الغيرة الغيرة.....القرود أفضل منّا؟!!

أمة الرحمن

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2009
المشاركات
1,092
الإقامة
جدة
قصص وإحصائيات.. يندى لها الجبين
بليّة عمّت، وفضائحٌ طمّت ...عندما ضاعت الغيرة

، قال ابن القيم فى (الفوائد): "إذا رحلت الغيرة من القلب.. ترحلت المحبة بل ترحل الدين كله"..

حتى الحيوانات تغار!!!
روى البخاري في صحيحه من حديث عمرو بن ميمون الأودي:
" أن قِرداً جاءَ بقِردة ٍ فاضطجعَ، ثم مدّ يده لها، فاضطجعت بجانبهِ، فلما نام انسلّت، وجاء قردٌ آخر فذهب معها، إذًا الأول الزّوج، والثاني هو الغريب، ثم شعَر زوجها فانتفض وأزعجه، ثم صارت المطاردة، واجتمعت القردة، فتجمّعت وقاموا برجمها، والحادثة وقعت في اليمن في زمن النبوة.

إذا كانَ هذا القِرد عنده غيرة، فما بال أهل الإيمان؟!

أين ذهبت غيرتك عندما تأمر امرأتك أن تصافح الأقاربَ من الرجال، وأن تجلس مع الرجال سواء كانوا من إخوانك أم لا وهي كاشفة، ينظر إليها هذا وهذا، ثم يدلي هذا بنظارته لينظر إليها ضحكت من نكتة فلان أم لا؟!

لماذا تجعلها أصلاً في مجلس الاختلاط؟!
أنواع الغيرة1.
الغيرة المحمودة:
قال شيخ الإسلام ابن تيمية: فالغيرة المحبوبة هي ما وافقت غيرة الله تعالى، وهذه الغيرة هي أن تنتهك محارم الله وهي أن تؤتى الفواحش الباطنة والظاهرة" [ الاستقامة ج2 ص 7 ].

2. الغيرة المذمومة:
والتي يكون سببها التنافس والحسد على أغراض شخصية وأمور دنيوية، وكذا الغيرة على الزوجة ولم يرمنها سوءاً، فتُرمى بالسوء وهى بريئة

تبلد الإحساس وماتت الغيرة

يُقال لأب: هناك فتاتان تمشيان تعاكِسان في المنتزه، يقول: أنا قلت لهم لا تروحوا بعيد!!

والله إن القلب ليحترق لهذا التساهل الفاضح وقلة الغيرة، وتلك اللامبالاة.

ثم بعد ذلك يُقال: كيف ضُبِطت فلانة مع فلان في استراحة؟! كيف ظهرت صورة فلانة مع فلان في كاميِرا، في الجوّالات، في المواقع؟!

رجل مطأطئ الرأس وامرأته كاملة الزينة بغايةِ التبرّج، وعندما ينكَر عليه يقول: أنا كلمتها يا شيخ، كلِّمها أنت!!

جاسوس القلب
قال ابن القيم رحمه الله: "الغناء هو جاسوس القلوب، وسارق المروءة، وسُوسُ العقل، يتغلغل في مكامن القلوب، ويدب إلى محل التخييل فيثير ما فيه من الهوى والشهوة والسخافة والرقاعة والرعونة والحماقة، فبينما ترى الرجل وعليه سمة الوقار وبهاء العقل وبهجة الإيمان ووقار الإسلام وحلاوة القرآن، فإذا سمع الغناء ومال إليه نقص عقله، وقل حياؤه، وذهبت مروءته، وفارقه بهاؤه، وتخلى عنه وقاره وفرح به شيطانه وشكا إلى الله إيمانه، وثقل عليه قرآنه... ".

قاتل العفة والغيرة
يقول ابن القيم رحمه الله تعالى: فلعمر الله كم من حرةٍ صارت به من البغايا، وكم من حرٍ أصبح به عبداً للصبيان والصبايا، وكم من غيورٍ تبدل به اسماً قبيحاً بين البرايا، وكم من ذي غنى وثروة أصبح بسببه على الأرض بعد المطارف والحشايا، وكم أهدى للمشغوف به أشجاناً وأحزاناً وكم جر من غصةٍ وأزال من نعمةٍ وجلب من نقمةٍ وكم خبأ لأهله من آلام منتظرةٍ، وغموم متوقعة، وهموم مستقبلة.

إنه استماع الأغاني والمعازف، ولواحقه من الحفلات والمهرجانات!!!

إحصائيات خطيرة عن ضياع الغيرةوهذه بعض الإحصاءات التي أجريت في بعض الدول الإسلامية!!!
* (400 ألف) حالة زواج سري، تَراوح أعمارهم ما بين (18ـ30) سنة وأن نسبة الزواج السري بين طالبات الجامعة تشكل 6% من مجموع الطالبات المصريات.

* وفي دراسة قدمت للمركز القومي للبحوث الاجتماعية في مصر، ما يقرب من (30 ألف) حالة زواج عرفي بين أصحاب الشركات وسكرتيراتهم.

امرأة تتزوج من كلب
قررت ليندا إحدى المواطنات الأمريكيات الزواج من كلبها ((ماكس)) بعد أن فشلت فى أربع محاولات زواج، وقد أقيم حفل زواجها من الكلب ماكس وسط تجمعات الأصدقاء والغريب أن أحد رؤساء الكنائس (القسيس) حضر هذا الزواج، ويقول بكل برود للعروسين:

"أتمنى حياة زوجية سعيدة لكل من العروسين"!!!
وعندما سئلت ليندا عن سبب تركها للرجال وزواجها من الكلب أجابت: بأن الكلب سيكون معها أوفى من كل أزواجها السابقون، ولن يقيم علاقات محرمة مع غيرها كما قام أزواجها السابقون بذلك..!!!

لاتعليق لي على هذه القصة مااقول غير الحمدالله الله خلقتني مسلمة
 

NoOoOoR

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2008
المشاركات
10,667
الإقامة
الكــويـــت....:))
جزاج الله خير
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
استغفر الله

الله سبحانه وتعالى كرم الانسان وهذي ترووح تتزوج كلب

لا حول ولا قوة الا بالله

اللهم اتمم علينا نعمت الاسلام
 

الهمس الخجول

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2008
المشاركات
8,739
جـــــــــــــــزاك الله خيــــــــــــــــــــــراً
 
أعلى