السلمي: مشروع المحافظ ظاهره الرحمة(تحدى أن تستفيد منه أكثر من 5 في المئة من الشركات )

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة صايدهاا, بتاريخ ‏18 فبراير 2009.

  1. صايدهاا

    صايدهاا موقوف

    التسجيل:
    ‏9 فبراير 2009
    المشاركات:
    43
    عدد الإعجابات:
    0
    تحدى أن تستفيد منه أكثر من 5 في المئة من الشركات
    السلمي: مشروع المحافظ ظاهره الرحمة



    علي الخالدي :
    كشف صالح السلمي نائب رئيس اتحاد الشركات الاستثمارية الكويتية ان «الاتحاد» اصدر «ورقة» عبارة عن مقترح بتعديل واضافة بعض البنود، المتعلقة في «برنامج الاستقرار المالي» المعد من قبل «فريق الخاص لمعالجة اثار الازمة الاقتصادية»..
    واشار السلمي الى «ان مقترح الاتحاد» تم تسليمه الى اللجنة الاقتصادية والمالية في مجلس الامة، قبل بداية اجتماعها «امس».. وذكر السلمي ان مقترحات «الاتحاد» تعالج بعض النقاط التي لم يتطرق لها برنامج «تعزيز الاستقرار المالي» المقدم من الحكومة.. وبالتحديد موضوع «التشدد الكبير» في منح «خطوط ائتمان جديدة»موضحا : ان البرنامج في «ظاهره الرحمة، وفي باطنه العذاب».. متحديا: ان تستفيد 5 في المئة من الشركات المدرجة في السوق من هذا البرنامج.. واردف السلمي ان مشكلة السوق هي مشكلة شركات الاستثمار. .وشركات الاستثمار مشكلتها «السيولة ».. وبإغفال «برنامج تعزيز الاقتصاد» هذا الجانب.. كأنه عالج اليد السليمة وترك اليد المجروحة..
    وفي ما يتعلق بنقطة الاعتراض الاخرى.. بين السلمي ان «البرنامج» لم يشدد على البنوك ضرورة اقراض الشركات.. وترك الامر بيدها.. والبنوك في هذا الوقت بالتحديد «تتخوف» في عملية الاقراض ومعها حق وهذا من جانب، ومن جانب اخر ماذا لو البنوك «تحركت في هذا الجانب» وبدات في الاقراض بـ«المعقول من الضمانات» وهل تستطيع ان تقرض اكثر من 200 شركة مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية..؟! فما بالك بالشركات غير المدرجة.... ومضى السلمي قائلا : وهناك ملاحظة اخرى : تكمن في الاسس الموضوعة على ان تكون «الضمانات» التي تؤخذ من الشركات مقابل تسهيل «الائتمان» على اساس البيانات المالية المنتهية في 31 /12 /2008.. والجميع يعرف في هذه الفترة الجميع يعرف ان الاصول تآكلت، الى اكثر من نصف قيمتها.. وطالب السلمي «اللجنة المالية» في مجلس الامة الاخذ بعين الاعتبار ملاحظات اتحاد الشركات الاستثمارية لما فيه من مصلحة للشركات الوطنية، وللاقتصاد الكويتي ككل.. وعلى ذات صلة افادت مصادر ان اتحاد الشركات الاستثمارية الكويتية، عقد اجتماعا مطولا ظهر امس الاول بحضور جميع اعضائه، في مقر شركة «الاستثمارات الوطنية»، وليس في مقر الاتحاد «كما هو معتاد.. وقالت المصادر ان الاجتماع سالف الذكر نتج عنه «ورقة» تعديلات واضافات على برنامج تعزيز الاستقرار المالي، وافادت المصادر ان رئيس الاتحاد «اسعد البنوان» ونائبه «صالح السلمي» و«بدر السبيعي» و «عبد الله القبندي»..قاموا يوم «امس» بزيارة اللجنة الاقتصادية والمالية في مجلس الامة، وقاموا بتسليمهم «ورقة» الاتحاد ووجهة نظرهم في ما يخص برنامج تعزيز الاقتصاد.




    تاريخ النشر : 18 فبراير 2009
     
  2. المدير

    المدير عضو مميز

    التسجيل:
    ‏14 مايو 2004
    المشاركات:
    651
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المؤشرنت
    السلام عليكم

    ما شاء الله كل يوم تارس الصفحه الاولي باخبار الصحف اليوميه .

    وهذا الشي غير صحيح .

    اصبح المنتدي للاسف هابط بمواضيعه
     
  3. صايدهاا

    صايدهاا موقوف

    التسجيل:
    ‏9 فبراير 2009
    المشاركات:
    43
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي المدير يعني تبينا نطلع اشاعات ومن مصادر موثوقه
     
  4. مانشستر

    مانشستر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2008
    المشاركات:
    681
    عدد الإعجابات:
    17
    اهو قصده اخوي المدير على ان تفتح لك صفحه واحده تحط فيها اخبار الصحف اليوميه
     
  5. baroon

    baroon عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2009
    المشاركات:
    629
    عدد الإعجابات:
    0
    معاهم حق الاخوان


    يعني افتح لك صفحه خاصه في مواضيعك المنقوله يكون أحســن