سؤال للأعضاء

mae2326

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخوة أعضاء المنتدى وأنا أقرأ ردود أحد الأعضاء أعتقد أنه المستشار شدنى قوله بأن مؤشر السوق غير دقيق لأن السهم بعد التفصيخ لا يؤثر هذا فى مؤشر السوق أى لو نزل سعر السهم دينار مثلا لا يدخل هذا النزول ضمن حساب مؤشرات السوق واذا بدأ السهم بالارتفاع التدريجى يبدأ المؤشر بالصعود واذا ما طبقنا هذه النظريه فان المؤشر متجه الى ارقام خياليه لان حال كل الاسهم هو مثل المثال السابق فمن عنده اى رأى يفيدنا فى هذا الموضوع نكون له من الشاكرين .

google83

عضو نشط
مؤشر السوووووووق

السلام عليكم

اخونا العزيز ........ mae2326
اتشرف بمعرفتك........... وأهلا وسهلا بالجميع .

بالنسبة لهذا الموضوع لي رأي مختلف اخي الكريم ، مع احترامي لاراء جميع الاخوة . ودائما عندما نختلف او نتفق هي ظاهرة صحية ، حتى يكون هناك هامش كبير من وجهات الرأي .

قراءة المؤشر : أعتقد انة اجراء سليم حيث يتم التعامل مع الشركة بعد الجمعية العمومية على انة سهم جديد غير محمل بالارباح .
بعد خصم نسبة تقديرية عادلة للجميع . ويجب ان ننتبة ان السهم لم يؤسس على الاقفال السابق الامر الذي حفظ حقوق المشتري الجديد وايضا ابتعدنا بالسهم عن محاولات البعض وهم بعض ملاك السهم من استخدام بعض الاساليب التى تجعلهم يستفيدون من الارباح وايضا يضاربون على سهم غير محمل بالارباح واكيد المشتري الجديد هو الخاسر الوحيد ( يجب ان ننتبة الى هذا الامر ) .
اذا التعامل على انة سهم جديد وبعد ذلك يترك لة حرية الصعود او النزول هو الافضل للجميع ، وقراءة المؤشر تبدأ على هذا الاساس .
الاخوة الذين طرحوا ارائهم انا متأكد انة بحسن نية . لكن كبار الملاك عندما اثاروا هذا الموضوع فلهم غرض اخر يجب ان ننتبة لمن يريد ان يستفيد من ارباح السهم ويضارب علية ويمكن يرفعة بنفس الوقت وبعد ذلك يطيح بقلوبنا . ونحن من نخسر بالاخير . هذا رأي المتواضع .
والله من وراء القصد .

هذا رابط حيث تم اثارة هذا الموضوع في وقت سابق في منتدى النوادي مع الاخ رائد . http://www.alnwady.com/stock/showthread.php?t=627

أم الطرمان تعرف لغط عيالها

( ههههههههههههههههههههههههه )

mae2326

عضو نشط
أخى الكريم

تحيه طيبه وبعد

كلامك صحيح 100% بس مو هذا اللى أنا أسال عنه أنا قلت ( لو ترجع لسؤالى ) ليش لما يتفصخ السهم ان نسبه النزول ما تنزل مؤشر السوق معاها حتى يكون المؤشر يعكس حالة السوق الحقيقيه وترا كل الاسهم تتحمل بالارباح وتتفصخ واذا احنا مانحسب النزول هذا وبس نحسب الارتفاع فى سعره بعد التفصيخ راح يوصل المؤشر الى 20000 :) :)

أنا مو متأكد من هذه المعلومه ولكن كما قلت أنا قرأتها فى رد أحد الأعضاء وحاب أتأكد منها للى عنده خبره فى هالشئ .

google83

عضو نشط
فاهم كلامك واعرف ماذا تقصد بسؤالك ؟

* اذا السهم ارتفع فهذا يدل على ظاهرة صحية لهذة الشركة ويجب ان نتفائل
ولا نتشائم .

* ذكرت في ردي السابق ( سهم جديد ) معنى هذا يؤسس بسعر عادل ويترك الامر للسوق ( العرض والطلب ) وحرية التداول .

* المؤشر لا يقبل انصاف الحلول ودائما يمر بمرحلة تصحيح ( مثل المنخل )
وقادر ان يعدل مسارة اذا وجد ان خظأ ما في حركة صعودة .

* متى ما اوجدنا تعريف لمعنى ( سهم جديد ) عندها اخي الكريم كانت هناك اجابة لكل تسائلاتنا .

* نزول السهم نتيجة خصم ارباحة وليس بسبب التداول والعرض والطلب .

أخي العزيز انت تنادي بحساب نزول السهم ومدى تأثيرة على المؤشر ؟
والقانون المتبع الان يتعامل على انة ( سهم جديد ) .

نتمنى رأى خبير أقتصادي حتى نستفيد جميعا .

هذا والله أعلم

تاجر الخليج

عضو نشط
mae2326 قال:
أخى الكريم

تحيه طيبه وبعد

كلامك صحيح 100% بس مو هذا اللى أنا أسال عنه أنا قلت ( لو ترجع لسؤالى ) ليش لما يتفصخ السهم ان نسبه النزول ما تنزل مؤشر السوق معاها حتى يكون المؤشر يعكس حالة السوق الحقيقيه وترا كل الاسهم تتحمل بالارباح وتتفصخ واذا احنا مانحسب النزول هذا وبس نحسب الارتفاع فى سعره بعد التفصيخ راح يوصل المؤشر الى 20000 :) :)

أنا مو متأكد من هذه المعلومه ولكن كما قلت أنا قرأتها فى رد أحد الأعضاء وحاب أتأكد منها للى عنده خبره فى هالشئ .

ليش ينزل المؤشر مادام لا يوجد نزول ؟؟؟؟

شوف يا عزيزي مثال الاسماك سعره 250 فلس وزع 40 فلس

وانت شريته 250 واخذت ارباحه 40 فلس واليوم الي تفصخ فيه احسبوا سعره 210 فلس يعني اخصمو الارباح الموزعه فقط

يعني انت اخذت الارباح والسهم نزل بقدر ما وزع من ارباح يعني انت خسرت ولا ربحت في الحاله هذي زيروووووو كما انت راس مالك ما تغير

لكن في نفس يوم التفصيخ السهم ارتفع الى 220 فلس والمؤشر ارتفع وياه

ليش لانك اهني حققت ارباح سوقيه من السهم والعكس صحيح في حاله نزول السعر ينزل المؤشر

يعني المؤشر راح يسجل الارباح السوقيه والخسائر السوقيه الي تاثر على راس مالك المستثمر

المؤشر طريقته صح 100 %

اتمنى النقطه واضحه لكم

أعلى