استقرار$ بعد إعلان أوباما أن أمريكا سوف تتعافى 25/02/09 *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

استقرار الدولار بعد إعلان أوباما بأن أمريكا سوف تتعافى

في حديثه للكونجرس يوم أمس، اجتهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما لدعم الثقة في الاقتصاد عن طريق قوله أن أمريكا سوف تتعافى وأنها ستخرج من الأزمة أقوى مما كانت عليه. وقال أن خطة التحفيز الأخيرة تهدف إلى الحفاظ على أو خلق 3 مليون وظيفة على الأقل وزيادة معدل الإنفاق على البنية التحتية، ولكن من المحتمل أن تكون هناك حاجة لزيادة المبلغ المخصص للتحفيز في المستقبل القريب. في الوقت ذاته، يستقر الدولار الأمريكي اعتمادًا على البيانات الايجابية، وعلى التوقعات بأن هناك المزيد من البيانات الايجابية المنتظرة اليوم عن القطاع العقاري.


التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- احتمالية ارتفاع معدل تذبذب الدولار اليوم
أغلق الدولار الأمريكي جلسة تداول يوم أمس بشكل متضارب أمام العملات الأساسية. فقد تراجع الدولار أمام اليورو يوم أمس، واندفع هذا الزوج إلى 1.2866. وسلك الدولار نفس السلوك أمام الفرنك السويسري حيث تراجع من 116.70 إلى 115.80 مع نهاية اليوم. وشهد الدولار نفس الحركة الصعودية أمام الين مرتفعًا بما يزيد عن 150 نقطة وأغلق عند 96.70.كانت البيانات الأكثر أهمية من أمريكا يوم أمس هي تقرير ثقة المستهلك والذي سجل مستوى قياسي من الانخفاض لشهر فبراير حيث كان الأمريكان يتوقعون أن تزداد الأمور سوءًا فيما يتعلق بالركود. وكانت الأزمة المالية في الأشهر الأخيرة قد فرضت ضريبة واضحة على ثقة المستهلك. وبتقييم الأوضاع الحالية، صنّف المستهلكون سوق العمل والأوضاع في قطاع الأعمال على أنها اقل ايجابية. يحاول الرئيس أوباما إصلاح الصدع الموجود في الثقة عن طريق خطة التحفيز الاقتصادي حيث قال انه سيوفر ما يزيد عن 3 مليون وظيفة، وسيقلل من الضرائب ويدعم النفقات على البنية التحتية.سيكون تداول الدور مثير للاهتمام اليوم حيث نتوقع الإعلان عن عدد من البيانات الاقتصادية الهامة. سوف تبدأ الأخبار في الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش والتي ستحوي سلسلة من المؤشرات الاقتصادية تبدأ بمبيعات المنازل الموجودة ومخزونات النفط الخام. ومن المفاجئ أن المحللين يتوقعون أن تأتي هذه البيانات بقراءات أعلى من السابقة مما يعني أن الدولار قد يشهد مستويات مرتفعة نسبيًا اليوم. يمكن أن يستمر لتجار في مراقبة السوق حيث توجد فرصة قوية لمضاعفة أرباحهم عن طريق تذبذبات السعر والتي قد تنشأ بعد الإعلان هذه البيانات.

اليورو EUR

- قوة اليورو ناتجة عن ضعف الاقتصاد العالمي
مرّ اليورو بجلسة تداول صعودية يوم أمس، حيث ارتفع أمام اغلب العملات الأساسية. ارتفع اليورو بمقدار 150 نقطة أمام الدولار خلال جلسة التداول يوم أمس وأغلق عند 1.2866.تراجع المؤشر الألماني لثقة رجال الأعمال في فبراير، في زل تدهور الوضع الاقتصادي الذي يضغط سلبًا على الثقة على الرغم من خطة التحفيز الاقتصادي من الحكومة والتي ساعدت على تحسن النظرة المستقبلية للشركات. فقد تراجع مؤشر IFO إلى 82.6 في فبراير من 83 الشهر الماضي. وقد ألغى هذا الانخفاض الارتفاع البسيط الذي تحقق في يناير.، والذي تلاه سبعة أشهر متتالية من الانخفاض، وتعارض هذا مع تنبؤات الاقتصاديين بأن هذا المؤشر سيبقى مستقر أو سيرتفع بمقدار بسيط. كان الاقتصاد الألماني قد وقع في الركود الخريف الماضي حيث تسببت الأزمة العالمية في تراجع الطلب على الصادرات. وزاد عمق الركود في الفصل الرابع عندما انكمش الاقتصاد بنسبة 2.1%.واليوم سيتم الإعلان عن الإنتاج المحلي الإجمالي الألماني, يتوقع المحللون عدم تغير القراءة عن السابقة. يجب على التجار التركيز على هذا التقرير اليوم لأنه أن جاء أقوى من التوقعات فسوف يؤدي هذا إلى دعم اليورو.

