احتمالية قطع سعر الفائدة من البنك المركزي الأوروبي الشهر القادم. وقد ينتج عن هذا ارتفاع في معدل تذبذب حركة اليورو اليوم.

الين الياباني JPY

- ارتفاع الين بعد تسبب خطة إنقاذ قطاع البنوك الأمريكي في انتشار التشاؤم

ارتفع الين الياباني أمام العملات الأساسية في جلسة يوم أمس الثلاثاء، حيث احتشد التجار مرة أخرى على العملة اليابانية التي تعتبر آمن. يأتي هذا بعد انخفاض الأسهم اليابانية والأمريكية بحدة بعد التصريحات التي أدلى بها "تيموثي جيزنر" سكرتير الخزانة الأمريكية فيما يتعلق بخطة إنقاذ قطاع البنوك الأمريكي والتي تبلغ تكلفتها 4 تريليون دولار. كان رد فعل التجار هو التشاؤم لأنه لم يعرض سوى تفاصيل قليلة جدًا حول ما سيقوم به مع أوباما والحكومة اليابانية لإنقاذ قطاع البنوك الأمريكي، وبالتالي اتقاد الاقتصاد الأمريكي. ارتفع الين الياباني بمقدار 80 جزء من النقطة أمام اليورو يوم أمس ليغلق عند 116.39. وأمام الدولار، ارتفع الين بمقدار 100 جزء من النقطة، وأغلق عند 90.36. ارتفع الين بمقدار 530 نقطة أمام الباوند يوم أمس ليغلق عند 131.19. ننصح التجار بتتبع المؤشرات المالية اليابانية والبريطانية والأمريكية على مدار اليوم لأنها قد تحدد مدى قوة الين أمام العملات الأساسية حتى منتصف الأسبوع القادم.

النفط الخام Crude Oil

- الضغط الهبوطي على أسعار النفط.

تراجع النفط الخام بمقدار 1.80 دولار للبرميل أو بنسبة 4.5% إلى مستوى 38.04 يوم أمس، حيث فقد المستثمرون الثقة بسبب ضعف التصريحات من "تيموثي جيزنر" سكرتير الخزانة الأمريكية فيما يتعلق بخطة إنقاذ قطاع البنوك الأمريكي. بالإضافة إلى هذا، على الرغم من موافقة الكونجرس الأمريكي على خطة تحفيز النمو الاقتصادي الأمريكي،إلا أن مجلس الشيوخ ومجلس التواب يحتاجان إلى إغلاق باب الخلاف بشأن فاتورة ميزانية التحفيز. علاوة على ذلك، يبدو أن تهديد أوبك بالمزيد من تقليل إنتاج النفط الخام لم يصد التجار عن بيع النفط الخام. امتد النفط في انخفاضه بنسبة 2 دولار إلى 36 دولار للبرميل مع نهاية هذا الأسبوع، حيث استمرت المخزونات من السلعة في الارتفاع. من المتوقع الإعلان عن تقرير مخزونات النفط الخام اليوم في الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش، ومن المتوقع أن تشهد زيادة حتى شهر مارس، مما يزيد من الضغط الهبوطي على أسعار النفط. وبالتالي تنصح بتتبع التطورات الاقتصادية الأمريكية لأنها قد تكون هي العامل الأساسية لتحديد مسار النفط الخام في الأشهر القادمة.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يبدو أن هذا الزوج يتحرك بشكل متذبذب في الآونة الأخيرة، حيث يظهر على جميع مؤشرات التذبذب تحرك السعر في منطقة محايدة. بينما يبدأ البولنجر باند على جميع الرسوم البيانية في الضيق وسط توقعات بحدوث حركة هامة. على التجار انتظار الاختراق ثم الدخول معه.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

يبدو أن سعر هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة البيع وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة والرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على احتمالية التصحيح الصعودي في المستقبل القريب. كما يبدو أن هناك تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدعّم هذه الفكرة أكثر, من المفضل الشراء اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

خرج هذا الزوج أخيرًا من مدى تداوله وتحرك في الاتجاه الهبوطي ويتحرك الآن في منطقة ذروة البيع على الرسم البياني للساعة والرسم البياني للأربع ساعات وفقًا لمؤشر القوة النسبية، مما يدل على أن التصحيح الصعودي وشيك. من المفضل الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

يبدو أن السعر بدون اتجاه واضح لأن البولنجر باند يضيق على الرسم البياني للساعة، مما يدل على أن الحركة المتذبذبة وشيكة. تفتقر اغلب مؤشرات التذبذب إلى الاتجاه. من المفضل انتظار إشارة أوضح.

التوصية اليومية


النفط الخام Crude Oil
يبدو أن السعر يتحرك في منطقة ذروة البيع وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة والرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على أن الحركة الهبوطية قد تتحقق في وقت لاحق اليوم. يدعّم هذه الفكرة التقاطع الصعودي على الرسم البياني اليومي. ومع تحرك السعر في مدى جديد، لدى تجار الفوركس فرصة للاستفادة من البيع عند الارتفاع والشراء عند الانخفاضات في هذه المنطقة.
 
أعلى