الين الياباني JPY

- الاقتصاد الياباني يواجه ركود قاسي
شهد الين البياني جلسة تداول هبوطية يوم أمس، حيث فقد قوته أمام العملات الأخرى. تراجع الين أمام الدولار بعد عدة أيام من التعافي، بينما ارتفع اليورو/ ين إلى 1.2443. كانت المؤشرات الاقتصادية الوحيدة الصادرة عن اليابان هي تقرير الميزان التجاري والذي لم يتغير سوى بمقدار ضئيل عن التوقعات مما جعل التذبذب عند الحد الأدنى. تراجعت الصادرات الياباني في يناير، وساهم الركود في أمريكا وأوروبا على تراجع الطلب على السيارات اليابانية. لم تكن الحكومة قادر على الموافقة على خطة التحفيز الاقتصادي التي قد يمكنها تشجيع الإنفاق المحلي في غياب الطلب على الصادرات.يحاول رئيس الوزراء "تارو اسو" جاهدًا للحصول على موافقة من المجلس التشريعي لإنفاق 10 تريليون ي ياباني لمساعدة الشركات والأسر اليابانية، والتي تصل معدل ثقتها إلى مستويات قياسية من الانخفاض. لا ننتظر بيانات مالية يابانية اليوم، ولكن توجد كمية من البيانات الأمريكية التي ستؤثر على العملات أمام الين الياباني. وبالتالي قد نتطلع إلى استمرار الاتجاه الصعودي للين الياباني.

النفط الخام Crude Oil

- منتجي النفط يطالبون بتخفيض معدل الإنتاج
ارتفعت أسعار النفط الخام يوم أمس بعد ارتفاع الأسعار في سوق الأسهم الأمريكي، مما يدل على أن احتمالية ارتداد معدل استخدام الوقود في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم. علاوة على ذلك، قد تبدأ منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في تقليل معدل الإنتاج بنسبة 3.8% يوميًا في فبراير وذلك للحفاظ على استقرار الأسعار. يجب على التجار إلى أي حال التركيز على البيانات المالية الهامة اليوم، والتي تتضمن تقرير الحكومة عن مخزونات النفط الخام اليوم. ويبقى المؤثر الأساسي على أسعار النفط هو القلق من أن يؤدي ضعف معدل النمو الاقتصادي العالمي إلى تراجع معدل الطلب على النفط . أن تدهورت الأوضاع الاقتصادية العالمية بشكل اكبر. قد تمتد أسعار النفط في انخفاضها بأسرع مما كان متوقع.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يبدو أن هناك نموذج لعلم يتكوّن على الرسم البياني للأربع ساعات وعلى الرسم البياني اليومي، مما يدل على أن احتمالية استمرار الاتجاه الصعودي الأخير واندفاع السعر للأعلى في المستقبل القريب. يظهر من خلال مؤشر الزخم على الرسم البياني الأسبوعي أن هذا الزوج قد بدأ في تغيير مساره. من الحكمة اليوم انتظار الاختراق ثم الدخول في صفقات شراء.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
دخل هذا الزوج في منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة مما يدل على احتمالي التصحيح الهبوطي قريبًا. يضيق البولنجر باند على الرسم البياني اليومي مما يدل عل اقتراب تذبذب حركة السعر. من المفضل البيع مع نقاط وقف قريب اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يتحرك السعر الآن في منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات والرسم البياني اليومي مما يدل على وجود ضغط هبوطي قوي على هذا الزوج. يبدو أن هناك تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، مما يدعّم فكرة أن التصحيح الهبوطي وشيك. من المفضل البيع اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يبدو أن حركة هذا الزوج تتماسك حول مستوى 1.1620 ومن المتوقع اختراقها في المستقبل القريب. وفي وظل الدلالات التي ظهرت مؤخرًا على الضغط الهبوطي، قد يدخل هذا الزوج في التصحيح الهبوطي في المستقبل القريب. من المفضل البيع مع نقاط وقف قريبة اليوم.

الجنية الاسترليني/الين الياباني GBP/JPY
يتحرك هذا الزوج في منطقة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات، مما يدل على احتمالية التصحيح الهبوطي قريبًا. يدعّم هذه الفكرة التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات. ومع بداية تكوّن التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي قد يثق تجار الفوركس بأن التصحيح الهبوطي قريب وبالتالي يمكنهم الحصول على أرباح من الدخول في صفقات البيع الآن ثم الخروج من الحركة قبل انتهائها.

 
أعلى